First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

من فضلكم لدي مشكلة وحيدة وهي في الاستماع لا استطيع الفهم كيف استطيع حلها وشكراً [ تمت إجابته ]

في تصنيف اللغه الانجليزيه
بواسطة طالب جديد (5 نقاط)  
+5 تصويتات
713 مشاهدات
لدي مشكلة اثناء سماعي لمحادثة او مقطع في اللغة الإنجليزية لا استطيع فهم الكلمات وتمييزها كيف استطيع حلها او تحسينها ارجو المساعدة من فضلكم ولكم خالص دعائي
تم إغلاقه بملاحظة: تمت إجابته.

11 إجابة

بواسطة طالب جديد (135 نقاط)  
+1 تصويت
ابدا كورس الاستماع من الاول وخد حلقه واحده فى اليوم ممكن تكرر الحلقه اكتر من مره بس متاخدش حلقه جديده دا زى ما استاذ ابراهيم قال
بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
+1 تصويت
اذا كنتي تدرسين في zamericanenglish فهناك كورس الاستماع مفيد و يدربك على هالنقطة، اما اذا كنتي بطليق ف القناة لسى في بدايتها واكيد جاي الدور على مهارة الاستماع مستقبلاً وراح تنحل هالمشكلة عندك بإذن الله، كمان استعيني بمقاطع صغيره كالافلام او الوثائقيات اسمعيها دائماً و تدربي على الكلمات الجديدة و نطقها. تعمقي في اللغة اكثر و مارسيها دائما و بتلاحظين الفرق.. دمتي بخير
بواسطة طالب متميز (1.8ألف نقاط)  
+1 تصويت

ابشري عزيزتي الأستاذ ابراهيم حسب حساب هذه المشكلة و برنامجه التعليمي يظمن اتقان اللغة بكل جوانبها مثلا في قناة أو تطبيق zamericanenlish، ستجدين الدروس مقسمة كالتالي دروس اللغة، دروس القراءة، الإستماع و دروس الصوتيات.. بحسب المستويات .. دروس الإستماع هي التي ستحسن من مهارة الإستماع لديكي. أما بالنسبة لقناة و تطبيق طليق فالدروس أيضا ستكون مشايهة لدروس zamericanenlish  على الأغلب، سيختلف فقط ترتيب الدروس الذي سيكون بحسب الوحدات الوحدة الأولى A1، الوحدة الثانية A2 ثم الوحدة الثالثة B1، الثالثة B2، ثم C2، C1 . و في كل وحدة سيتم تدريس المهارات الأربعة التي سبق و ذكرتها ( الإستماع، القراءة..) على عكس zamericanenlish  التي كانت فيها الدروس منظمة بحسب المستويات، المستوى الأول، المستوى الثاني .. و هكذا. كما أنه علكي أن لا تحبطي هذه ليست إلا البداية مع الوقت ستتقنين اللغة .. لا تقلقي بما أنكي تدرسين مع طليق فأنتي في الطريق الصحيح، أنت فقط بحاجة لقليل من الصبر و الإلتزام بالدروس.. بالتوفيق عزيزتي heart

بواسطة طالب عالمي (6.0ألف نقاط)  
+1 تصويت
تابع كورس الاستماع المستوىالاول بالتوازى مع كورس الصوتيات المستوى الاول وحاول تزيد حصيلتك اللغويه لانى اعتقد انك مش بتفهمهما علشان مش عارف ترجمه الكلمات
بواسطة طالب جديد (11 نقاط)  
0 تصويتات
للأبد وان تكوني قد تابعت كورس الإستماع من البدايه بالإضافة لكورس الصوتيات ومن المستوى الاول

ثانيا لابد من الممارسه على اللغه والتعرف على كل كلمه جديده عليك ويجب أن تكوني متقنه لنطق الحروف كي لا تحفظي كلمه بشكل خاطئ

يمكنك أيضا الإستعانه بأفلام بسيطه غير فلسفيه إذا كنتِ تشاهدين الأفلام... تفيدك جدا وتعلم اللهجة بطريقه أفضل

مع تكرار الحلقات والتدريب اذنك ستعتاد على معرفه اي كلمه حتى ولو لم تكوني تعرفيها
شكراً الك
بواسطة طالب جديد (49 نقاط)  
0 تصويتات
كل شيء ينجح بالممارسة ، حاول تمارس على ذلك ، اذا كنت تشاهد محتوى على اليوتيوب جرب مشاهدة باللغة الانجليزية
و كذلك اذا كنت تستمع الى موسيقى او محاضرات جرب سماعها باللغة الانجليزية
بواسطة طالب متميز (1.9ألف نقاط)  
0 تصويتات
من اكتر من سنة كنت بشغل اي مشهد ف اي مسلسل واعيده 10مرات عشان افهم بيقولوا ايه، دخلت نفسي ف تحدي ان العدد ده لازم يقل بمرور الوقت كنت اسمع مقطع مدته ف حدود 3 دقائق واعيده لحد ما اسمع معظمه وبعدين اسمعه بالترجمة الانجليزي واسمعه مره كمان من غير ترجمة وكأني فعلا بسمع عربي فاهمة كل حاجه واسجل بعض الجمل اللي عجبتني ف دفتر اما الاستماع بقى افضل (بقيسه بعدد مرات تكرار الفيديو عشان افهم) بدأت أمارس الحوار اللي ف المشهد عشان اطور التحدث

بالالتزام اليومي هتسمعي من اول مره، خليها روتين ف حياتك، ف ساعةمحددة خلال اليوم هتمارسي الاستماع

اعملي كده مدة شهر بعد كده زودي مدة الفيديو ولاتوقفي الفيديو كل شوية اجبري نفسك تسمعيه للآخر  لأنك مش هتعرفي توقفي حد بيكلمك.. وممكن كمان تدخلي الكتب الصوتية هتفيدك ف القراءة والاستماع

وده جنبا الي جنب مع كورس الاستماع والصوتيات

وحاولي تستمتعي بالرحلة.. رحلة استماع مليئة بالكتوز والاكتشافات

اسفة جدا ع الاطالة
شكراً الله يوفقك
بواسطة طالب جديد (60 نقاط)  
0 تصويتات
يجب عليك أولا متابعة كورس الصوتيات لتمييز نطق الحروف الانجليزية من ثم كورس الاستماع فهو غني جدا ومفيد للتدريب على الاستماع ومعرفة بعض اختصارات الكلمات عندما تنطق بسرعة وبالتأكيد بالتوازي مع كورس المحادثة لأنهما مهارتان مرتبطتان لكن استمع الى محادثات ليست طويلة نوعا ما حتى تتطور مهارتك شيئا فشيئا
بواسطة طالب جديد (135 نقاط)  
0 تصويتات
قم بمتابعة كورس الإستماع المستوى الأول....ثم الإستماع المستوى التاني على تطبيق ذي أمريكان انجليش....سترى تحسن ملحوظ في مهارة الإستماع لديك

لا تشاهد حلقتين جديدتين في اليوم...حلقة واحدة فقط مع مراجعة الحلقات القديمة باستمرار وحل الإمتحان بعد كل درس.
بواسطة طالب مبتدئ (247 نقاط)  
0 تصويتات

تابع كورس الإستماع

بواسطة طالب مبتدئ (408 نقاط)  
0 تصويتات
الكورسات كلها مكملة لبعض فتحسنك ف الصوتيات مثلا هيفيدك ف انك تعرفي نطق الحرف ازاي وهيكون مش غريب علي اذنك فلما تسمعيه ف كلمه انت مش عارفها هيكون سهل تخمني الكلمة دي ايه فنصحتي اشتغلي ف الصوتيات مع الاستماع حلقة من هنا وحلقة من هنا ومتزوديش عن حلقة جديدة يوميا وتقدري تسمعي الحلقة دي آلاف المرات واعملي مراجعه ديما واتعاملي كانك اول مرة تسمعي الفيديو وصدقني هتلاقي تقدم ملموس
79 Online Users
0 Guest 79 Member
Today Visits : 19529
Yesterday Visits : 58576
Total Visits : 45952634

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...