First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

التجارة الإلكترونية

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب عالمي (8.9ألف نقاط)  
+10 تصويتات
570 مشاهدات

هي المستقبل 

السنين القادمة لن ينظر للشهادات بل إلى الخبرة 

لكن فعلا التجارة الإلكترونية اليوم في تزايد لعدة 

اسباب

سهولة الوصول والتوصيل 

لا حاجة إلى رأس مال 

و طلب الدورات عن طريق المنصات و الله يخلي اليوتيوب 

اخيرا هذه التجارة قائمة على ثلاث

التصميم        البرمجة     المونتاج 

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

10 إجابة

بواسطة طالب متحمس (1.3ألف نقاط)  
+3 تصويتات
مازال ماعندي اليقين التام ولكن سمعت بلى حرام تاجر في شي حاجة انت لاتمتلكها والله أعلم مازال
بواسطة طالب متميز (1.9ألف نقاط)  
كلامك صحيح
جزاك الله خيرا أخي محمد على تحريك للحلال
و تجنبك الحرام
أكثر أقوال الفقهاء على تحرم التجارة الإلكترونية
لاكن هناك نوعان
١_ مايقوم فيه الشخص بعرض بضائعة على النت
و هذه التي تحدث عنه العلماء
٢_ التجارة عن طريق المهارة و هو الذي اردته
ان تكون صاحب حرفة مثال
ان تكون مبرمج و تعرض عليك الشركات عمل برمجة
لشركاته او مواقعه فتقول بالعمل بناءا على مبلغ
مالي متفق بينكم
أرجو أن اوصلت الفكرة لك صديقي
شكرا جزيلا الان  فهمت  أعتقدت أنك تقصد دروبشوبين وريسكين وما إلى إلى غير ذلك يعني أنك تفتح متاجر في فايسبوك ادس وتكون بين قوسين (  يعني تعمل عمل سمسار)  يعني وسيط بين المشتري والبائع
بواسطة طالب عالمي (6.1ألف نقاط)  
شوفيها عرض البضائع تراه اعلان عادي
مو عادي لأنك تعرض شي مو ملكك انت ربما أنت وسيط فقط والله أعلم
ولهذا لا ادخل في الدين انا انسحب هههههه
+3 تصويتات
وعليكم السلام ورحمة الله

متى مكسك ترا هرمنا لاجل هذه اللحظة هههه
دقائق و انزل الموعد
هههههه
بواسطة طالب عالمي (8.2ألف نقاط)  
+3 تصويتات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......

أؤمن بمبدأ ما في  شي مجاني يعني لازم ندفع احد أو كل الاعمدة الثلاثة وهي ( الوقت - الجهد - المال )

إذا ما كنا نمتلك المال نستثمر جهدنا ووقتنا 

وإذا امتلكنا المال نقلل من جهدنا ونستمر بمالنا ووقتنا " المقصود منها أنه لما نمتلك المال راح نوفر البحث المضلل او انه نبحث بامور تشتتنا فقط يعني نتختصر الطريق  وهكذا ) 

المونتاج والتصميم بالنسبة لي مهارات لاااازم تكون عند الفرد كلنا نحتاجها حتى لو ما كانت مجال شغلنا 

ومن واقع خبرة ناس وااايد ما تقدر الي يتعلمون ذاتيا وعندهم هذا ما درس وتعب وسهر مثلهم ""للأسف ناس قليلة وعي "" او انهم يحااولون يبررون فشلهم أو تأخرهم 

شكرا على الطرح وبالتوفيق 

اشكرك على التعقيب
و التعليق الرائع
بواسطة طالب متميز (1.6ألف نقاط)  
+2 تصويتات

شكرا على الموضوع بس صراحة أنا تهت انت بتتكلم عن التجارة الإلكترونية و لا التعليم الالكتروني زى الدورات و الكورسات اللى على اليوتيوب 

عموما ، شكرا لك

اشكرك
اتكلم عن
التجارة الإلكترونية
بواسطة طالب محترف (4.2ألف نقاط)  
+2 تصويتات

انا فرحان علشان انا بتعلم برمجة و دي من الحجات اللازمة للتجارة الإلكترونية

شكرا جرير جدا

شيء جميل أني افدت
أخي
بواسطة طالب جديد (118 نقاط)  
+2 تصويتات
ما فهمت شي
بواسطة طالب متميز (1.9ألف نقاط)  
+2 تصويتات
الفترة الجاية وخاصة ف ظروف كورونا التواجد ع الإنترنت مهم جدا لأي حد بيقدم منتج سواء منتجات ملموسة او رقمية

شكرا لك
بواسطة طالب محترف (3.7ألف نقاط)  
+2 تصويتات

حقيقة 100٪smiley

بواسطة طالب محترف (4.6ألف نقاط)  
+1 تصويت

السلام عليكم...

أجل معك حق أخي جرير  فالتجارة الإلكترونية ستصبح هي المهيمنة في الأيام القادمة...

و ربما تختفي الكثير من الوظائف نظرا للتطور التقني المتزايد في جميع المجالات تقريبا 

موضوع جميل... احسنت النشر 

بالتوفيق... 

بواسطة طالب عالمي (6.4ألف نقاط)  
+1 تصويت
طب انا راضية ذمتك يا جرير وانت لسه راجع من الحرم الناس اللي بتعمل فيديوهات اي كلام حرفيا لاء وكمان بعضها مسئ وبذئ علي اليوتيوب وللاسف في ناس بتشاهدها هل دي تعتبر تجارة ؟
ايش علاقة كلامي بهذا
يامرفففففوووت
آسف مافهمت عليك
مش انت كاتب ( طلب الدورات عن طريق المنصات و الله يخلي اليوتيوب) فانا بقولك ان جزء منها تجارة سيئة الناس بتستخدمها عشان تجيب فلوس بغض النظر عن المبادي او تعاليم الدين اللي بيدوسوا عليها بجزمهم عشان حفنة من الدولارات
اهااااااااااا
الآن عرفت
صباح الخير ميرفت... عذرا على التدخل بس حبيت اقولج رأيي فإن أصبت فهو رزق من الله وان أخطأت فهو من نفسي.... باختصار شديد التجارة الإلكترونية هي حالها حال التجارة العادية ولكنها تواكب العصر يعني مثلا في مجالي الرسم عندنا الرسم الإلكتروني ويتم عن طريق الايميل او بغض النظر عن طريقة التواصل وكل التعامل والتواصل عن طريق النت واستلام المبلغ كله ففي ناس عندهم هذا مصدر دخلهم تمام وقيسيها على كل الأمور والفلوس تكون حلال أو حرام على حسب الرسمة الي هي مصدر الدخل .... وجذي اليوتيوب في اختلاف آراء بالنسبة لمصدر الفلوس بسبب الإعلانات ولكن إذا المنتج (مثلا الفيديو) يكون في اشياء حرام المال يكون حرام وأيضا تعتبر هذه تجارة كأرض الواقع يعني مو عندنا ناس تتاجر بأشياء مو زينة وتعتبر تجارة فهي هكذا كلمة تجارة تنتطلق على جميع التعاملات ويبقى هني الإنسان ونيته وذمته أمام الله سبحانه وتعالى.. والله أعلم اعذريني على الإطالة وإن شاء الله قدرت اجاوب على سؤالج واي شي تبينه قولي تمام
بالعكس زوزو اصابتي فانا معكي بكل حرف ولكن ماقصدته بعض من اليوتيوبر اللي بيستخدموا حياتهم الشخصية وينشروها علي ان فيها افاده للناس وهي مجرد مصلحة يجمعوا بيها فلوس بغض النظر عن المحتوي او الحلال والحرام
بالتوفيق يا جميل
هني يكون ذمة الإنسان نفسه وهل يقبل انه ياكل فلوس حرام و يأكل أهله وعياله... بعد تعتبر تجارة هذه الشي الغالي والرخيص كلهم تجارة وانتي تختارين نوع تجارتج ومع أي تاجر تتعاملين باللي يقدم ما فيه خير ومنفعه والي يقدم فساد وربي يعافينا ويهديهم
احسنت زينب
124 Online Users
0 Guest 124 Member
Today Visits : 54200
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44224334

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...