First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

الخاتمة لموضوعي

في تصنيف اللغه العربية
بواسطة طالب متميز (2.3ألف نقاط)  
+10 تصويتات
406 مشاهدات

السلام عليكم
رمضان كريم
اليوم أردت مشارككتكم وضعية العربية , و أود منكم انتقادها و كتابة خاتمة لها رجاءا , لأنني أحتاجها هذا الأسبوع و شكرا لكم جميعا
الصناعات التقليدية
- تعتبر الصناعات التقليدية وسيلة من الوسائل التي تعبر عن حضارة الشعوب و ثقافتها وهي نتيجة للخبرات الحياتية ، وتعتمد على اليد العاملة في صناعتها ، تتوارث الصناعات التقليدية عبر الأجيال , كما تساهم بشكل كبير في معرفة التقاليد و التعرف على تاريخ البلاد .

- الأدوات المنزلية الخاصة بالأكل و الشرب , أو التي تعرف بالأواني الفخارية , تعد من أشهر الصناعات المنتشرة في الجزائر بألوانها الزاهية و أشكالها المختلفة , و رموزها المعبرة عن ثقافة البلاد , فنجد منها القلال مخروطية الشكل المزينة برسومات متنوعة كالدوائر و المثلثات الملونة بالاحمر و البرتقالي و البني عادة , و التي يدعوها الجزائريون بثلاجة الفقراء , فهي تبقي الماء نقيا و تحافظ على برودته, و أدوات الأكل مثل الصحون الدائرية و البيضوية المزينة بزخرفات فريدة من نوعها تحمل في رسوماتها حكما و معاني كثيرة , و لا ننسى الكؤوس الاسطوانية التي تعبر بزهورها عن الامل و التفاؤل , و تلك الأباريق الزرقاء و البيضاء بجانبها فناجين صغيرة تحسبها تحفة فنية , أو رسمة فنان .

بالتوفيق..............

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

3 إجابة

بواسطة طالب عالمي (8.2ألف نقاط)  
عُدل بواسطة
+8 تصويتات
السلام عليكم

لذلك بمجرد رؤية هذه الأواني في مكان ما من العالم سوف تتعرف على مصدر قدومها فهي تعتبر تحفة فنية تحمل الكثير وتعبر عن الكثير بصمت .فالصناعات اليدوية المختصة في بلد معين تعتبر جواز سفر وسفير لهذه الدولة .لأنها تجذب الانظار بجمالها وتثير العقول للتفكير بمعانيها .

إن شاء الله أكون افدتج واعيدي صياغتها باسلوبج راح تطلع أجمل و اتمني اني اكون الهمتج عشان تكتبين خاتمة جميلة لموضوعج الجميل

بالتوفيق إن شاء الله
بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
جميل يا زينب ، عجبنـي ❤️❤️
شكرااا ربي يسعدج
شكرا جزيلا أختي على الخاتمة الرائعة , و لا داعي للاعادة صياغتها من جديد فتعبيرك رائع
أردت سؤالك , كم عمرك ؟
مجرد سؤال
بالتوفيق .....
رمضان كريم .......
العفو وسعيدة جدا جدا انها عجبتج وبالتوفيق إن شاء الله ....علينا وعليج وربي يبارك لنا ويغفر لنا بهذه الايام الفضيلة
...لا عادي بس لانه لي الحين ما اتخذت الخطوة اني اقول معلوماتي الشخصية ماجلة الموضوع انه عمري وهالسوالف فعشان جذي ما أقدر اجاوب حاليا
نجحت في الامتحان , شطورة ههههههه
الحياة حياتك و انت من تقررين اذا كنت ستقولين معلوماتك الشخصية لغريب او لا
بالتوفيق.......
ههههههه ...شكرا ...ولكي بالمثل إن شاء الله
تقبل الله صيامك ان شاء الله و غف ذنوبك
رمضان كريم ........
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+2 تصويتات
يعطيك العافيه اختي بارك الله فيك طرح رائع
شكرا أختي على التعليق
رمضان كريم
بواسطة طالب متحمس (1.0ألف نقاط)  
+2 تصويتات
جزاك الله كل خير على هذا الجهد الرائع اختي الفاضلة وننتظر منك المزيد من هذه المساهمات الجيدة والنافعة بارك الله فيك وفي جهودك الطيبة وأسأل الله لي ولكم الأجر والثواب.
امين يا رب العالمين
بالتوفيق ......
رمضان كريم ......
193 Online Users
0 Guest 193 Member
Today Visits : 11980
Yesterday Visits : 55702
Total Visits : 44237807

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...