First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

1_ ما الافضل الكم ام الجودة ؟ تجربة!!!

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب متحمس (577 نقاط)  
+6 تصويتات
377 مشاهدات

مرحبا بكم يا عائلة طليق المتميزين

سأشارك معكم فكرة رائعة اعجبتني وانا أقرأ كتاب العادات الذرية اتمنى ان تعجبكم.
قام جيري السمان أستاذ بجامعة فلوريدا بتجربة مدهشة حيث قام بتقسيم طلاب قسم التصوير الفوتوغرافي إلى مجموعتين مجموعة الجانب الأيسر ومجموعة الجانب الأيمن مجموعة الجانب الأيسر كانت مجموعة (الكم) بحيث تقيم هذه المجموعة بعدد الصور التي تلقتها مثلاً عندما تلتقت ١٠٠ صورة فستحصل على تقييم ممتاز ٩٠ صورة جيد جدا وهكذا.
ومجموعة الجانب الأيمن هي مجموعة (الجودة) بحيث التقت صورة واحدة ولكن تكون هذه الصورة مثالية جدا...
وفي نهاية الفصل الدراسي فوجئ اولسمان بأن وجد مجموعة (الكم) هي التي إلتقتت صور افضل من مجموعة (الجودة)

surprise يبدوا أنكم فوجئتم أيضاً laugh ولكن لماذا ؟ أليس من المفترض أن تلتقط مجموعة الجودة صور افضل؟ فخلال الفصل الدراسي طلاب مجموعة (الكم) كانوا مشغولين بالتقاط الصور ،وتجربة تداخل الالوان والضوء ،واختيار الطرق العديدة للتحميض ،والتعلم من اخطأهم بينما المجموعة الأخرى ظلت منشغلة بكيفية تقديم صورة مثالية وفي النهاية لم يقدموا إلا صورة رديئة ومجموعة من النظريات غير المجربة. وتعلم من هذه التجربة أن المثالية تقتل الابداع. وان تكرار الفعل وتجربته مرات عديدة يشحذ المهارات. ارجوا أن تكون الفكرة اعجتبكم إذا أعجبتكم وتريدون مني أن أقدم فكر مشابها لها اكتبوا لي في التعليقات. والسلام عليكم ورحمة الله

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

8 إجابة

بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+2 تصويتات
يعطيك العافيه اخي وبارك الله فيك
شكراً اتمنى ان تكون استفدت ❤️
بواسطة طالب عالمي (6.9ألف نقاط)  

تجربة رائعة وقوية جدا شكرا لهذه المشاركة صديقي 

لكن عندي شيء هو ان منشورك متعب ومشتت لمن سيقرأ لذا اجعلة كلمات فوق بعضها ولونه كما تشاء لكن السحب يشتت وصول الفكرة من التحربة بالتوفيق

الافضل لدي الجودة 

لقد كتبته كلمات فوق بعضها لكن لا اعلم سبب المشكلة
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
اخي انا بنت اكيد طبعا استفدت
بواسطة طالب محترف (4.2ألف نقاط)  
+1 تصويت
تجربة جميلة و رائعة ممكن تعمل منها كتير

keep going
شكراً لك صديقي
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+1 تصويت

اولا الكامات رائعة جدا احسنت هو انت بقرا بالكتاب بس لسا ما وصلت للنقطة هاي حمستني اكمل قراءة 

ثانيا النصيحة هاي اخذتها قبل هيك من معلمتي وكلامك ذكرني بكلام معلمتي الي  لانو كنت يسعى للمثالية بكل شي والتميز بكل شي وفعلا كنت انت دائما اكتر وحدة بتغلط بالاشياء الى بتعملها بس اتعلمت درس كبير وهيني بحاول اخفف هاي الشغلة من عندي 

استمر فكرتك حلوة واتمنى لك التوفيق 

تحياتي smiley

بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
+1 تصويت

⁦◉‿◉⁩ شكرًا عالتحفيـز! تجربـة حلـوَة ومُشاركَة متميّزة . 

( مش عارفة هو ليه حطيت الكتابة كذا بس خلتني أتحمس أكثر ههه )

آسف ضبط الكتابه
بواسطة طالب عالمي (6.4ألف نقاط)  
+1 تصويت
باعتذرلك مصطفي انا مش عارفة اقرا المنشور ممكن تظبط الكتابة عشان يكون سهل قرائته

شكرا جزيلا لك
عُدل بواسطة
أنا مش عارف كتبته صح مش عارف بيعمل كده ليه
ضبط الكتابه
بواسطة طالب متميز (1.7ألف نقاط)  
+1 تصويت

فكره رائعه، 

إستمر..yes

بواسطة طالب متحمس (1.4ألف نقاط)  
+1 تصويت

نعم اعجبتني كثيرا واريد مثلها ثانيتاً ⁦(✿^‿^)⁩

اشكرك شكرا جزيلا.. تعلمت حكمه منك اليوم.. ان شاء الله ما انساها ابدا واطبقا دائماlaughheart

بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
+1 تصويت

السلام عليكم..

تم نقل سؤالك إلى تصنيف أسئلة عامة؛ لأن تصنيف موضوعات اعجبتني خاص بالمواضيع المتعلقة باللغات فقط.

بإمكانك البحث عن أي موضوع في أي موقع عن اللغات و نقله في تصنيف موضوعات اعجبتني من غير كتابة المصدر أو اسم الموقع.

إقرأ تفاصيل اكثر من هنا :-

https://bit.ly/2QLZKsk

و هنا :-

https://bit.ly/3wWQTVo

دمت بخير.

لا مشكلة
132 Online Users
0 Guest 132 Member
Today Visits : 40433
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44210579

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...