First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

لماذا الأطفال يتعلمون اللغة فقط بالاستماع [ تمت إجابته ]

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب جديد (101 نقاط)  
+2 تصويتات
301 مشاهدات
لدي سؤال

ما هو السبب الذي يجعل الأطفال يتعلمون لغة جديدة فقط من خلال الاستماع بينما هذه الطريقة لا تعمل مع الكبار  

مثلا انا عندما كنت في السابعة من عمري تعلمت اللغة الإنجليزية فقط بالاستماع

و أخي تعلم الانجليزية و التركية فقط من خلال الاستماع

لكن هذه الطريقة لم تعد نافعة

ما هو التفسير العلمي لهذا ؟
تم إغلاقه بملاحظة: تمت إجابته.

6 إجابة

بواسطة طالب مبتدئ (444 نقاط)  
+2 تصويتات
التفسير بحسب ما سمعة من الاستاذ لانة يتكلم ولا يخاف من أن يخطئ هذه احد الاسباب
بواسطة طالب متحمس (552 نقاط)  
+2 تصويتات
عند الاطفال بتكون الذاكرة قوية ولسة مش مشغولة بأي حاجة يعني عقلة كأنه صفحة بيضاء ولم بيسمع حاجة بتثبت فورا لانه يعتبر لسة بيتعلم الكلام والنصق والاستماع عشان كل ده يكون في عقله فكرة ومفهوم وصح وغلط
بواسطة طالب جديد (99 نقاط)  
+1 تصويت
لا الطريقه بتنفع ايضا مع الكبار

لكن الطفل ف اليدايه مش محتاج يكتبها لكن انت كشخص كبير بتحتاج تكتبها فبتظن انه مينفعش

استاذ ابراهيم قال هنا انه الكورس الانجليزى متاح لمن فوق ال ٧ سنوات معنى ذلك انه بيتعلم بنفس الطريقه ال بيتعلم بيها شخص عنده ٤٠ سنه او اكثر

الصغار عندهم صبر عننا بكتير وعندهم الترديد وهكذا دا بيساعدهم بس لكن لو صبرت ورددت ان شاء الله تقدر وكمان البيئه بتساعد من اب وام لكن ككبير عايز تعيش ف بيئه ف ناس بيتحدثو اللغه دى

عن تجربه : انا بفتح حلقات كورس الصينى حفظت المقدمه بصوت وبعرف انطقها بدون ما اعرف كتبتها وحتى بدون ما اعرف اى حرف صينى بس هوه كانت تكرار لانها ف بدايه كل حلقه

بالتوفيق والنجاح ان شاء الله
بواسطة طالب جديد (23 نقاط)  
+1 تصويت
لان الطفل دماغه فاضية عشان كدة بيستقبل كويس جدا وبيبقي عنده ذاكرة قوية كمان ولكن ده مش معناه ان الاستماع مش مفيد للكبار بالعكس استمري في الاستماع ومع الوقت هيتحسن جداااا هي مساله وقت مش اكتر

موفقه ياااارب
بواسطة طالب متميز (1.6ألف نقاط)  
0 تصويتات
لأنك عندما كنت صغيراً كنت مندفع لمعرفة المعاني بشكل أكبر ولم يكن لديك حصيلة كبيرة من كلمات لغتك لذا فأنت ستستقبل أي كلمة تشرح لك المعنى في أي لغة ولن يؤثر هذا عليك

ولأن قابلية الطفل للتعلم أكثر من قابلية من أكبر منه وهذا معروف

أما إذا كان السبب أنك أول ما دخلت المدرسة كنت مع الأجانب فأنت تعلمت المصطلحات بالإنجليزية أولاً ثم تتعلمها بالعربية من أهلك

كما أنك ترغب في فهم من هم حولك حتى تتمكن من التواصل معهم وتشعر بأنك واحد منهم

(بالرغم من هذا قد تكون تعلمت اللغة دون القراءة والكتابة)

أما الآن لم تقدر على هذا بسبب أنه لديك الكثير من المعلومات بلغتك وتريد أن تسميها بمسميات مختلفة فالعقل لا يعلم ما هو السبب وراء هذا

والأفضل لك عندما تتعلم أن تجعل مفتاح الكلمة الجديدة صورة وليس الترجمة (كما يفعل الطفل أثناء التعلم عن طريق ما يشاهد لا عن طريق الترجمة فهو يتعلم مثلاً الإنجليزية بالإنجليزية نفسها ولا يحتاج لمن يشرح له المعنى)

نرجوا أن نكون قدمنا لكم إفادة في هذأ وبالتوفيق…
بواسطة طالب متحمس (1.3ألف نقاط)  
0 تصويتات

الاستماع هو نافذة تعلم الصوتيات للصغار والكبار Screenshots

125 Online Users
0 Guest 125 Member
Today Visits : 46824
Yesterday Visits : 64489
Total Visits : 45470212

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...