First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

نصيحة من القلب للقلب [ تمت إجابته ]

في تصنيف تجارب شخصيه
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+9 تصويتات
952 مشاهدات
السلام عليكم ورحمه الله

كنت راح اكتب هذا الموضوع من يومين وبعد تفكير مطول قررت اكتبه لكم عن طريق تجربتي الشخصيه وبتكلم عن هذا الامر كتجربه مُرة دامت لسنوات انا كتبته بتعليق لأختي شوشو ولكن قررت اكتبه موضوع بحيث افيد الاغلبيه بتجربتي السيئة مع الاسف بس الانسان بيتعلم من تجاربه والحمدلله اني اتعلمت قبل ماتفاقم الامر ...

اولا يااخواني ويااخواتي بتكلم عن قصتي مع مقاومة الانسولين وكيف عالجتها انا بليت نفسي بحب الحلويات كنت بعشق شي اسمه حلويات حزينه باكل حلو فرحانه باكل حلو كل شي حلويات لحد مافي يوم وصلت الى السمنه والوزن ماكان كبير جدا ولكن ع طولي كان كبير طلعت عندي اعراض مثل اسوداد بالرقبه خطوط غريبه بالجسم  فطلع عندي مقاومة الانسولين من الدرجة الثانيه مع الفطريات المبرقشه اكتشفت المرض بنفسي مع اني شخصت ولكن الكل بيعطيني كلام وعملت تحليل سكر مافيني شي لانه مقاومة الانسولين احيان مابتبين ولا لها اعراض سكر مع الوقت ومع قرآتي للكتب الطبيه اكتشفت مرضي بنفسي مجرد مااكتشفت حالتي جلست مع نفسي جلست مصارحه الى متى والى وين راح اوصل هل راح انصاب بمرض السكر كان الموضوع صدمة كبيرة وامتحان من ربي واني اصحى ع نفسي والحمدلله قلت انا الحين قادره بس انصاب بالسكر ماعاد راح اقدر اوقف هالشي وبديت رحلتي ع مدار سنوات قطعت السكر الابيض والحلويات بأنواعها من حياتي بدالهم عسل  طبيعي ولو مشروب ساخن بشربه بدون سكر لم نزل وزني  فوق العشرين كيلو الحمدلله السواد اللي كنت بشوفه والمشاكل راحت والله راحت نظمت حياتي اكل صحي ومش معنى صحي ماله طعم بالعكس اكل صحي فقط ابتعدو عن الاشياء الضاره السكر الزيوت المهدرجه ملونات الطعام وغيرها طبعا حياتي تغيرت مية وثمانين درجه المشاكل راحت اللي كانت موجوده بجسمي وكل اللي سويته اني اكل ع عدد سعراتي + رياضة فقط وكله عندي بالبيت والله يعني مارحت لإخصائية تغذيه او رحت نادي كل شي سويته بنفسي الحمدلله انا اليوم بكامل الشكر لله لولا الله ثم مقاومة الانسولين ماصحيت ع نفسي ومابقولكم قصتي لمجرد كلام ابي اشاركه معكم لاوالله ابي تحسون بإنفسكم وماتاكلون ع الافطار اي سكريات المعدة في حالة صيام عليكم بشوربة وسلطه والله كافين بيشبعو لاتصدمو المعده مسكينه ماتدري كيف تتحمل  شوربه ومحشي  حلو وكله مره وحده وسمبوسه طبعا وهذا غير المشروبات الضاره فلا تضرون انفسكم والله مافيه اغلى من الصحه لو الصحة تنباع كان المرضى اشتروها الله يكفينا شر الامراض ويحفظنا وعليكم بالرياضه وكولو ع عدد سعراتكم لاتجرمون بحق انفسكم ابقو اصحاء حفظكم الله وهذي قصتي وهذي نصيحتي لكم
تمت إجابته

10 إجابة

بواسطة طالب متحمس (1.1ألف نقاط)  
مختارة بواسطة
+1 تصويت

أفضل إجابة
سلامات سلامات يا ميمي

الحمدلله الذي عافاكِ وشافاكِ

الله يديم نعمة الصحة للجميع لأنه فقدانها ابتلاء صعب ما بعرفه إلا الي مجربه

وما شاء الله عن روحك المنافسة للاهتمام بصحتك وجسمنا أمانة بايدينا لازم نحافظ عليها عشان نقوم بحياتنا وعباداتنا  ودراستنا على أكمل وجه

وتعقيبا على ذكرك للحلويات وطبعا بدون ذكر نسبة السكر العالية فيها وخاصة إذا زدنا الموضوع سوءا وحطينا عليها ما يسمى عنا بالأردن القَطِر ما بعرف بباقي الدول شو بسموه

حزيد انه الامتناع عن المشروبات الغازية برضو الو دور بالحفاظ عالجسم ودور جدا كبير فشربه مع الغذاء يمنع امتصاص الفوائد من الطعام وعدا عن ذكر نسبة السكر الي فيه كمان

...

وبما انك يا ميمي بتحبي الصين وبتتعلمي اللغة وممكن انتِ بتعرفي هالمعلومة لكن إفادة لمعرفة الجميع

عند الصين عادة شرب الماء الساخن بعد الطعام للتهضيم وعندهم الحلويات ما فيهاش تقريبا سكر ( حلاوتها قليلة)

وعندهم طبعا شوكلاطات وأشياء زاكية

وكذا بس اكلهم الها يادوب قليل والنسبة المكثرة لالها قليلة برضو  ،، يعني كنت بحضر لصيني عايش بالاردن مستغرب من كمية الحلو الي بيتقدم للضيف ⁦(≧▽≦)⁩

....

وأخيرا ما ننسى وصية الرسول عليه الصلاة والسلام من الحذر من السكر والملح

.....

صراحة ميمي أنا تقريبا قطعت حالي عن المشروبات الغازية من فترة طويلة والحلو من وين لوين لآكله لكن شجعتيني أترك السكر نهائيا واستبداله بالعسل والفواكه أكثر
اللهم امين يارب الله يديم علينا جميعا الصحه والعافيه يارب
والله ياقلبي روحي التنافسيه طلعت اثر صدمه نفسيه كيف عندي مقاومة الانسولين ؟ وكيف راح اعيش بكرة واسئلة كثير طرحتها ع نفسي من ضمنها اما ان خلاص اصير مصابه بمرض السكر او اترك شهوات وملذات الحياة قررت ارجع خطوة واصلح كل شي والانسان بيتعلم من اغلاطه وفعلا صلحت من اغلاطي وقلت راح اترك السكر والحلويات والزيوت المهدرجه المشروبات الضاره فعلا انا قصدت بالمشروبات الضاره ( المشروبات الغازية _ العصائر اللي كلها صبغة لونيه بدون ذكر لماركه معينه _مشروبات الطاقه والبيرة وغيرها ايضا ) المشروبات الغازية قاطعتها من زمان بس بشرب ماء ولو ابي عصير باخذ الفكهه نفسها وباكلها مابسويها عصير عشان ماتروح الفوايد ..
الصينيين فعلا دائما بيشربون ماء حار للتهظيم وقد جربتها والله كم مره بس من طحت ع النعناع مع الشاي الاخضر ماعاد سويتها بشربه بدون سكر القهوة السودا ايضا مابشربها ولا بعرفها غير مع المحشي طبعا تعرفين لازم السر  
فعلا حلوياتهم مافيها سكر وجميله جدا  وفعلا القطر معرفو ناس بيسموها شيرة وناس قطر
لاتلومينه اذا استغرب اول شي كمية السكر ثاني شي ماشاءالله كمية الحلو اللي بنعمله هم حلو واحد وخلاص حنا كمية ماشاءالله اشكال والوان
اللهم صلي وسلم عليه صحيح وايضا وصيته بثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه
فعلا انا مابقولك قطعته نهائي من حياتي ساعات لم بطلع وبزور اشخاص صعب احرجهم باخذ قطعه صغيره او لو اختي مصلحه بسايرها بقطعه جدا صغيره ولكن بعد ماباكل نص ساعه بحرقها بعمل رياضه  وحتى بالمعجنات اللي بسويها بشيله من الوصفه وشوفي كل اللي سويته تركته للامانه ورجعت صحتي وكنت باكل ع حسب سعراتي مع انه وزني مو عالي كثير 76 وقتها الحين انا 52 وباقي مستمره لين اوصل للاربعين وكله والله بالبيت مارحت عيادة ولا رحت نادي رياضي بالبيت الحمدلله حياتي كلها تغيرت حتى نفسيتيوحتى القيمة الغذائية اللي بتكون ع العلب صرت بقراها كامله وبشوف كم فيها دهون والياف وهل راح تفيدني او لا المطاعم ماباكل اقول اصلح بالبيت ولا باكل من مطعم يكفي البرقر بالبيت مابتكلف 400 سعره برى 1000 وعليها هذي احتياجات الجسم كامله يعني صراحه شايفه الاجرام كيف
كفو أنتِ كفو ما شاء الله عنك رفعتِ من همتي للموضوع أكثر فأكثر❤
سويها وانا معك كولي ع احتياجات جسمك وبتشوفين كيف حياتك بتتغير انا معك لو تبين مساعده
ما بتقصري حبيبتي ، تقرييا وزني مثلك وطولي ١٥٨ لذا بظن انه منيح بالنسبة لي
لكن بتعرفي السكر والاشياء المو صحية بتخلي الواحد حيله تعبان لهيك حصير امتنع عن السكر لأنه الطاقة الي بتعطيها بتدوم فترة قصيرة وبنرجع نتعب بسرعه
غير انه بديت اسوي رياضة يومية شغل ثلث ساعة أزيد من لياقتي البدنية والحمدلله حتى تعب من الرياضة صار يخف لأنه جسمي بدا يتعود عالتمارين
ايوه حبيبتي قللي منها والله بتشوفين كل شي تغير البشرة الشعر الجسم
بواسطة طالب عالمي (8.9ألف نقاط)  
+1 تصويت

متعك الله بالصحة أختي وشيء جميل انتبهت لنفسك

من نفسك 

مشاركة جميلة

الله يمتعنا جميعا بالصحه والعافيه الحمدلله بليت بالمرض وسبحان اللي نبهني وخلاني افوق ع نفسي
بواسطة طالب محترف (4.1ألف نقاط)  
+1 تصويت

ماشاء الله عليكِ

فعلاً الحلويات مضرة بالجسم وخاصة حلويات هذا الزمن!لاتعرف مافيها من مواد وتشعر كأن جسمك منحول واقدامك لا تُعينك على المشي..

اسأل الله ان يشفينا ويبعدنا عن كل مايضر بنا ❤️.

طرح رائع صراحةً ❤️

فعلا والله ياحبيبتي من كمية الزبدة اللي بيحطوها + ملون الطعام + كمية السكر الفضيعه شي صراحه مقزز وكانه ارواحنا لعبه لهم
اللهم امين
ياحبيبتي انتي الاروع
بواسطة طالب متحمس (1.0ألف نقاط)  
+1 تصويت
شكرا جزيلا على الموضوع الرائع و المميز واصل تالقك معنا في المنتدى بارك الله فيك اختي الكريمة ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة لك من اجمل تحية.
الله يسعدك يااخي انا اللي متشرفه اني معاكم الله يبارك فيكم جميعا وبشكركم ع تربيتكم وخلقكم ورقي اسلوبكم الله يحفظكم ويخليكم لكل عين ترجيكم وينفع فيكم امة محمد يارب
بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
+1 تصويت

الله يعطيك العافية مراموو ❤️❤️❤️ 

إن شاء الله ولا يهمّك~ 

الله يعافيك حبيبتي مليار
اشتقت لإبداعك متشوقه لمواضيعك جدا
بواسطة طالب عالمي (6.6ألف نقاط)  
+1 تصويت
وعليكم السلام ، كيف حالك أختي مرام ؟

متعك الله بالصحة

فعلا مقاومة الأنسولين مرض مزعج ومتعب

اضيف اليك اختي

شرب الماء بكمية كافية لتعويض الجسم عما فقده من الماء في النهار

فمرض الجفاف ايضا ليس بهين

فقد اصبت به ثلاث مرات في حياتي

وقد تضاعف مرتين إلى ترسبات في الكلى

وما زلت إلى الآن اعاني منه

عفانا الله من شر الامراض والأوبئة

بالتوفيق لك  اختي

جزاك الله خيرا على هذا المنشور الجميل و القيم
هلا وغلا اختي صحيح الماء نعمه سبحان الله انتبهي ع نفسك اشربي كثير مويه الله يمدك بالصحه والعافيه يارب
الله يوفقنا جميعا حبيبتي
ماسويت الا واجبي ياعيوني ❤️
بواسطة طالب عالمي (6.6ألف نقاط)  
أن شاء الله اقوم بذلك
❤️❤️
يارب الله يوفقك ياحبيبتي
بواسطة طالب عالمي (6.0ألف نقاط)  
+1 تصويت
الحمد لله انك قدرتى تتغلبى على حبك ليها علشان صحتك + انا معرفش انتو بتحبو الحلويات ليه انا مش بحبها خاااااالص ابدااااا  نهااائيا ممكن آكل بس شوكولاته و بالنسبه للحلويات كل سنتين مره ههههههه

بس بحب الحواادق بشكل فظييببيع و داه سببلى املااح فى جسمى بس بحالول يعنى اخفف على قدر المستطاع بردو ههههه
مافيه اغلى من الصحه والصدمه كافيه انها توعيني المشكله مش فقط بالحلويات فيه شخص قال مقوله حلوة جدا كان تخين ونزل وزنه ماشاءالله فوق الاربعين كيلو قال انا ماسويت حميه انا تخليت عن كل شي وضع الانسان ايده فيه اما خلق الله مابيضر ... بمعنى الكلام اتخلى عن السوبرماركت اللي كل شي فيه معلب وصار بياخذ احتياجته من الطبيعه الام يعني من الزراعه
الحوادق فعلا جميله بس كمان تخليت عنها سببتلي التهاب بالمعده ان شاءالله ربي بيشفيك بس فعلا بعدي عنها وقللي جدا منها
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+1 تصويت
يا عمري حمد الله على سلامتك اولا وما على قلبك شر

احسنت في انك اعرفت المرض بنفسك وحليت مشكلتك بنفسك احسنتي عزيزتي فخورة بكي

انا ايضا اكل الحلويات لكثر ما برحم حالي وبصراحة اكتر انا في خطوط او مناطق سوداء برقيتي

وما كنت عارفة السبب تتوقعي انو ممكن يكون عندي مقارنة الانسلوين
ياعمري انتي الله يسلمك من كل شر
حبيبتي شوفي ابتعدي عن السكريات نصيحه
هذا بيكون شكل مقاومة الانسولين هي مابتبين غير ع الجسم وخصوصا اذا كان الوزن عالي فـ لو وزنك عالي مو ماشي ع طولك فهذي مقاومة انسولين هي نادر مابتجي للناس اللي بيكونو نحيفين بالنادر هي مشاكلها مع السمنه ومع كثرت تناول السكريات اقطعيها نصيحه وفكري بنفسك وبصحتك
بواسطة طالب جديد (49 نقاط)  
+1 تصويت
الله يعطيك العافية

ومشاركة اكتر من رائعة
الله يعافيك تسلم اخي
بواسطة طالب متميز (1.9ألف نقاط)  
+1 تصويت

حمدا لله ع سلامتك 

الحياة الصحية بتجنبنا مشاكل كتيرة ع مستوى الجسم والعقل والنفسية

فخورة انك قدرتي تشخصي المرض وانك قدرتي تحاربيه ببطولةheart

صحيح والله مافيه احسن من الصحه الحمدلله هذي التجربه علمتني فعلا القوة وخصوصا الصدمة اللي عشت فيها فترة ولكن خلاص يعني مافيه حل اما اصاب بالسكر او اما اتراجع عن كل شي ضار لنفسي ومن هنا حطيت حدود لصحتي وفعلا والله حتى نفسيتي تغيرت
66 Online Users
0 Guest 66 Member
Today Visits : 32720
Yesterday Visits : 69117
Total Visits : 46078042

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...