First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

ما الحل لتجاوز الرهبة و الخوف اثناء الامتحان؟ [ تمت إجابته ]

في تصنيف اللغه الانجليزيه
بواسطة طالب جديد (4 نقاط)  
+4 تصويتات
299 مشاهدات
استفسار.

استاذ ابراهيم.

انا عندي مشكله اثناء حل اي اختبار عموما بكون عارفه الاجابة كويس جدا, و لكن اثناء الامتحان بواجه خوف ورهبة كبير و بياثر علي اجابة الاسئله بشكل صحيح مع العلم اني اعلم الحل . ماذا افعل لتجاوز ذلك؟

شكرا لحضرتك.
تم إغلاقه بملاحظة: تمت إجابته

10 إجابة

بواسطة طالب محترف (3.1ألف نقاط)  
+6 تصويتات

السلام عليكم

أنا كنت زيك وأكتر كمان ساعة الإمتحانات أشعر بتوتر وخفقان في القلب ويدي ترتعش وبالكاد التقت أنفاسي

لكن الحمد لله تجاوزت كل ده بحاجتين

الحاجة الأولى كنت بتدرب على الاختبارات كتير لحد ما بقت مألوفة جدا بالنسبالي

الحاجة التانية إني قولت لنفسي إن أي إمتحان مش هو نهاية العالم والموضوع أبسط من كده. 

وهاقولك على شوية نصايح فعالة جدا

1 - الثقة : لازم تثقي في نفسك ولا تسمحي لأي حد إنه يهز الثقة دي أو يوخفك ويفخم الامتحان وكأنه نهاية العالم الأمر بسيط وسهل

2 - فهم المادة جيدا : الشيئ الأهم من الحفظ هو الفهم لما تكوني فاهمه كويس هتقدرى تصيغي

جمل وعبارات بطريقه مناسبة لإيصال الفكرة عند أي سؤال بخلاف الحفظ ممكن يتنسي

3 - تجنب المذاكره في اللحظة الأخيرة : حاولي تذاكري قبل الامتحان بفترة كافيه علشان المعلومات تثبت عندك 

4 - الإلتزام بالمنهج المقرر : حاولي متشتتيش نفسك قبل الإمتحانات بأي معلومات خارج المنهج واجعلي كل تركيزك على المنهج عشان الإمتحان مش هيخرج عنه

5 - تدوين الملاحظات الهامة : حاولي قبل الإمتحانات بفترة كافيه تكوني مسجلة الملاحظات المهمة عشان هتساعدك في المراجعة قبل الامتحان

6 - الإطلاع على اختبارات سابقة : حاولي تشوفي امتحانات سابقة لاسيما إن كانت لنفس المدرس عشان ممكن يكون في تشابه في الأسئلة وكمان عشان تعرفي طريقة المدرس في وضع الإمتحانات 

7 - تجنبي النقاشات مع زملائك قبل الإمتحان : كل طالب وله طريقه وأسلوب في المذاكرة والنقاشات في الوقت ده هتعمل تشتيت

8 - حاولي الاسترخاء قبل الإمتحان 5 دقايق على الاقل وابدئي بالأسئلة السهلة ولا تنسى الدعاء بالتيسير.

وهاقولك على حاجة أخيرة طالما أصبحتي فرد من عائلة طليق اعتبري نفسك من العظماء أنا عن نفسي أعتبر كل فرد في عائلة طليق من العظماء 

لأن كل من سيتخرج من طليق سيكون من المتفوقين والعظماء بإذن الله

والفضل لله سبحانه وتعالى ثم لأستاذ إبراهيم وكل فريق طليق ثم هذا الموقع وجميع الطلاب في هذه العائلة الرائعة طليق heart

بواسطة طالب مبتدئ (419 نقاط)  
+1 تصويت
الحل من راي شخصي ان تعتاد على الاختابارات مثلا حدد لنفسك ساعة او ساعتين في الاسبوع تضع نفسك في وضع الاختبار تلزم نفسك بتلك المدة وتجيب عن الاسئلة كانك في اختبار

اكثرت من كلمة اختبار لكن آمل ان تكون الفكرة مفهومة
بواسطة طالب مبتدئ (230 نقاط)  
+1 تصويت
بعد ان اطلعت عليها جربتها.

قبل دخولك للامتحان اكتبي مخاوفك في ورقة.

هذا سيسمح للطاقة السلبية في عقلك بالخروج والتخلص منها اثناء الكتابة وتصبحين صافية الذهن.

بالتوفيق (-:
بواسطة طالب متحمس (687 نقاط)  
+1 تصويت
اكتبى مخاوفك قبل الامتحان و حطلها حلول بحيث لو جالك اى من مخاوفك دى تقولى الحل علطول و بذلك لن تتوترى باذن الله
بواسطة طالب محترف (3.5ألف نقاط)  
+1 تصويت

يجب ان تكوني واثقة من نفسك

كذلك يجب عدم النظر للامتحان على أساس أنه نهاية العالم وأنّ الفشل فيه يسبب فشلاً في الحياة بشكل عام، بل يجب النظر إليه على أنه أمر بسيط وسهل وطبيعي لكنه يحتاج إلى بعض الاهتمام والمذاكرة والدراسة والتركيز وعدم تركه جانباً
وكذلك لاتدرسي في اخر لحظة قبل دخول الامتحان فهذا اكبر خطأ يعاني منه الاغلبية

وبالتوفيقsmileyheart

بواسطة طالب متميز (1.6ألف نقاط)  
0 تصويتات
التدرب على الإمتحان بشكل مستمر

إذا كان إمتحان على يوتيوب فضع أمامك الجهاز ثم قم بما تفعل به أثناء وجود امتحان جديد

مثلاً تجلس على المكتب وتمسك ورقة وقلم

باختصار اجعل عقلك يعتقد أنك في امتحان حقيقي وكرر هذا حتى تعتاد على هذا الجو

وهذه أفضل طريقة تعلمتها في حياتي

بالتوفيق…
بواسطة طالب متحمس (972 نقاط)  
0 تصويتات
الثقة بالنفس اهم شيئ للتغلب على المخاوف ثق انه حتى لو كانت الاجابة خاطئة ففي النهاية لن يحدث شيئ بالغ الخطورة وانك قادرة على تجاوز كل الصعاب
بواسطة طالب جديد (54 نقاط)  
0 تصويتات
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

صديقتي يجب عليكي ان تدرسي للأمتحان من بدايت اول درس وكأنه غدا الامتحان وهكذا ان شاء الله تستطيعين تخطي هاذا التوتر

وخصوصا اذا درستي كل درس بدرسه سوف تلاحظي فرقا كبيرا وسوف تستطيعين بناء ذاكرة اما ازا جئتي قبل الإمتحان باسبوع اويوم او يومين فلن تستطيعي بناء ذاكرة وسوف تتوتري في الامتحان

انا في البدايه كنت مثلك وواجهت صعوبات كثيرة

وفقك الله وارجو ان اكون قد افدتك
بواسطة طالب جديد (28 نقاط)  
0 تصويتات
في قول واحد: التحضير الجيد للامتحان
بواسطة طالب جديد (14 نقاط)  
0 تصويتات
اول شيء قبل اجتياز اي امتحان قم خذ نفس عميق اي شهيق وزفير ثم اقرا السؤال جيدا ثم استحضر ماقد تعلمته مسبقا وحاول ان لاتقوم توترك لان التوتر هو جزء من تكويننا النفسي فاءدته انه يجلب لنا الاتزان النفسي اذا تقبلناه ولم نقاومه وهذا ينطبق على اي كموقف يشعر فيه الانسان بالتردد و الخوف من الاقدام على الخطوة الاولية فلكي لا اطيل في الكلام ركز داءما على الاجابة وليس على صعوبة السؤال وحظ سعيد
166 Online Users
0 Guest 166 Member
Today Visits : 69457
Yesterday Visits : 60675
Total Visits : 45795460

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...