First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

قصتي مع الانكليزية(اعادة نشر ) [ تمت إجابته ]

في تصنيف تجارب شخصيه
بواسطة طالب عالمي (6.1ألف نقاط)  
+15 تصويتات
1.1ألف مشاهدات

السلام علكيم اخواني احببت ان اشاركم قصتي في تعلم اللغة الانكليزية وارجوا الا اطيل

انا اسمي عبد الخالق من العراق بدت قصتي في السادس اعدادي وهو الصف الثاني عشر كان لدينا مدرس متنمر بكل معنى الكلمةولاني لم اكن الوحيد لم يكن يسلم احد منه ولاني كنت متدينا قليلا كنت انال الحصة الاكبر من التنمر كان فعلا يشعرنا بالغباء

لا اذكر اني نجحت في اي امتحان لديه وبعض الطلبة تركوا الدراسة نهائيا

وهنا وبدون اي بحث وبفضل الله بعث الي الاستاذ الفاضل ابراهيم عادل حيث كنت اتصفح في اليوتيوب وبلا هدف وقعت عيني على فيديو كيف تتعلم من الصفر الى الاحتراف

بعد التعمق في بعض الكورسات الاستاذ تقاعد ولله الحمد

عنما كنت اتعرض للتنمر لا اهتم ابدا واحيانا اشعر بالسعادة لقناعة شخصية بان المتنمر جاهل او حاسد ولا اعلم ان كنت على حق

ولكن بشأن ذلك الاستاذ لم اكن مخطئ ابدا فبعد ان تعلمت ولو بعض الامور البسيطة اكتشفت انه عندما كان يتحدث الينا وهو يسخر بالانكليزية ان لغته كانت ركيكة ذات اخطاء لغوية من ناحية القواعد ولهجته لا داعي لذكر كيف كانت

لذلك مهما فعلت او دعوت وشكرت لن اجازي حق الاستاذ ابراهيم ماتعلمته في ١٢ سنة علمني اياه في ايام وجعل لي حب للغات

هذه قصتي هي مجرد تيسير الله وهدايته

ومعلم فاضل

شاركونا قصتكم واثر مدرسكم. 

تمت إجابته

8 إجابة

مختارة بواسطة
+3 تصويتات

أفضل إجابة
ايه هذه قصتي وانا نشرت المنشور هذا قبل سنة كما هو واضح  وكنت وقتها   لم انهي كورس المبتدئين

لكن الان ولا فخر دخلت في المستوى الثاني وانا تقريبا في ثلثه الاول

نعم هذه مدة كبيرة وهذا للاسف ما واجهني من معرقلات الا وهو سوء التنظيم  وللاسف كان قهريا  فلم اكن اضيعه بملئ ارادتي

ولكن نصيحة مني لكل المتعلمين

انت كنت قبل ان اتعلم  هذه اللغة كنت اتعلم القران بسببه توسعت مداركي وقابليتي للتعلم  وعندما تركته  ذهب شيء من ذلك التيسير

والان ولله الحمد عدت وعاد معه تيسير اخر  وعلوم اخرى ماكنت اتخيل الوصول اليها

فنصيحتي هي ان للعلم عليك حق  فخذ منه اولا كتاب الله

وقبل ان تسافر  عليك بالحج

فصاحب العقل من قدم باقية على فانية ومن عمل للباقية اصلح الله الفانية  ويسرها له

والعلم امانة  وتاديتها نشره  واستاذنا اول السلسة فلا تكن انت  اخرها  لذا عندما تجلس افهم لتفهم غيرك

ربما كلامي سيزعج البعض لكنها الحقيقة يارفاق
بواسطة طالب عالمي (7.7ألف نقاط)  
اه والله يا عبد الخالق أتمنى ندرك عظمة القران الكريم وفوائده وبركته العظيمة وهدايته وعلمه النافع
لا ادري ولا أرى ما المزعج فيما قلت
نصيحتك من اصدق النصائح التي رأيتها في حياتي, اكاد لا اصدق انك من كتبت هذا
اسأل الله لك التوفيق في اتقان كتاب الله, وتعلم الانجليزية واي شيء اخر
انها بسب طبيعة بيئتي وللاسف  نستخفي بالدين كالمستخفي بالذنب وهم هؤلاء البعض   هنا والكثير عندي. اسال الله لهم الصلاح  
لا نقول سوى الحمد لله ان جعلنا من القابضين على ديننا كل قابضين على الجمر والهمنا الصبر  له
بس تصدقي الحين   شفت باقي تعليقك
يعني ليش ماتصدقي انو انا الي كتبت ههههههههههههه
 واسال الله لك ذلك وان يعلمك منه ما جهلت ويذكرك منه ما نسيت  وان يجعلك من العاملين به والناشرين له بين العرب وبين من تعلمت لغتهم
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
بالتوفيق لك يا رب يا دكتور
حقيقي كلامك جميل و نصيحة غالية
للاسف نحن بناخد العلم الدنيوي و بنركز عليه و بننسى العلم الشرعي الى قلت عنه باقي مو فاني
انا الان بسعى عشان ابلش بهاي خطوة و ربنا يوفقني ليها و يوفق جميع بهاي الخطوة
تحباتي لك
الله يوفقك  يا شهد  
انا ايضا اثرت بي مقولة احدهم حيث قال تقبل على علم   وتتقنه  وتعد من المثقفين وانت قد نسيت اخرتك ثم تدعي انك من اصحاب العقل

المهم  لو مالقيتي طريق  وانت بهاي الخطوة راسليني
اللهم امين, ولكما بالمثل.

ما صدقت لأنو ما شفتك كتبت شي بدون ما تمزح
 وبدون ال ههههههه
بواسطة طالب محترف (4.3ألف نقاط)  
+7 تصويتات
مع الاسف الشديد اكثر المدرسين بهذا الشكل

وهذا الشيء الذي جعلنا نتمسك بالاستاذ ابراهيم اكثر واكثر

اسلوبه وطريقة شرحه وتبسيطه للافكار والترتيب في المستويات و و و ...

حقا انه هدية من السماء

وفقه الله لكل خير وجزاه عنا أوفى الجزاء يارب العالمين
امين اخي واساله ان يوفقك للاتقان
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+3 تصويتات
انت يااخي ذكرتني بمدرسة وصدق مااحب ادعي ع احد لكن بصراحه دعيت من كل قلبي عليها كنت بعشق اللغه الانجليزيه لم كنت صغيره بالمرحلة الابتدائية ولكن لم وصلت للإعدادية مع الاسف كرهتني باللغه تنمر وضرب لدرجه حتى ماابي اشارك لو اني عارفه الاجابه واللغة وقسم بالله  حرفيا شوهتها نطق غريب بشكل مستفز وكانت تبحث عن الزله لااكثر مع الجميع لدرجه اني غيرت مدرستي بسببها واشتكيت عليها للمديرة ولكن مع الاسف ماعملولها شي نقلت وافتكيت منها ولكن العقدة استمرت سنوات ماعاد صرت مهتمه وحاولت اتعلمها عشان الناس وعشان اهميتها ولكن بدون فايده وحتى تابعتها مع الاستاذ ابراهيم وماحبيتها ولكن لحد ماشفت حلقة الاهداف غيرت تفكيري تماما عن اللغه وعن المجتمع الامريكي الله يسعده ويوفقه وشاكره وممتنة لك ع هذا الطرح وجميل جدا انك شاركتنا قصتك
للاسف هتلاقي كتير مدرسين هيك
ومش عارفة هنا ليش هيك لعملوا المفروض يكونوا هما صانعين للاجيال مو هادمين للاجيال
شوفي مع الاسف التدريس عندنا بالوطن العربي وخصوصا اللغات مع الاسف بيشوهوها الحين فرضو اللغة الصينيه وانا والله بتمنى ييجبو معلمين صينيين يكفي اللغه الانجليزيه تم تشويها ونطق غريب كيف عاد الصينيه .. وصراحه مننا يالعرب اللي متقنين للغات اخوانا بالمغرب العربي خصوصا الجزائر صراحه الاكسنت لحاله حكايه بتحسيهم من  السكان الاصليين للغه ماشاءالله وبسرعة يتقنو اللغه كانه الشي بدمهم ... باقي مدرسينا العرب بصراحه مافيه ذمه ولا ضمير زمان كان فيه ذمة الحين لا اهم شي الراتب وبكيفهم الطلاب درسو نجحو فشلو محد مهتم وبسبب هالشي راجع التدريس الف سنه ورا
شكرا اختي الامتنان لي اسال الله ان يوفقنا جميعا للاتقان
اخي الشكر لله حنا الممتنين والله انك شاركتنا
بواسطة طالب عالمي (8.9ألف نقاط)  
+2 تصويتات

كاد المعلم ان يكون رسولا 

بواسطة طالب جديد (49 نقاط)  
+2 تصويتات
ربنا يوفقك يارب
امين اخي نحن واياك
+2 تصويتات

جميل جداً , 

الله يبعد هيك ناس ناقصين عقل ودين

قصتك جميلة ولقد أحببت عدم استسلامك 

واصل تقدمك heart 

امين اختي اسال الله انو يوفقك لكل خير
بواسطة طالب متحمس (540 نقاط)  
+2 تصويتات

خذ منى اول تعليق بعد سنة من السؤال ...

ياما زى الاستاذ دا احبطنا وقلل من جهودنا وقدراتنا ،بس الأمل والرغبة فى تحقيق الذات بتتغلب على كل دا ،لو الأساتذة دول شفونا دلوقتى والله يحطوا عنيهم بالأرض ..
بالتوفيق لك دايما عبد الخالق ✨✨
وفقنا نحن واياكم  لما يحب ويرضى
بما انك اتيت بعد سنة فاعلمي ان هذا المنتدى كان  بعز شبابه وكان  لنا سلاسل  علمية لكل فرد منها عن الفضاء  ومنها عن اللغات  وكان لنا انا  وجرير سلستين الاولى  احلى مكس  لجرير  ورقائق في دقائق لي وهذه  نتمنى رايك فيها

وقبل هذا اتمنى منك الاطلاع على تعليقى الاخير هنا. فهذه خلاصة تجربة دامت سنين  وعمر ضاع هدرا بتضيعها للاسف
بواسطة طالب متحمس (540 نقاط)  
اتمنى لو كنت أعرف التطبيق أول م نزل بس قدر الله وما شاء فعلا ،تبارك الله انتم صحبة خيرة جدا ،،

قرأت تعليقك ما شاء الله عليك ،القرآن اولا والعلوم الشرعية اولا بعدها تأتى بقية العلوم
امى كانت تحدثنى منذ قليل لكى ابدأ السند واكف عن التكاسل ،الحمد لله انا حافظة القرأن كله ولكن اريد انا اخذ السند بقرآءة حفص عن عاصم وشعبة عن عاصم وامى تكون المعلمة ههههه دعواتكم لى ان أبدأ واستمر ولا أتراخى مثل كل مرة
الله يوفقك
+1 تصويت

مرحبا عبد الخالق اتمنى ان تكون بخير 

قصتك رائعة حقا  وملهمة الاشخاص الذين يتنمرون على الاخرين اشعر بان لديهم نقص او انهم ليسوا ناجحين ويردون من الجميع ان يبقوا مثلهم لكي يرتاحوا 

لقد ذكرتني بمعلمة اللغة الانجليزية انا احبها جدا فقد كانت داعمة لي دوما انا كنت ايضا اعيني مع اللغة الانجليزية  وبدات تظهر هذه المعاناة في الصف الخامس الابتدائي فانا لم اكن افهم شئ باللغة الانجليزية ولم اكن اعرف كيف اجاوب على السوال الموجه لي وكنت اشعر بالحراج الشديد عندما لا استطيع الاجابة وارى نظرات زميلاتي 

جربت طرق كثيرة لاتعلم الانجليزية لكناتها لم تنجح فهي كانت خاطئة ولكن لم استسلم الى الصف التاسع حينما علمتي معلمتي المفضلة التى جعلتني احب اللغة الانجليزية واريد تعلمها فهي كانت دائما تشجعني ولا تراني اني غبية ولا افهم شئ 

لقد كافئني بان وضعت لي علامة النشاط للاعمال السنة علامة كاملة رغم انى منطقيا لا احصل عليها وعندما سالتها لماذا قالت لآنك تحاولي ولا تستسلمي فانت تستحقين 

انا في هذه السنة ولاول مرة من الصف الخامس اخلص على علمة كاملة في امتحان اللغة الانجليزية لفضلها بعد الله عز وجل 

وبفضلها قررت انا اخذ كورسات لتعلم اللغة الانجليزية وبحثت في يوم ان طريقة لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة 

فكان اول النتائج هو فيديو لمستر ابراهيم كيف تعلم اللغة الانجليزية من الصفر الى الاحتراف في 12 خطوة وهنا الان اتعلم اللغة الانجليزية وسعيدة جدا 

اعتذر جدا جدا على الاطالة فانا عندما اذكر معلمتي يطول الكلام عنها حفظها الله 

تحياتي smiley

الله يسعدها هذي المعلمه القدوه للامانه الله يوفقك ياحبيبتي وبالعكس ماطولتي استمتعت جدا وانا اقرا
مرحبا فيك اختي الله يبارك فيكي وفي كل معلم مثل معلمتك
والله شهد هون ينقال عنها انسان
ليش يعني انا من فصيلة الزواحف مثلا ؟
لا استغفر الله  الزواحف شو ذنبهم
كنت مفكرك من الوحوش. بس كنت غلطان
 تصدقي يا  اخت  مشاكلك ليها وحشة
شو ذنبهم ؟ والله
اه طيب انتبه على نفسك من وحوش عشان ما يجوا يكلوك
اه انت دوما غلط يا اخ العرب
مشاكلي هههههههه ماشي يا عم
118 Online Users
0 Guest 118 Member
Today Visits : 31627
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44201781

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...