First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

قصه السيرفر ومشاكلة | Server story

في تصنيف تطبيق طليق
بواسطة طالب محترف (2.7ألف نقاط)  
+26 تصويتات
531 مشاهدات

س: ممكن تشرح طريقة عمل السيرفر؟

اليكم هذه القصة القصيرة بدون الدخول في تفاصيل معقده

عندنا شخص اسمه سيرفر قرر ان يفتح مطعم (وهو التطبيق) لبيع الساندويتشات وكان يضع خطه متوقع بها عدد الزبائن اللي يشتروا مثلا 10 اشخاص سوف نسميهم عملاء او مستخدمون (الأجهزة المستخدمة ) وكان ذلك لفئه معينه من الناس الذين يستخدمون نظام التفاحة ( اجهزه ابل iOS ) وفي اول الأيام كان هناك زحام شديد من المستخدمون لان محل السيرفر كان يعمل اكلات جميله وشهيه (وهي المحتوي من كورسات وملفات واختبارات) ولكن لم يتأثر السيرفر لأنه واضع خطه طوارئ ويوم بعد يوم يزداد العدد حتى اصبح السيرفر مجهد جدا لإنه يحضر اكثر من 1000 ساندويتش بالثانية الواحدة ولكن بعد هذا كله مازال يعمل بكفائه حتى جاء يوم وهو اضافه فئه اخري وهي نظام الروبوت ( نظام اندرويد Android ) بعدها اصبح العدد اضعاف مضاعفه واستخدم السيرفر كل طاقته لكي يلاحق على هذه الطلبات مما أدى الي انه يتأخر في تحضير السندويتشات ( Time out ) واحيانا لا يحضرها ( لا يوجد دروس او حلقات ) واحيانا أخرى لا تصل له طلبات الاكل ( هذا الايميل خاطئ او الباسورد خاطئ ) واحيانا أخرى يستلم طلبات ولكن يسلم الطلب وبه عيوب ( الخروج من التطبيق اثناء محاوله فتح الحلقات ) (لم يتم ارسال رساله تفعيل ) واحيانا يقول ليس لدي هذا الطلب ولكنه لديه (هذا الايميل غير موجود ) (لا يحفظ التقدم )واحيانا  لا يتذكر الطلب ( لا يتذكر التقدم او ملف الكلمات الذي تم انشاءه من قبل )

وبعد ان علم الممول الأصلي للسيرفر (استاذ إبراهيم عادل) بهذه الأخطاء قرر اضافه سعة أكبر من مساحة العمل والعمال (تحديث السيرفر)

ولكن للأسف العملاء والمستخدمون (نحن مستخدمي التطبيق) لا يتحملون الانتظار لأنهم مشتاقون للسندويتشات الذي يقدمها سيرفر لإنها متفردة ولذيذة (لا يوجد ما يشبهها ولا من ينوب عنها ولا من يمارسها بضمير)

ويأتي اخرون ممن يحبطون العزيمة ويفتقدون للصبر والكلمة الطييبة يتذمرون (الأعداء) لماذا كل هذه الأخطاء لماذا كل هذا التأخير لماذا لا يوجد منشور رسمي او اعتذار صريح  

ولكن لدي عدة أسئلة لهم لماذا انتم تنتظرون لماذا انتم تضيعون وقتكم معنا اذا كان وقتكم اهم من اوقاتنا او مصنوع من دهب ونحن من تراب يوجد الكثير من ناشري نفس المحتوى فقط ابحث وتعلم طالما انت سوف تصبح متحدث في يوم واحد لن تستطيعوا ابدا لإنكم تعرفون قدر هذا العمل والدقة التي يعمل عليها وانتقاء افضل معلمي اللغات ودفع لهم مبالغ باهظه وفي النهاية تأخذ هذا مجانا ولا تريد ان تنتظر لبضع أسابيع او حتى شهور او حتى تلتمس الاعذار هل هذا خطأه انه عودنا على انه دائما بصحه جيده ويبتسم لنا مهما كانت الردود سيئة يخفي مرضه ويظهر انه متعافي حتى لا يشعرنا بالذنب تجاه مطالبنا التي لا تنتهي ابدا هو واحد ونحن ملايين هنا وهناك

انا أرى ان كل هذا التأخير مفيد جدا لكي يذهب من يقف على حافه الصبر ويتصيد الأخطاء ويخون الأمانة وسوف يتبقى المخلصون الذين لديهم إحساس ويقدرون المجهودات والعمل الشاق هذا من لديهم تجربه مع الضغوطات ويشعرون بما يشعر به الاخرون

ملحوظه اخيره من الممكن ان ينهار السيرفر في اي وقت وحينها سوف يتوقف التطيبق عن العمل نهائيا على جميع الاجهزه 

اي سؤال بخصوص التطبيق سوف تجده في هذا الرابط https://bit.ly/3eubt7o وان لم تجده اتركه في تعليق هناك وسوف اضعه ضمن الاسئله واجيب عليه

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

20 إجابة

بواسطة طالب جديد (97 نقاط)  
+9 تصويتات
ماشاء الله شرح جميل.. أعانكم الله
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+9 تصويتات

يعني بجد اجمل قصه قراتها النهارده باني بامانه طول اليوم مقراتش اي حاجه مشوقه كله رياضه عربي... عربي رياضه  لحد مخلاص هعرب الجمله وواديها هناك بعكس الاشاره وادور علي البلاغه فيها وبعدين اخدلها الجزر التربيعي واجيب الاشتقاق فالنهايه  :) وده شكله هيحصل بكره فالامتحان  هههههه 

بجد تسلم علي القصه الجميله دي وباذن الله السيرفر يبقي جميل ويسيع من الحبايب ملايين ❤ 

امبارح كنت خرجت من الموقع متعصبه حبه بس بجد النهارده هخرج فرحانه بالتوفيق لك اخي 

بواسطة طالب متحمس (841 نقاط)  
+8 تصويتات
لن يقدر سوى المحب الحقيقي للاستاذ ابراهيم

حزينه كثيره عندما ارى هذا التقييم السيء على المتجر

وهذا الموقف( الانتظار والصبر) بمثابه المصفاه الذي كشف الجميع
بواسطة طالب عالمي (5.3ألف نقاط)  
+7 تصويتات
قصه جميله..

شرح مبسط وجميل في نفس الوقت...

شكرا للاستاذ وجزاه الله خير الجزاء....

الله المستعان...الله يهديهم ...

وكأنهم سيتعلم اللغه في شهر واحد مثلا
بواسطة طالب عالمي (6.0ألف نقاط)  
+7 تصويتات

صباح الخير والورد 

اولا شرحك للموضوع السيرفر رائع ومبسط وجميل احسنت حقا 

ثانيا الاستاذ ابراهيم شخص عظيم حقا اثبت في هذه المحنة انه انسان ناجح وقوي لا ينهزم من كلام اناس حقودين وحاسدين للناجحين وباذن الله المستر مستمر رغما عنهم واذا مو عاجبهم الوضع ولا المشاكل الى بتواجه التطبيق ليش مشرفينا لحتى الان يعني انا بعرف انو الى ما بعيجوا شي معين بتركيوا مو بضل متمسك فيه 

ثالثا اتمنى. التوفيق لمستر ابراهيم وجميع طاقم عمل طليق نشكرهم حقا على الجهد المبذول لكي يساعدنا 

تحياتي smiley

بواسطة طالب محترف (3.6ألف نقاط)  
+6 تصويتات
يا صباح الوردددد❤

شو هالحلاوةةة هيييييي

حبيت الشرح بيجنننن ابدعتتتتتت❤
بواسطة طالب جديد (62 نقاط)  
+6 تصويتات
فعلاً في هذه الظروف يُعرَفُ من هو الشخص المخلص والمحبه لمعلمه والمتفهم والمقدر للظروف والذي يقف سنداً لهذا المشروع الكبير العظيم ولو بكلمة طيبة... وما يهمني اولا وآخراً ان يكون الاستاذ ابراهيم عادل بخير وصحة وعافية... لأنه الكنز الذي نمتلكه والضمير الحي والفكر العبقري والشخص الطموح والمبدع والنااادر جدا في وقتنا الحاضر... كلنا معك وكلنا نحبك يا استاذ ابراهيم عادل...

ولاااا قيمة لشيء او للتطبيق ان لم تكن انت بخير... مشتاقون كثيراً إليك♥️
بواسطة طالب جديد (28 نقاط)  
+6 تصويتات
باذن الله مع مستر ابراهيم عادل المحترم،

ربنا يجازيه كل الخير
بواسطة طالب مبتدئ (275 نقاط)  
+4 تصويتات

جزاكم الله كل شيئ واضح لكن للأسف ناس تبغي كل شيئ جاهز وليقدرون تعبكم 

بواسطة طالب جديد (30 نقاط)  
+4 تصويتات
منشور جميل وفي القمة كمية هائلة من التحليل وإيصال الفكرة.... وبالتوفيق يارب ......لا نريد أن ينهار السيرفر ويتوقف التطبيق ايام او شهر او اكثر  ان شاء الله وتنحل المشاكل........ويبقى الا المخلصون الصابرون
بواسطة طالب عالمي (6.1ألف نقاط)  
+3 تصويتات

عرضت المشكلة بطريقة سال له لعابي 

متى اتذوق هذه

الساندوتشات  

لا يأس ولا ستسلام تقدموا وإلى الأمام 

 

بواسطة طالب محترف (3.1ألف نقاط)  
+3 تصويتات

​​​​​​للأمانة قصة حلوة كتير

جزاك الله كل خير اخي يوسف

وشكرا لك 

بواسطة طالب جديد (25 نقاط)  
+3 تصويتات
واللهي يسلم لسانة وتسلم ايديك. بجد انا نفسي اسلعد مستر ابراهبم باي خاجه يطلبها. ربنا يبارك فية وفي كل طاقم العمل. واحنا محتاجين مثل هذة الرسائل اللي توحي بالتفاؤل والامل. يسلم لسانك لتاني مرة
بواسطة طالب متحمس (1.1ألف نقاط)  
+2 تصويتات
واو انت انسان روعة فعلا

ممكن تقلي كيف بتخطرلك هالافكار ياي بتجنن

كتير عجبني منشورك الله يجزيك الخير و يسلم اديك
بواسطة طالب محترف (4.3ألف نقاط)  
+2 تصويتات

شـرح حبيّت ، شكرًا لك على مجهودك! .

يعني الأفضل نحذف التطبيق من عندنا ولا عادي أحطه بس ما أستعمله؟ 

بواسطة طالب محترف (2.7ألف نقاط)  
لا ما تحذفيه بس استخدميه في اوقات هاديه من اليوم
بواسطة طالب متحمس (1.4ألف نقاط)  
+2 تصويتات
شرح جميل و بسيط جدا ،

و لكن من حسن الحظ أننا فى رمضان و محدش بياكل سندوتشات الصبح هههه علشان المحل ميقفلش .
بواسطة طالب متحمس (1.2ألف نقاط)  
+2 تصويتات
شو هذا الإبداع والابتكار أخي يوسف ما شاء الله عليك شرح في القمة الروعة  لا نبالي هؤلاء الاستغلاليين فنحن في زمن الأنانية وحب الذات

دمتم للمعرفة أوفياء
بواسطة طالب جديد (12 نقاط)  
+2 تصويتات
اولا احيك على هذا الكلام ثانية المستر ابراهيم عادل أسطورة حقيقة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى وكما يقول المثل اذا كثر عليك الحاقدين فعلم انك أسطورة ولا ترما الا الشجرة المثمرة وحياكم الله تقبل مروري
بواسطة طالب متميز (1.6ألف نقاط)  
+1 تصويت

بجد شرح رائع ومبسط ، جزاك الله خيرآ والله يكون في عون مستر إبراهيم sad

بواسطة طالب جديد (11 نقاط)  
+1 تصويت
ان داخل التطبيق لا استطع تحميل pdf يطلب مني المشاركة ال دفع إذا التحميل ليس مجاني
بواسطة طالب محترف (2.7ألف نقاط)  
نعم للتحميل يلزم اشتراك مدفوع اما المشاهده مجانا
كذلك الحال في الحلقات
ايضا اذا حملته بالاشتراك المدفوع سيكون متاح داخل التطبيق فقط وبدون انترنت
56 Online Users
0 Guest 56 Member
Today Visits : 1200
Yesterday Visits : 44250
Total Visits : 11823579

20.3ألف أسئلة

110ألف إجابة

126ألف تعليقات

25.0ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
...