First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

تلاشي بريق رمضان مع تفشي جائحة كورونا [ تمت إجابته ]

في تصنيف مدونين طليق
بواسطة طالب محترف (2.9ألف نقاط)  
+10 تصويتات
122 مشاهدات
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

 جئتكم اليوم لأحدثكم عن هذا الشهر الفضيل، بٱعتباره شهرا ذا مكانة خاصة في قلوب المسلمين، لكونه شهر الصيام و القيام و تلاوة القرآن، شهر العتق و الغفران, شهر الصدقات و الاحسان، شهرا يجود فيه سبحانه وتعالى على عباده بأروع الكرامات؛ إذ تفتح فيه أبواب الجنات، و تضاعف فيه الحسنات، و تستجاب فيه الدعوات، و يتنافس فيه المسلمون على الخيرات. و في هذا الإطار قال رسول الله صلى الله عليه وسلم،:" إذا دخل رمضان فتحت أبواب الجنة و غلقت أبواب النار و سلسلت الشياطين،".

و قد حث عز وجل في كتابه المنير على الصيام حيث قال في سورة البقرة:" يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون"، كما قال جل جلاله:"شهر رمضان الذي انزل فيه القران هدى للناس و بينات من الهدى و الفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه". و قد واصل رسوله الكريم الحث على صيام رمضان فقال:" من صام رمضان إيمانا و ٱحتسابا غفر الله له ما تقدم من ذنبه".

و مما لا شك فيه أن للصيام فوائد كثيرة و حكما عظيمة تتجلى في تطهير النفس و تهذيبها و تزكيتها و تعويدها على الأخلاق الحميدة كالصبر و الحلم و الجود و الكرم و مجاهدة النفس، كما ان المسلم يعرف نفسه و ضعفه و فقره، و يتذكر بذلك حال إخوانه الفقراء، فيقبل على شكر خالقه على النعم التي وهبها إياه، و بالتالي مساعدة من هم في حاجة إليه.

و في الختام، تجدر الإشارة إلى أن كل هذه المزايا الرمضانية تتوج بالإحساس الروحاني الفريد المصاحب لصلاة التراويح التي حرم منها المسلمون في السنتين الاخيرتين، حيث فقد العالم الإسلامي بريق و فرحة رمضان مع تفشي جائحة كورونا أعاذنا الله و إياكم، و بالمسك و الريحان و بنور القرآن، أدعو الخالق الرحمان ان يدخل عليكم هذا الشهر بالرحمة والغفران و الامن و الامان و العتق من النار و كل رمضان و أنتم بألف ألف خير.

شهر مبارك سعيد.
تمت إجابته

1 إجابة واحدة

بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
مختارة بواسطة
+2 تصويتات
 
أفضل إجابة
الله يعطيك العافيه ياحبيبتي وسبحان الله اجواء رمضان فعلا تغيرت عكس زمان... نفوس البشر والبساطه اللي كنا فيها صدق هذا اكثر شي احتاجه في رمضان اني اشوف الكل بسيط والكل نفسه طيبه ياريت ترجع الايام زي زمان بعيدا عن كورونا بس اتمنى جميع الاوطان العربيه ترجع زي ماكانت الله يرجع ايامهم بكل فرح وسرور يارب  ... واعتذر اذا تكلمت عن شي خارج الموضوع او ذكرت احد بشي مؤلم العذر والسموحه ولكن هذا الكلام من الخاطر لاني جد اتمنى
بواسطة طالب محترف (2.9ألف نقاط)  
لا عادي جدا تكلمي براحتك و اصلا ما قلتي حتى شي حاجة عيب و ان شاء الله قريبا ترجع المياه لمجاريها و تتحقق امانينا
تحياتي
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
تسلميلي يارب
99 Online Users
0 Guest 99 Member
Today Visits : 31274
Yesterday Visits : 65156
Total Visits : 45696691

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...