First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

أنا درست الحلقة الأخيرة في الصينية و لدي مشكل مع H و كيفية ترقيق الخاء؟

في تصنيف اللغه الصينية
بواسطة طالب جديد (92 نقاط)  
+2 تصويتات
571 مشاهدات
كيف يمكن ترقيق الخاء في اللغة الصينية لأنني صراحة حاولت إتقانها و لكنها لازالت تعيقني و تحدث مشكلة في إدماجها مع الأصوات الأخرى؟

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

12 إجابة

بواسطة طالب متميز (1.8ألف نقاط)  
+8 تصويتات

ليست لدي مشكلة مع نطق هذا الحرف منذ أن درست الدرس من أنا أردد كلمة مرحبا بالصيني Nǐ hǎo ، بالنسبة لحرف h و أنت تحاول نطقه ستشعر أنك أردت نطق حرف الخاء و قبل أن تتم نطقه قررت فجأة أن تنطق حرف الهاء بعده مباشرة، لقد نجحت في نطقه. حاول أكثر من مرة و جرب أن تسجل صوتك و أنت تنطق كلمة  Nǐ hǎo و تقارن بين نطقك و نطق الأستاذ ابراهيم و نطق الفتاة. و جرب أيضا أن تنطق مرة الكلمة بخاء صريحة و مرة بهاء صريحة بشكل متتالي مثلا ( ني خاو، ني هاو، ني خاو، ني هاو ...) ثم جرب مرة أخرى أن تنطقها بحيث تكون خاء خفيفة تليها مباشرة هاء كما لو أنك تنطق حرفين (خاء خفيفة و هاء) في حرف واحد و محصلة الحرفين معا هو حرف h بالصيني، أتمنى أن تساعدك هذه الطريقة، ''لا تفشل من البداية جرب حتى و إن اضطررت أن تكررها 100 مرة أنا متأكدة أنك ستنجح في المرة 101 ( أنا أمزح فقط هههههه laugh)'' أنا أيضا لم ينجح معي الأمر من أول مرة لقد حاولت حتى أتقنتهاsmiley بالتوفيق.  

بواسطة طالب محترف (3.1ألف نقاط)  
ما شاء الله.. إجابة ممتازة
بواسطة طالب متميز (1.8ألف نقاط)  
شكرا أخي.
بواسطة طالب محترف (3.1ألف نقاط)  
+3 تصويتات

اذا اردت ان ترقق حرفا ابتسم وانت تنطقه

بواسطة طالب جديد (65 نقاط)  
+1 تصويت
الحرف جديد عليك ضروري لسانك يستثقل الحرف ....

وهذه ليست مشكله ستتقنها قريبا مع الوقت...
بواسطة طالب عالمي (6.4ألف نقاط)  
+1 تصويت
لاتنطقها كما هو الحال مع نطق حرف الخاء باللغة العربية ولكن حاول ترقيقها ومع الحلقات القادمة ستتقنها باذن الله
بواسطة طالب متحمس (687 نقاط)  
+1 تصويت
وانا ايضا لدى مشكله
بواسطة طالب متميز (2.3ألف نقاط)  
0 تصويتات
اخي عدم اتقان لفضها في البدايه وارد جدا مع التمرن ستتقنها أن شاء الله  

اخي حاول  ان تلفض حرف الخاء الى النصف ثم حول  اللفظ الى هاء  وتدرب على كلمة هاو

بتوفيق اخي
بواسطة طالب متحمس (552 نقاط)  
0 تصويتات
احنا لسة ف البداية واكيد تقيل وصعب نطقه مع معظمنا، ولكن مع الاستمرار والتدريب والممارسة عليه هنتحسن.

كون واثق انك هتتخطي الصعوبة دي
بواسطة طالب جديد (3 نقاط)  
0 تصويتات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنصحك بالاستماع لمتحدثين أصليين للغة على يوتيوب كيف ينطقون التحية لتأخذ النطق الصحيح..

لكن أهم نصيحة هي أن تردد كلمة (نيخاو) وتحاول ترقيق الخاء عدة مرات على مدار اليوموتلقائيا سيتحسن جهاز النطق لديك فيها.
بواسطة طالب متحمس (909 نقاط)  
0 تصويتات
نفس المشكلة لدي.

احاول حلها بالاستماع المتكرر للحلقه وتكرار الصوت.
بواسطة طالب جديد (24 نقاط)  
0 تصويتات
من الممكن ان تنطقها هاء وبعد فتره من سمع اللغه ستجد نفسك تلقائيا تنطقها بشكل صحيح ، في الصين في بعض الاماكن ينطقونها هاء وليس خاء
بواسطة طالب جديد (102 نقاط)  
0 تصويتات

جرب طَّلِع  حرف الخاء وكأنك بتهمس بتلاحظ بيطلع حرف الهاء لا ارادياً مع التكرار بتزبط معك جربها مع كلمة  ni  hao 

بواسطة طالب جديد (59 نقاط)  
0 تصويتات
صعوبة النطق في بداية تعلم الصيني طبيعية جدا وبتحصل معانا كلنا

الفكرة ان الاصوات الصينية ممكن تكون غير معتادة بالنسبالنا فطبيعي هناخد وقت للتعود

ممكن تخصص فترة حتى لو دقايق كل يوم وتحاول تتدرب على نطق الكلمات

وبالتوفيق ان شاء الله
179 Online Users
0 Guest 179 Member
Today Visits : 54201
Yesterday Visits : 92815
Total Visits : 46333251

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...