First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

كيف امارس اللغة مع نفسي؟ [ تمت إجابته ]

في تصنيف تجارب شخصيه
بواسطة طالب جديد (134 نقاط)  
+10 تصويتات
802 مشاهدات

كيف تمارسون اللغة مع انفسكم او ماهي الطريقة الصحيحة لممارسة اللغة مع نفسك؟

وهل هناك فائدة من ذلك او تطور وتقدم في مستواك؟enlightened

تمت إجابته

13 إجابة

بواسطة طالب جديد (68 نقاط)  
عُدل بواسطة
+8 تصويتات

أفضل إجابة

السلام عليكم ,شكراً على نَشر مثل هذا النقاش لنتشارك خبراتنا معاً لأن هذا سيساعدني أنا عن نفسي ,وأنا متحمس جداً لأعلم تجارب الناس وأساليبهم الشخصية في تعلم اللغات ,آسف على المقدمة فقد تحمست ,سأدخل في الموضوع smiley...

لديَ عن نفسي الكثير من الأساليب التي استخدمها لِتعلم لغتي الجديدة (اليابانية) ,وهي:-

1- كلما أتعلم أي جملة جديدة أتعامل بها معظم يومي كالأطفال فأتعمد أن أتحدث بها مع أُسرتي من حين لآخر مثلا عندما أعد لأبي الشاي أخبره (.Douzo, kore wa anata no ocha desu) والتي تعني ( تفضل ,هذا شايك.) ,ربما سخروا مني أول مرة ولكن مع الوقت تعودوا على هذا الياباني الذي يسكن معهم.

وحتى لا أنسى سؤالك الثاني أخي العزيز ,سأخبركَ بفوائد هذه الطريقة قبل أن ندخل علي الطريقة الثانية.

فادتني تلك الطريقة في العديد من الأمور ,فمثلاً أنا شخص خجول نوعاً ما في التحدث مع الناس بلغة أتعلمها خوفاً من أن أُذل في نطق إحدى الكلمات أو الحروف ,فحلت لي هذه الطريقة موضوع الخجل من التحدث شيئاً فشيئاً فأصبحت أتحدث مع بعض أصدقائي أيضاً بعدما تدربت على أُسرتي ,كما أنها مسلية وتضيف البسمة على وجوه من أحدثهم من استغرابهم ,كما ساعدتني كثيراً في حفظ الجمل اليومية بسبب كثرة إستخدامها يومياً ,بل وجعلت أُسرتي نفسهم يحفظونها ويفهمون معناها فيردون عليَ بالردود التي علمتهم إياها ,لم تنتهي الإفادة هنا فلقد استفدت أيضا بفخر وتشجيع أُسرتي لي عندما أدركوا أنني أصبحت بالفعل أعلم العديد من اللغة اليابانية ,وهذا جعلني أتحمس لتعلم المزيد بعد مدح أُسرتي ,وإن استمريت في عَد الإفادات لكَ لن أتوقف حتى يوم غد ,فاسمح لي بالانتقال إلى 二番目の方法 ,آسف أعني الطريقة الثانية laugh.

2- عندما يتعثر علىَ نطق إحدى الجمل لا مشكلة ,أكتبها على ال(white board) الصغيرة التي في غرفتي وكلما أراها أنطقها وأنطقها حتى أُتقنها (بالطبع بعد سماع النطق الأصلي ومحاولة تقليده) ,وفادتني تلك الطريقة في تذكر الجمل الصعبة والكلمات. 

3- بعدما تقدمت باللغة قليلاً بدأتُ أستخدام تطبيقات لقراءة قصص للأطفال بهذه اللغة (وما أكثرها من تطبيقات وما أجملها ومع ذلك لا يستخدمها الكثيرون من متعلمي اللغات) وبدأت بسماع قصص وأغاني للأطفال على (يوتيوب) ,فادني هذا بزيادة حصيلتي اللغوية كما أن تلك القصص كانت مسلية بعض الشيء.

4- (هذه خطوة أنوي القيام بها في المستقبل وأحببت أن أشاركها) لا يمكنني القيام بتلك الخطوة الآن للأسف لأنني مشغول بسبب جامعتي ,وهذه الخطوة هي أنني سوف أتعرف علي بعض الأصدقاء اليابانيين وألعب معهم ألعاب أونلاين ونتحدث معاً بال(mic) ,وحتى إن لم تكن لغتي مثالية ولكنني سوف أحاول فسوف يفهمون معظم كلامي إن شاء الله ,فنحن كعرب نفرح جداً عندما نجد أجنبي يتحدث لغتنا ,ولا نخبره (ما هذا القرف إنك تتكلم بتلعثم) والوضع ذاته بالنسبة لباقي الشعوب فلا داعي للخوف والخجل هنا ,أليس كذلك؟ ...أخبروني رأيكم.

كانت هذه تجربتي الشخصية مع اللغة اليابانية وأتمنى أن أكون قد أفدتك ,وطبعا لا تنسى أن كل هذه الطرق لن تكون ذاتَ فائدة بدون ممارسة اللغة يومياً ,فعندما تتعلم لغة ما يجب أن تجعلها جزء من حياتك وجزء مؤقت من هويتك حتى تتعلمها في أسرع وقت ممكن بإذن الله.

شكراً للقراءة أتمنى أن تشاركوني تجاربكم حتى تعم الإفادة ,وآسف على الإطالة أخي العزيز.

عُدل بواسطة
شكرا لاجابتك ولانك تعبت نفسك تكتب كل هذا لافادة الغير جعله الله في ميزان حسناتك
بواسطة طالب اسطوري (11.6ألف نقاط)  
ألف شكر علي هذه الافادة ... وسلم ايدك علي هذه الكتابة
بواسطة طالب جديد (68 نقاط)  
شكراً لكم على هذا اللطف ,لقد أسعدتموني كثيراً ,وشكراً علي اختيار إجابتي ,أدعوا الله لكم جميعاً التوفيق في دراستكم وتعلمكم للغات ,ودمتم في أمان الله.
+5 تصويتات
أفضل شخص ستجده مستعد لسماعك هو نفسك

تحدث عن الاشياء التي تفعلها الان وسوف تستخدم المضارع المستمر مثلا

I am talking with you now . ... تحدثي عندما تشمي وتأكلي وتشاهدي التليفزيون كل ما تفعليه تحدثي عنه بالانجليزي ..

توسعي في الحديث عن الشئ الذي تقومين به ... مثلا لو كنتي تمشي بالشارع حدثي نفسك عن أهمية المشي

مثلا .. you have to go and to walk every day if you want to be healthy ..بمعني عليك ان تخرج وتمشي كل يوم ان اردت ان تكون بصحة جيدة

أنصحي نفسك وكانك الاب .. الام أو المدرس .. you have to go to sleep now .. it's late

وهكذا .... لها فوائد عظيمة جدا جدا انا شخصيا نفعتني اوي

بالتوفيق
صح انا باستخدم هذه الطريقة في الغالب فكنت حابة اعرف الناس بتعمل مثلي ولا
شكرا لاجابتك
لا داعي للشكر
بواسطة طالب جديد (67 نقاط)  
+3 تصويتات
أنا بصراحة بمارس اللغة مع نفسي بإنني بكلم نفسي لأن مفيش حد حواليا بيحب يتعلم تقريباً ف إللي بعمله هو إني مثلا بشاور على الحاجات وأقول This isأو That is واسم الحاجه والحاجات اللي في الحلقة ومش موجودة حواليا بقولها مع نفسي مش شرط تكون قدامي وفعلا حاسس بفرق النطق عندي بيتحسن مره مع مره

هي نفس طريقة تعلم واحد صغير عنده سنة لسه بيسمع ويردد ومره مع مره نطقه بيتحسن بس كده.

...بالتوفيق...
بواسطة طالب مبتدئ (264 نقاط)  
+3 تصويتات
لقد تحدث الأستاذ ابراهيم عن هذا الموضوع في مرات عديدة انه مفيد جدا ويساعدك كثيرا في التحدث بطلاقة وجرأة دون تردد

خصص وقتا يوميا لتمارس فيه اللغة حتى ولو 10 دقائق تحدث فيها مع نفسك عن اي شيء تريده او تفكر به عن اي موضوع المهم فقط ان تتحدث ولاتنسى ان تتكلم بصوت مرتفع ف هذا يعزز اللغة لديك

ان هذا الأمر مفيد جدا وسوف تجد نتائجه بوقت قصير باذن الله
بواسطة طالب متحمس (972 نقاط)  
+2 تصويتات
صراحة انا لم يكن لدي احد امارس معه اللغة الانجليزية كنت اخاطب نفسي في سري ثم اصبحت اخاطب قطتي ههه ثم اخواتي وحتى الاشياء من حولي كانها تسمعني حتى لاحظت اني اتحسن ايضا مشاهدة الفيديوهات الوثائقية حسنت كثيرا من طريقة الاستماع
بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
+1 تصويت

اكيد في فائدة، أنا أستمع لأغنية وأحفظها وأكرر مع المؤدي، أقرأ مذكرات أطفال باللغة الي اتعلمها بصوت عالي مع نفسي واحيانا مع أختي. 

بواسطة طالب متحمس (637 نقاط)  
+1 تصويت
ما افعله انا لممارسة اللغة مع نفسي

احاول ان اتحدث بها مع اصدقاء وهنا العديد من الاشخاص الذين يمكنك ممارسة اللغة معهم، مشاهدة الاخبار للغة الانجليزية مثل قناة cnn، مشاهدة الافلام، الاستماع الى اغاني باللغة الانجليزية، اضافة الي كل هذا المدوامة على الدراسة اليومية.

ان كانت هناك اشياء اخرى يمكن القيام بها اتمنى من احد اخبربنا
بواسطة طالب مبتدئ (255 نقاط)  
+1 تصويت

اولاً حاولي ان تجدي موضوع تتحدثين فيه ، ومن ثم تحدثي حتى وان اخطأتي في القواعد وترتيب الجمل ، اخطأي ما شأتي ، قومي بتسجيل فيديو لكِ اثناء ما تتحدثين مع نفسك وبعد ذلك اسمعي التسجيل وصححي اخطاءك ، هكذا ستتعلمين ان شاء الله

بواسطة طالب جديد (108 نقاط)  
+1 تصويت
حاول تتكلم مع نفسك بالانجليزي سبصوت عالي

او تتفاعل مع مواقف معينة باللغة الانجليزية _داخل عقلك ان لم تكن تفضل التحدث للعامة

او تكتب يومياتك او حوارات بسيطة

مو شرط تكتب باتقان المهم تعود نفسك على هالشي بعدين بيصير عادة عندك واللغة بترسخ وبتلاقي نفسك تتكلم بالانجليزي بدون ما تترجمه للعربي اول وبدون شعور منك حتى
بواسطة طالب جديد (43 نقاط)  
+1 تصويت
نعم الممارسة اهم من اي شئ يمكن الممارسة عن الطريق انك تتحدثي مع نفسك دائما في موضوع ما واي كلمة معرفتيهاش بس عايزة تقوليها اكتبيها في ورقة

او يمكنك استخدام مواقع بتوفر المميزات دي ولكن انا لا افضل المواقع الي بتخليك تتكلم مع اي حد لان غالبا كلها تضييع وقت وجهد لانك مش هتتكلم غير مع عرب او هنود

في مواقع بتخليك تتكلم مع مدرسين لغة انجليزية وتمارس معاهم اللغة
بواسطة طالب مبتدئ (323 نقاط)  
+1 تصويت
أكيد في أكثر من حدا بكون يتخيل لقاءات ومحادثات وردود لمواقف ممكن نترجم هاي الأشياء والأفكار باللغه إلي عاوزينها بدون أي اشي بس فكر
بواسطة طالب متميز (2.0ألف نقاط)  
+1 تصويت

كورس التفكير باللغه الإنجليزية سيفدك كثيرًا مع الأستاذإبراهيم عادل

بواسطة طالب جديد (79 نقاط)  
+1 تصويت
تحدث الاستاذ ابراهيم في كيفية تماس الغة الانجليزية مع نفسك عبر تخصيص 10 دقائق يوميا فمثلا يمكنك ان تمارس الغة الانجليزة مع نفسك قبل نوم مثل ما افعل انا
131 Online Users
1 Guest 130 Member
Online Members
Today Visits : 8529
Yesterday Visits : 55702
Total Visits : 44234358

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...