First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

ماذا تعرف عن مصر( إذا مش فاضي خطي الكلام بالاخضر) طويل

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+13 تصويتات
756 مشاهدات

التاريخ العريق 

لدى مصر تاريخ يمتد لأكثر من 7000 سنة ساتحدث عنه باختصار. 

كنا قبائل لا يحكمها الا الجوع والعطش نتنقل من هنا وهناك بحثا عن الماء والطعام حتى قررنا تجاوز محيطنا الذي نحن فيه والنزول الى الوادي ومن هنا بدأت حضارة من اضخم وافخم واطول الحضارات بالعالم كنا اول من تعلم الزراعة وربينا الحيوانات بالاعتماد على نهر النيل مع كثرتنا ادركنا اننا نحتاج لمن يحكمنا ، شخص يسمى الفرعون ليطبق القانون ويرعى شؤون البلد. شهدت مصر الكثير من الأحداث سنأخذ بعضها سريعا.

تعرضت مصر للانقسام وأصبحت عبارة عن مملكتين مملكة الشمال ومملكة الجنوب وكان لكلاهما شعار وتاج مختلف حتى اتى مينا ووحدهما وجمع التاجين معا وارتداه ليكون حاكم مصر الموحد اقصد انه جمعها  وبذلك صار اول ملك لمصر 3100 قبل الميلاد لانها كانت متفككة بدون حكام. وكان نظام الحكم عبارة عن اسرات 31 أسرة حكمت مصرواخر حكام الأسرة الاولى قاع ننتقل باني الهرم الأكبر خوفو اول ملوك الاسرة الرابعة ومن ثم حفيده خفرع بنى الهرم الثاني وابنه منكاورع ، وتعرضت مصر للاحتلال من قبل الهكسوس في الاسرة 17 وطردهم احمس الاسرة 18، احتلت الفرس مصر 525-404 ق.م بالاسرة 27 وطردوا في الاسرة 28, 404-398 ق.م ونهاية عهد الأسر 31 احتل الفرس البلاد 341-332 ق.م بعدها جاء الاسكندر الاكبر وحرر مصر منهم ويصبح حاكم مصر 332-323 ق.م بعد وفاته خلفه بطليموس الاول احد المؤرخين والاقرب لاسكندر 323-305 ق.م كان اول ثلاثة بطالمة أقوياء وبعدين من اتى كان ضعيفا حتى الملكة كيلوباترا السابعة وبطليموس الخامس عشر 44-30 ق.م  لتسقط مصر بيد الرومان واصبحت مصر ولاية رومانية 30 ق.م 641 م عانت كثيرا من ضرائب ونهب وما الى ذلك حتى اتى الفتح العربي الإسلامي لمصر 641-868 م وبعد ذلك اصبحت دولة طولونية حاكمها أحمد بن طولون 868-905 م ويتم اتخاذ قرار ببناء الدولة العباسية في مصر وهي تنهار بمركزها بالعراق 905-935 م وبعدها الدولة الاخشيدية لمحمد بن طخج الاخشيد 935-969 م لتاتي الدولة الفاطمية بقيادة جوهر الصقلي 969-1171 وقد بدأت الحروب الصليبية بعام 1094 وتاتي بعدها الدولة الايوبية بطلها صلاح الدين الأيوبي 1171-1250 م واسترجع القدس من يد الصليبيين وتوالت الحملات محاولة استرجعاها. المملوكيين وهم جنود جاوا بهم من خارج البلاد ايام الايوبيين 1250-1775 وتاوالت الكثير من الاحداث منها استرجاع ما نهبه الصليبيين ورفع التجارة الخارجية لمصر ورفع الجمارك مما ادى الا تحول التجارة لطريق راس الرجاء الصالح وفي نهايتهم احتلت الدولة العثمانية مكانهم بمصر 1775-1953 من تولي حكام عثمانيين وغير عثمانيين مما ادى الا مشاكل مع الدولة العثمانية احتلال فرنسا لمصر الذي دام ثلاث سنوات واحتلال الانجليز الذي دام 64 عاما، اعلان الجمهورية محمد نجيب 1953 م ، محمد انور السادات 1970 وحرب اكتوبر 73 مرورا بثورتنا يناير يوليو الى تولي عبدالفتاح السيسي رئيس للجمهورية 

مميزات شعب مصر 

عنده كرم شجاعة وفاء حب الضيف وهذا من قديم الأزل واكثر ما يميز هذا الشعب الفكاهة حيث في احلك الظروف يخرج بنكات ليضحكنا الضحك بقا زي النفس عنده ايضا يحبون الحياة وهم متفائلون لدرجة احيانا تكون لا منطقية هههههههه 

عادات شعب مصر 

اعتاد المصريون على القيام بواجبات تجاه الاخرين حتى من لا يعرفهم يذهب لعرس يقوم بتعزية اهل المتوفى واقامة الصوان ، ايضا عندما يولد لهم مولود يعملون له سبوع وهو بعض من الفول والحلوى ويقوموا بتوزيعها 

ما يفضله المصريون 

اكثرية الناس تفطر بفول وطعمية وفي رمضان نضع الفول في السحور ك طبق أساسي يحبون ان يكونوا فريحين ومتفائلين دوما 

ويحبون بلدهم صاحب الخيرات ويتعتزون جدا بالتاريخ والاثار التي تركها الفراعنة القدام 

الموضوع اخذ وقت بالذات في التاريخ وحاولت اختصر

ارجوا ان تقدروا الموضوع ولو في حاجة نسيتها خبروني 

كانت معكم ام الدنيا ان شاء الله الجاي ليبيا وراها المليون شهيد 

until then have a great time and السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

10 إجابة

بواسطة طالب عالمي (6.4ألف نقاط)  
+5 تصويتات

كل اللي اعرفه عنها انها أمي 

مهما قسيت علينا

بواسطة طالب عالمي (8.9ألف نقاط)  
الله  الله  الله
انا قولت مختصر اللي حاسة بيه والله يا جرير وخوفت اطول يتصنف الكلام علي انه سياسي
مصر ام الدنيا.
متعرفيش رؤى  فين غايبة ولا ايش في برمجة الشوكلاتة هههههههه
لان سالتها والظاهر مش ظاهرة الفترة دي خالص
غالبا عندها امتحانات
انتوا الاثنين قاسيين هههههه مش عايزين تجيبولي شيكولاته
اه عرفت ربنا معاكم
خلاص أساسا الدنيا ملغبطة معايا لذا ممكن اجبلك الشوكلاتة وامشي
مالك خير في ايه والدنيا ملخبطة ليه و تمشي تروح فين؟
ممكن اعتزل اللغات والبرمجة لظروف حياتية رح اشتقلكم اذا صار
ربنا يوفقك دايما وتحقق كل اللي تتمناه وترجع عن قريب
بواسطة طالب متحمس (1.4ألف نقاط)  
+3 تصويتات
انا اتفق في كل كلمه ذكرتها ♥️♥️

+ احنا مميزين باكلاتنا الشعبية. ⁦(. ❛ ᴗ ❛.)⁩

انا بتكلم يا باشا في الحواوشي والمحشي والفته باللحمه والعيش وفالكشري والفلافل والفول المدمس والفول النابت والحلبه المعقوده والملوخيه ولقمه القاضي ولقمه الباشا والمسقعه والبسله واللوبيا والرز بالشعريه واييييييييييييه هههههههه

اتمني محدش يشوف اجابتي دي في الصباح هههههه.     ⁦

⁦¯\_( ͡° ͜ʖ ͡°)_/¯⁩

دمتم بخير بقا هههه ♥️♥️♥️
ده احنى حتى بناكل البنادمين لقمة القاضي وام علي اكثرية الاكليات ال ذكرتيها انا مقدرتش افتكرها لاني مباكلهاش بس كويس انك ذكرتيها
بواسطة طالب متحمس (1.4ألف نقاط)  
وصوابع زينب كماان هههههه
+ اي خدمه ي باشا هههههههه،♥️
بواسطة طالب محترف (4.3ألف نقاط)  
+3 تصويتات

مرحبا أخي .....

لما لا تصنف هذا السؤال ضمن مدونين طليق ؟

حقا رائع ويستحق كل التقدير .....

سلمت أناملك أخي. 

كنت بفكر اسويه مدونة بس متردد ولاني هكتب عن كل الدول ف هبقى عايز قسم لوحدي اسمه مدونة الدول هههههههه ف لسة متردد في الموضوع
بواسطة طالب محترف (4.3ألف نقاط)  
وما أجملها من فكرة أعمل الوسم كنوز الدول العربية أو مدونة الدول أو أي اسم شبيه .
لا تتردد وانطلق☆☆☆
عيد فطر مبارك كل عام وأنت بخير أعاده الله عليكم وعلينا بالخير واليمن والبركات.
دمت بخير أخي ☆
ان شاء الله بس لم ابدا المرة القادمة عشان الموضوع محتاج تنظيم وفي حجات نسيت احطها هنا ف المنشور ده ان شاء الله المرة القادمة عن ليبيا يكون افضل ومنسق
+2 تصويتات

مصر  مهد الحضارات بلا حصر 

انت مصري يا جرير ولا ااايه
لا
أنا بحب مصر
انا عارفة انك سعودي بس كنت باغلس عليك هههههه
ههههههههههه
ماشي
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+2 تصويتات
يعطيك العافيه
بواسطة طالب محترف (3.7ألف نقاط)  
+2 تصويتات

يا الله شو بحب مصر وشوراع مصر وعادات مصر(:

❤️❤️❤️❤️مصر ام الدنيا ❤️❤️❤️❤️

​​​​​​​​

بواسطة طالب متميز (1.9ألف نقاط)  
+1 تصويت
وااااو

تاريخ وأسلوب ولا اروع

شكرا لك كتييبر
بواسطة طالب محترف (2.6ألف نقاط)  
+1 تصويت
ماشاء الله موضوع جميل ، فعلا شعب مصر شعب جميل ، ومن اجمل اكلاته الكشري بالنسبة لى :))

جزاك الله خيرا .
بواسطة طالب متميز (1.6ألف نقاط)  
+1 تصويت
شكرا لك على هذا الموضوع ، جميل جدا ، و انتظر منك المزيد من المواضيع الجميلة . بالتوفيق
بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
+1 تصويت

السلام عليكم..

تم نقل سؤالك إلى تصنيف أسئلة عامة؛ لأن تصنيف موضوعات اعجبتني خاص بالمواضيع المتعلقة باللغات فقط.

بإمكانك البحث عن أي موضوع في أي موقع عن اللغات و نقله في تصنيف موضوعات اعجبتني من غير كتابة المصدر أو اسم الموقع.

إقرأ تفاصيل اكثر من هنا :-

https://bit.ly/2QLZKsk

و هنا :-

https://bit.ly/3wWQTVo

دمت بخير.

123 Online Users
0 Guest 123 Member
Today Visits : 22612
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44192781

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...