First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

طيب ليه ؟؟

في تصنيف تجارب شخصيه
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+13 تصويتات
1.1ألف مشاهدات
السلام عليكم كيف حالكم

لأول مره راح اتكلم بصيغة الـ (انا) لاتتوقعوها نرجسيه او مجرد تفاخر لاوالله بس انا مصدومة من نفسي ..

اليوم حابه احكيلكم وادردش معكم عن قصة كفاحي في تعلم اللغة الصينية اكتشفت اشياء كثيرة في ذاتي ماسويتها مع تعلم اللغة الانجليزيه ابدا ادركت معنى الحب والشغف في تعلم اللغة وهذا الشي ماكنت اعمله مع اللغة الانجليزيه بنام وبصحى لازم اشوف صيني حرفيا محيطي كله صيني عايلتي الله يحفظهم الداعم الاول لي من بعد الله دائما كانو يقولونلي الصعوبات اللي تواجهينها باللغة هل حاسه بإحباط كنت اقول لا انا مبسوطه جدا حتى من الخطاء لو اخطيت واحد صححلي بأستانس وبفرح .. ولكن مش كل حياتي كانت دعم مريت بتجارب عديدة من تنمر الى الاساءة لي عشان فقط اللغة الصينيه لانه مع الاسف كثير ماخذ فكرة غلط عن شرق اسيا عموما مش فقط الصين ولكن رغم كل هذا ماكنت بهتم حرفيا خلي اللي يقول يقول محد راح يتعب بتعلم اللغة غيري محد راح يصرف علي بوقت تعلمي للغة محد له منة علي فخليهم يقولون زي مايقولون عشقي للغة اكبر من هذه التفاهات اليوم انا برضى تام عن نفسي قطعت شوط كبير فهمت كثير اشياء عن اللغة الصينيه اليوم البنت اللي كنت 18 سنة تسمع اللغة الصينية وتتمنى تتعلمها صارت تعرف تقرا بالبينيين والنغمات وصار عندي حصيلة رموز كبيره الحمدلله كل من قابلني من صديقاتي ومن اشخاص مااعرفهم متعلمين للغة الصينيه بيحسبوني بمستوى متقدم مع الاسف مستواي مبتدئ ولكن عندي معلومات كثيره والحمدلله شغفي وعشقي للغة واضح للجميع اللي علمني وخلاني اوصل لمعلومات كان الاستماع والله طلع ع لساني شعر وانا اقول الاستماع عندي كلمات كثير حافظتها نطق بس والسبب من كثر مااتابع صيني الاستماع نعمة عظيمة خلو محيطكم كله باللغة اللي تتعلمونها وعد مني بخلال فترة بسيطه راح تقولون كلمات جديده عليكم ولا تعرفون حتى طريقة كتابتها ... قصة كفاحي البسيطه هذي كتبتها مش عشان نفسي وعشان اثبت مين انا ووين وصلت لاوالله اقولها لكم لربما تساعد احد فيكم لربما تخلي بعضكم يدرك اهمية اللغة لاني لاحظت فئة مش بسيطه حطين نفسهم داخل قوقعه مو راضين يطلعون منها مستحيل يسمعون + مستحيل يمارسون اللغه خلو المخاوف ع جنب لازم تسوون شي جنوني اللغة مش مادة لازم احفظها من الجلده للجلده وعقبها راح انجح وايضا لاحظت كثير اللي وقفو تعلم اللغات ليه طيب فئة عشان الدروس موقفه والله مو عذر اللي يبي يتعلم بيسوي المستحيل ومعتمدين ع الاساتذة بجميع المصادر ليه ؟

ماعليش ع كلامي القاسي ولكن الطفل اللي هو الطفل ماعتمد ع احد بالبداية بيحبي وبعدها بيخطي وبعدها بيمشي وبالبداية بيقول ماما وبعدها بابا وبعدها بيخربط بالكلمات وبعدها بيصير يكون جمل لحد مايدخل للمدرسه صار يعرف يفتح مواضيع عميقه قصة الطفل هذا اللي كلنا عشناها نفس القصه مع تعلم اللغات .. مش كل شي تعتمدو فيه ع الاساتذة الله يعطيهم الصحه والعافيه ابحثو بأنفسكم والله المصادر كثيره وفيه كثير مواقع مترجمين افلام باللغات اللي تتعلموها وفيه بودكاست وفيه تطبيقات للاخبار وفيه قروبات للسكان الاصليين مانعرف لكل هذا فيه محبوب الجميع اليوتيوب موجود فيه كل شي والله خايفين الكلام لمستوى متقدم انا شخصيا مابؤمن بهذا الكلام لانه مافيه شي اسمه مستوى متقدم بالاستماع انتو ماراح تكتبو اللي تسمعوه كله ع ورقه واذا المخاوف لازالت موجوده فيه قصص اطفال باللغات اللي تتعلموها فيه اغاني اطفال كذلك هتعلمكم افضل من انواع الاغاني التانيه اللي اغلبها بيكون فيها لغة شارع والله يوفقكم لاتستسلمون ولاتخافون الغلط بيعلم والله واجهو مخاوفكم

‏只要路是对的,就不怕路远。

zhǐyào lù shì duì de, jiù bù pà lù yuǎn.

طالما أنت على الطريق الصحيح، فلا تخف من بعد المسافة.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

12 إجابة

بواسطة طالب محترف (2.9ألف نقاط)  
+4 تصويتات
و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته

ما شاء الله عليك حبيبتي مرام

واصلي اجتهادك و إبداعك

بالتوفيق ان شاء الله
اهلا اختي مريم كيفك طمنيني عنك
بأذن الله راح اواصل وانتي ايضا واصلي ولا تستسلمي للعقبات
االه يوفقنا جميعا يارب
الحمد لله اختي مرام كلشي بخير نتمنى تكوني حتى انت بخير
ان شاء الله حبيبتي الحمد لله اننا تجمعنا في هاد المنصة نشجعو بعضنا و نستافدو من بعضنا
الله يديم هاد اللمة ان شاء الله
بواسطة طالب متحمس (1.1ألف نقاط)  
+3 تصويتات

تسلم هالأنامل heart

يسلمك ربي ياريوم ويسعدك
بواسطة طالب عالمي (7.1ألف نقاط)  
+3 تصويتات
بصراحه انتي الشخص الوحيد اللي لو يكتب 10000 كلمه اقرا له وانا مستمتعه

اسلوبك الجميل احس وكانك جالسه عندي وانتي تسولفين

ماشاءالله عليك مبدعه فعلا...

ربي يوفقك ومن تقدم لتقدم إن شاءالله....

اجمل شي لما اقرا قصة نجاح شخص...

فعلا انتي واجهتي صعوبه لكن كنتي قد التحدي...

تذكرينني بمقولة ..

سأكون يوما ما اريد...⁦(◍•ᴗ•◍)❤⁩

بالتوفيق لك يارب..ميمي الجميله
بواسطة طالب متحمس (1.3ألف نقاط)  
وانا كمان زيك
ياحبيبة قلبي يالولو الله يفرح قلبك يارب بقدر مافرحني كلامك
وين هالغيبه يومين ماشفتك عسى المانع خير طمنيني عنك
الله يجمعني فيك يارب واقعد اسولف معك
الحمدلله كلنا بنواجه العقبات ولكن فيه من يستسلم عند اول عقبة وفيه من يكمل ودائما انا بقول تعلم اللغه يحتاج للحب والشغف
بأذن الله سأكون يوما مااريد
ولك بالمثل الله يوفقنا جميعا ياقمر
بواسطة طالب عالمي (7.1ألف نقاط)  
حبيبتي ربي يسعدك⁦♥️⁩
لا ابدا مافي شي....بس عندي أمور أنجزها وارجع إن شاءالله...
يعني بدخل الموقع بس ع الخفيف..
يارب ⁦♥️⁩..في انتظار ذلك اليوم....
بواسطة طالب متحمس (1.4ألف نقاط)  
+2 تصويتات
ماشاء الله بالتوفيق ليكِ ي حبيبتي استمري افضل حاجة ان حواليكِ ناس يشجعوكِ ربنا يديمهم في حياتك ويفرحهم بيكِ ديمًا ❤️
الله يوفقنا جميعا يارب ... صحيح عايلتي يشجعوني وفرحانين بهذا الشي ولكن كثير والله واجهت اشخاص حولي من صديقات كان الكلام والتنمر بيدل اني انا بتكلم مع ناس جاهله واني انخدعت فيهم الحمدلله طلعو من حياتي والتنمر مازادني الا تمسك بتعلم اللغة الصينيه ولا مهتمه بكلام احد .. اللهم امين ويخليلك عايلتك يارب وعقبال ماتتعلمي كل اللغات اللي نفسك فيها وتخليهم فخورين فيك
بواسطة طالب متحمس (1.4ألف نقاط)  
قابلت من الناس التانيه دي كتيييير للاسف... يااارب ي حبيبتي ❤️
بواسطة طالب متحمس (1.3ألف نقاط)  
+2 تصويتات
صراحة أنا من الناس متكاسل يعني في مرض الالفيه الجديدة اني بقرأ المقالات الطويلة ولكن لا أعرف كيف تجدبني مقالاتك في سرفي كتابتك دمتي متألقة

دمتم للمعرفة أوفياء
اهلا اخي محمد ربي يسعدك اسعدني كلامك ومشاركتك ربي يخليك لكل عين ترجيك
الله يوفقك يااخي
بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
+2 تصويتات

❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️ 

ومن لا يُحب صُـعود الجِبـال ، يعش أبدَ الدهر بين الحُفـر . 

موفقـة يا ميميتي ✨✨✨✨✨✨

صدقتي ❤️
الله يوفقنا جميعا ياروحي
بواسطة طالب عالمي (8.9ألف نقاط)  
+1 تصويت

قلت الحق 

- و أنا أقول بمثل قولك -

تسلم اخي جرير اسعدتني مشاركتك
بواسطة طالب محترف (3.4ألف نقاط)  
+1 تصويت
اول شئ نستفاد من قصتك ان الاستماع شئ مهم جدا جدا لاني بردو مثلك تماما لسه في البدايه خالص في الالماني ولما بسمع راديو الكلام بقا بيوضح كل مره عن الي قبلها وبفهم بعض الجمل وثاني شئ الممارسه من اول يوم نتعلم فيه حتي لو هنغلط وهنفكر كتير لاننا لما بنغلط في جمله بنصحهها وبنكرر فيها وبنبقي حفظناها

وثالث شئ حابب اخبره اليك ان ..لا يضل الله مخلص وانتي اخلصتي للغه وذاكرتيها وربنا كفائك ببعض من ثمار نجاحك بها ليحفزك وقريبا يتخبرينا انك قادره تتناقشي مع الصينيين ببساطه انشاءالله
فعلاً الاستماع اهم حاجه كلمات كثير بعرفها ولكن مابعرف كتابتها ولم اخذت كتاب لتعلم اللغه الصينيه كنت مصدومة من نفسي اني انا بعرفهم كنطق لكن ككتابة لا وهذا ماسهل علي اللغة الصينيه وفعلا الممارسه بتثبت المعلومه لو انت بتخجل تتحاور مع سكان اللغه يوجد متعلمين للغة ابحث عن اشخاص متقدمين باللغه هتستفاد منهم جدا والخطاء فعلا بيثبت المعلومة بشكل سبحان الله بيخليك مستحيل تنسى

الحمدلله والشكر لله هذا من فضل ربي ثقتي بالله كبيرة ثم بنفسي وايضا حبي وشغفي للغة انا اؤمن (بالحب والشغف سوف نصنع المستحيل )فالله يوفقك يارب وعقبال ماتتقن اللغة الالمانيه سعيدة جدا بمشاركتك الله يديم اخوتنا يارب
بواسطة طالب محترف (3.4ألف نقاط)  
فعلا انا مؤمن ان الحب والشغف يصنع المستحيل

اللهم امين
بواسطة طالب متحمس (909 نقاط)  
+1 تصويت
قصتك محمسة وملهمة

عجبني اصرارك

بالتوفيق لكِ مرام
تسلميلي ياعمري
لابد من الاصرار والحب والشغف هو اللي راح يوصلك لتعلم اللغة
الله يوفقنا جميعا
بواسطة طالب محترف (4.6ألف نقاط)  
+1 تصويت

السلام عليكم...

سلمت يداك عزيزتي مرام... و الله لا أعرف ماذا أقول... كلامك حقيقة جميل و نابع من القلب... و صحيح لا غبار عليه... فتعلم اللغة أشبه برحلة نخوضها لو بقينا مركزين على متى سأصل؟ و كم سيستغرق مني الأمر حتى اتقن اللغة؟ لن تجد تطور أو تقدم في مستواك و لكن قد يصيبك اليأس و تتوقف عن التعلم... و أيضا لن نتمكن من الإستمتاع بالرحلة إذا ركزنا  على خط النهاية... 

و بالنسبة للنقطة التي ذكرتها بخصوص الإستماع أتفق معك لأن ما ساعدني على تحسين لغتي الإنجليزية و جعلني أكتسب مفردات جديدة هو الإستماع... و كذلك أحب اللغة اليابانية كثيرا واستمع لها كثيرا و أعرف كلمات اكتسبتها من خلال الإستماع و لكن لا أعرف كيف أكتبها... بس سعادتي لا توصف لما اسمع ياباني... و أفكر أن أتبع نفس الأسلوب مع اللغة الصينية و هو أني اسمع أكثر وأكثر...

شكرا جزيلا لك عزيزتي مرام على مشاركتك تجربتك معنا... و لقد استفدت كثيرا من كلامك و سأتعلم من أخطائي و استمر...

بالتوفيق لك عزيزتي مرام ❤❤

تحياتي لك smiley

ياحبيبة قلبي تسلميلي ع الكلام الطيب مثلك الله يسعدك

صحيح الاستماع اهم خطوة
كثفي استماع بالصيني مسلسلات افلام اخبار بودكاست اربعه وعشرين ساعه اسمعي الله خليها محيطك راح تفرق معاك
الشكر لله ياحبيبة قلبي
الخطاء والله بيعلم وبيثبت المعلومة اكثر
الله يوفقنا جميعا يارب
بواسطة طالب متميز (1.5ألف نقاط)  
+1 تصويت

صراحه يا مرام كلامك أكثر من رائع ربنا يوفقك وتوصلي للمستوي الي نفسك فية ❤️❤️وفعلا الاستماع مفيد بجد تجربتك جميله 

استمري 加油

تسلميلي انتي الاروع
الله يوفقنا جميعا يارب وياك ياحبيبتي
اهم مهارة مهارة الاستماع
انتي الاجمل والله
谢谢
加油❤️
0 تصويتات

مراام !!  يوسف دلني علي منشورك شلوووون ما شوفته من قبل ..!!!! 

حرفيا كلامك صحيح جدا .. صراحة انا من ضمن الناس الي بتستحي كثير من الممارسه ... + كمية الاحباط اللي حولي كثيرة حرفيا ... بس بحاول اتغلب عليها لكن ببعض الاحيان ما بقدر ... المهم .. سالفة الاستماع صراحة بعد كنت شاكه فيها انو ماراح تفيديني واجا منشورك بالوقت الصح الصح عندي مسلسل اسباني وكنت متردده اتباعه بسبب اني حاسه انو ماراح يفيدني بس بعد كلام اقتنعت تمام الاقتناع حرفيا ... يعطيكي الف الف الف عافيه ما بتتخيلي اد ايه فدتني حرفيا بكلامك ❤️ 

لڤ يو كتير روما ❤️ الله يحفظك ويحفظلى اهلك وكل احبابك دمتِ بخير وسعاده دائميين يارب ❤️❤️

151 Online Users
0 Guest 151 Member
Today Visits : 21052
Yesterday Visits : 60675
Total Visits : 45747109

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...