First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

تحضيرات الكبة الحلبية ⁦ಥ‿ಥ⁩

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب محترف (3.7ألف نقاط)  
+8 تصويتات
496 مشاهدات

يوم الكبة...

يوم لايقل اهميةً عن يوم التعزيل..وهو غالباً بيجي بعدو..او قبل رمضان ..او شي مناسبة كبيرة..

يوم مفصلي في حياة الفريزر..لانو بيتحضر قبل كم يوم متل تحضير مريض عملية القلب المفتوح..

بيتفضى عالاخر ..وبينشال الفيش..وبينفرك وبيتليف..حتى يكون جاهز لاستقبال الكم الهائل من الصواني والجاطات...

بتبلش ست البيت بتحديد هاليوم قبل بأسبوع..بيقطع الزوج اللحمة وبيتوصى فيا..بوقت بتكون ست البيت عم تجهز المكسرات بأنواعا..>

وبتعمل الام اتصالاتها السرية وبتلطش حكي غير مباشر قدام كل اهلها انو عندا شغل كبة..لتشوف مين المتتطوع التلقائي الي رح يساعدها..وغالباً بهيك لحظات الكل بيسكت...فبتضطر تحكي بشكل مباشر....

__ماما... من بعدك لا حدا يعمل الكبة..انت بس تعي واشربي قهوة ودوقي الملح..انت الخير والبركة..

هيك لتلقط الام المسكينة الطعم بإرادتها ..وتلبي الدعوة رغم معرفتها انو اتلبست بالكبة كلها...

بيجي اليوم الموعود..وكلشي بالمطبخ بيتضاعف حجمو..

ماكينة ضخمة وعملاقة..تلة هائلة من كياس اللحم..طشت غسيل ملان برغل..طناجر من قياس إكس لارج..ملاعق بتاكل فيا الغيلان( جمع غول وهي كلمة انقرضت من ايام قصص المكتبة الخضراء)...صواني بتسد عين الشمس..حتى علبة الملح بتصير ضخمة..والملفت للنظر دائماً انو المرا الي بتساعد بعجن الكبة غالباً مابتكون اكس لارج هيه كمانة..

بهاليوم بيطلع الرجال مهرولاً من بيتو بدون فطور او حتى فنجان قهوة..لانو هدير الماكينة بيثقب طبقة الاوزون ..مو بس طبلة الاذن..معلومكن المرحلة الاصعب بالتحضير هية مرحلة الطحن...

بدها نشاط مفرط ..وعزم جبار...وقوة حديدية....بتم الوحدة تكبس لحتى تنهد كتافها..وبعدا تعرك وتعجن لحتى تنحل مفاصلها...وتزيد هبرة ..وترش ملح..وتدوق وتدوق كل الحاضرات...وكل وحدة بتدلي برأيها..وتحكم..متل لجنة الاراب ايدل..

_حاجتها ملح

_ لازمها هبرة...

_ بدها دعك كتيررر...

بتستمع ست البيت لكل هالاراء وبتاخد بعين الاعتبار كل الاحكام والمشاورات.. وبتتوصل لقناعه انو تشتغل عكيفها وتختم الاجتماع بكلمة...حاجتها منيحة...

هون بتجي المرحلة الاسهل نوعاً ما..او فينا نسميها المثمرة..

حشي ...لف..تقطيع...رص بالصواني ..ودهن سمنة..وعلفيزر..

ويا ويلو وياسواد ليلو شي ولد يجي ويقاطع هالمرحلة الدقيقة والحساسة..لانو ساعتها ماحدا رح يرد عطلاباتو ونقو مهما كان مفصلي وهام.

بالكتير الكتير بيسدولو تمو بطقطوقة كبة لينة (طقطوقة: كلمة خاصة ومحروفة تستخدم فقط في يوم الكبة..وتعني قطعة من عجين الكبة)..

بياكل الولد الي في النصيب ..وهو سعيد ومنفرج الاسارير...وبينسى نقتو الاساسية وبيروح..

بتمضى الساعات..وبتتملى الصواني..ومنبلش نسمع سمفونية الالم التاسعة...اه كتافي...اخ ضهري...

بيخلص البرغل..تزمناً مع طنجرة الحشوة..وبيروحوا المساعدين..وهنن عم يتألموا..ويتنهدوا..وبتبلش ست البيت تنضف وتجهز الغدا المتأخر..الي هو طبعاً ....كبة....

بيدخل الرجال عالبيت جوعان..وسانن سنانو عأكلة كبة معتبرة...بيقعد عالسفرة الي بيكون فيها اشكال وانواع من الكبة..وصحن سلطة وعيران ومخلل..ومرتو عم تراقب بحذر وترصد حركة دخول قرص الكبة لتمو..حتى تعرف نتيجة تعبها بعد هاليوم العصيب...

لحظات هدوء قليلة..تتبعها صوت قرش وطحن..وبتتطلع النتيجة.......

ليش هيك الكبة ملحها قليل....؟!! ...smiley...

تركت لمخيلتكن الخصبة النهاية....

ودمتم برعاية الله ...

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

7 إجابة

بواسطة طالب محترف (2.9ألف نقاط)  
عُدل بواسطة
+3 تصويتات

مرحبا رجاء كيف حالكِ

لقد استمتعت كثيررر وانا عم بقرأ منشورك لك شو هالجمال هاد انا بعشق الكبه بس طبعا عمرنا ما سويناها ببيتنا وطريقة سردك للحكي كانت رائعة حرفيا ما شاء الله تبارك الله عليكِ  حبيبتي 

ألن تعطينا شئً من هذا الكبة ؟؟ laugh

ادي سؤال: ماذا تعني هدير و هبرة و نقو ؟

بالتوفيق الدائم لكِ عزيزتي استمري وانا سوف ادعمك بكل ما املك ❤️

بواسطة طالب عالمي (6.6ألف نقاط)  
مرحبا جنى ..
كلمة هدير : تعني صوت ( هدير الماكينة .. الصوت الذي يصدر عند العمل بها )
هبرة : قِطْعة من لَحْم لا عَظْم فيها أو القِطعة المُجْتمعة منه.
نقو : كثرة تكرار الطلب مرارا وتكرارا أو السؤال
اتمنى أن أكون جاوبت على سؤالك
بالتوفيق لك ❤️
مرحبا ربا كيف حالك
شكرا لكِ اختي ❤️
بالتوفيق لكِ ايضا❤️
الحمد لله تمام ، اتمنى أن تكوني بخير ايضا ❤️
لا شكر على واجب
❤️❤️
الحمد لله انا بخير طول ما انتِ بخير عزيزتي ربا❤️
شكرا لكِ ربى (:❤️
ههه بالتأكيد جنى الكبة كلها  لكِ❤️(:
العفو اختي رجاء ❤️
شكرا حبيبتي صحتين وعافية علي قلبك❤️
بواسطة طالب عالمي (7.7ألف نقاط)  
عُدل بواسطة
+2 تصويتات

النهايهههه broken heart

هوا انتي بتكتبي هي الاشيا بجد دمك خفيف انا هموووتت ههههههه

حلو جدا يا روجاا صحتين وبالهنا والشفا heartheart

متنسيش الاتفاق :)) .. .

مريرم ❤️❤️❤️❤️
حلا عيونك حبيبتي❤️
لا معقول انسا(:
بواسطة طالب محترف (3.4ألف نقاط)  
+2 تصويتات
ممكن صوره لهذه الكبه الجميله هههه
هههههه
شكرا لمروركَ اخي يوسف
بواسطة طالب عالمي (8.9ألف نقاط)  
+2 تصويتات

للأسف هذا...... [الواقع ]indecision

بواسطة طالب متحمس (1.0ألف نقاط)  
+2 تصويتات
سلمت اناملكم فى انتظار ابدعاتكم دمتم متألقين مبدعين متميزين.
شكرا جزيلاً (:
بواسطة طالب عالمي (6.1ألف نقاط)  
+2 تصويتات
هههههههه الله يسعدك
ويسعدك اخي عبدالله
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+1 تصويت
يعطيك العافيه والله ضحكت لين قلت بس ع الوصف حسيته مسلسل سوري واللي ممثله الدور سامية الجزائري ههههه رغم انه واقع ولكن القصه بتجنن وفعلا الكبة متعبه جدا بس عندي الماكينه اهون من جرن الكبة رغم انه يقولو بالجرن اطيب لها نكهه مختلفه والله ع حكي اهل الشام وجمال الشام وقسم بالله اني بموت فيكم
الله يعافيكي حبيبتي
هههه❤️ونحن بنحبكم والله
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
ويعافيك ويخليك لكل عين ترجيك ياعيوني
تسلميلي حبك ربك
122 Online Users
0 Guest 122 Member
Today Visits : 52090
Yesterday Visits : 36321
Total Visits : 45652400

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...