First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

《5》Programming in a simplified way

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب محترف (4.3ألف نقاط)  
+10 تصويتات
606 مشاهدات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحبتي 

رمضان كريم وكل عام وانتم بخير أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.

المنشور ده خاص لكل شخص لا يعلم بالبرمجة شئ برمجة ونفسه يدخل مجال البرمجة ولا يدري من أين يبدأ ويتسائل دائما هل ال++C أفضل أم الPython أم #C أم .....إلخ

هل تعلم ما هو الأفضل حقا أن تتوقف عن التفكير في ذلك لأن ذلك أكبر خطأ في مجال البرمجة ولا يوجد هذا الكلام لا يوجد شئ في البداية اسمه لغة أفضل من لغة ولكن يوجد شئ اسمه لكل لغة مجالاتها الخاصة بها ولكل مجال لغاته الخاصة به ومن هنا ممكن نقارن بين اللغات.

وأكبر خطأ أنك تدخل مجال البرمجة وتتعلم لغة برمجة بالفعل غير ما تعرف يعني ايه:

١. لغة الألة Machine language.

٢. برمجة Programming

٣. خوارزميات Algorithm. 

٤. كيفية تحويل البيانات إلى لغة يفهمها الكمبيوتر وهي 0  /  1 Pinary Code.

٥. ما هي مجالات البرمجة ومن ثم ما هي اللغات الخاصة بكل مجال.

٦. اختيار المجال الذي تشعر أنه كريرك (لعبتك).

٧. تتعمق فيه أكتر وتعرف كيفية مساره وما هي بدايته وما هي لغاته ومن ثم اختيار الشخص الأمثل لمتابعته . 

وأكيد لو أنت متبع الخطوات هتعرف المجال اللي انت اختارته مهمته ووظيفته أي وبناءا على ذلك قمت باختياره ليكون مسار حياتك . 

أما بالنسبة لأي شخص بيتعلم برمجة وليس عنده خلفية عن كل ما تم ذكره ( أنا كنت كذلك من قبل)

أو اختار لغة بناءا على إن شخص ما قاله اللغة دي أفضل لغة اتعلمها أو لقيت صديق لك بيتعلم لغة وبدأت تتعلمها لمجرد صديقك بيتعلمها وقالك دي لغة قوية وووووووووو#

فأحب أقولك أنت على الطريق الغلط ده مش تعلم برمجة دا أي شئ أخر غير إنك بتتعلم برمجة وهتقوف في أقرب وقت دا ده لو انت لسه مكمل أصلا !!!!!!!!!

يلا أبدأ من الأن وابحث ولا تمل ولا تستسلم أي نعم عشان تبحث وتختار مجال تكون حبه هياخد منك وقت ولكن هذه هي الطريقة الأمثل لتعلم البرمجة.

ولا تنسى أن تدرس كورسCS50 على الأقل لحد الscratch. 

أرجو الله سبحانه وتعالى من صميم قلبي أن يعثر كل منكم على كريره ☆☆☆

بالتوفيق الدائم لكم أحبتي 

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

5 إجابة

بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
+3 تصويتات
انا حاليا بدأت كورسCS50

ووجدت كورس هياكل الببانات والخوارزميات

هل اشاهده ؟
السلام عليكم أخي ....رمضان كريم وكل عام وانت بخير
أولا هنيائا لك وبالتوفيق...
الخوارزميات دي من أولى خطوات مشوار البرمجة أما بالنسبة لهياكل البيانات فدي عايزة شوية خبرة في المجال بلغة ما
ابدأ خوارزميات فقط ولما أمورك تترتب وتعرف ايه مجالك وتشتغل على للغة إن شاء الله ابقى خد هياكل بيانات بس حاليا لا.
وكمان استمر في البحث واتاكد وانا بتبحث عن شئ محدد هتكتسب أشياء أخرب
بالتوفيق الدائم لك اخي
بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
انا تخصصي امراض اللغة والتواصل وامراض الخطاب، ارغب في تصميم مهام على شكل احتبارات وبرامج تدريبية للاطفال و الكبار لاضطرابات اللغة والتواصل والتعليم، ما هو المسار اللي يفيدني اكثر، برمجة الالعاب او تطبيقات الهاتف او سطح المكتب ؟ ورمضان كريم وكل عام وانت بخير
السلام عليكم أخي ......
صراحة أنا لست متمكنة جدا لكي أرد عليك رد جزري....
ولكن على حد علمي ممكن تعمل المهام دي على شكل تطبيق أو لعبة ولكن الأفضل أنت تبحث للوصول لطريقة الصحيحة.
دمتي بخير
بواسطة طالب عالمي (5.6ألف نقاط)  
+2 تصويتات
شرح رائع إسراء

بقولك ايه عايزة اتفق معاكى اتفاق إيه رأيك لو انتى تشرحى البرمجة للمبتدئين وانا اكمل فى سلسلتى لغة Python ولما انتى تخلصى سلسلة البرمجة اللى انتى عاملاها للمبتدئين تختارى لغة برمجة تعمليها سلسلة

وانا برضو نفس الحكاية أخلص سلسلتى اخد لغة تانية

الغرض من الفكرة دى نساعد بعض ونفيد الناس إيه رأيك؟
مرحبا حبيبتي رؤى كل سمة وانت طيبة يا حبيبتي
وهل بعد رأيك الجميل ده رأي..... استمري حبيبتي وفقك الله
وإن شاء الله نحاول مساعدة أخواتنا لحين فخر العرب ما يأتينا بكورسه اللي إن شاء الله سيغير مجرى حياتنا
كل سنة وانت طيبة يا قلبي .... ورمضان مبارك... دمتي بخير
بواسطة طالب عالمي (5.6ألف نقاط)  
إن شاء الله واكيد كورس البرمجة بتاع فخر العرب هيفيدنا جداً
وانتى بخير وصحة  رمضان كريم عليكى
بواسطة طالب مبتدئ (193 نقاط)  
+2 تصويتات

شكرا أختى إسراء 

إن شاء الله هذا المنشور هيكون سبب في وإفادة البعض 

ارجو ذلك .... شكرا صغيرتي
بواسطة طالب عالمي (6.6ألف نقاط)  
+1 تصويت
ما هذا الابداع يا المهندسة اسراء !

مشاركة مميزة وجميلة

تحياتي لك ❤️
مرحبا يا دكتور روبا .... بجد مش عارفة أقولك ايه شكرا جدا حبيبتي على كلماتك الطيبة
حقا انت التميز بحد ذاته .. وفقك الله يا دكتور
بواسطة طالب عالمي (6.6ألف نقاط)  
⁦(✷‿✷)⁩ لا استطيع الرد على هذا التعليق الجميل
بالتوفيق لك ايضا ❤️
بواسطة طالب مبتدئ (239 نقاط)  
+1 تصويت
شكرا جزيلا أنا أيضا مهتمة بهذا المجال وأحبه كثيرا لكنني أريد أن أجد موقعا يدرسها بطريقة جيد كما يدرسها الأستاذ إبراهيم عادل جزاه الله كل الخير هو كل طاقم طليق لكنني أجد مجموعة من الكورسات ولا اعرف أيها أتابع؟ وهل سأصل إلى النتيجة المرجوة أم لا؟ وأيضا لا أعرف هل أدرس باللغة الإنجليزية كونها عالمية أم ادرس بالعربية؟

إذا كنت قد جربت الكورس الذي ذكرته فأرجوا أن تطلعني عن بعض المعلومات حوله.

و جزاك الله خيرا
مرحبا حبيبتي .... لو انت مثلا لسه صغيرة ومش محتاجة البرمجة دي الوقتي وعايزة تنتظري فخر العرب تمام أما لو محتاجة تدرسيها حاليا كل ما عليك هو البحث ومعرفة النقاط اللي ذكرتها .... ولو فيه حاجة مش واضحة قوليلي
دمتي بخير
بواسطة طالب مبتدئ (239 نقاط)  
شكرا جزيلا أختي
دمت بخير
130 Online Users
0 Guest 130 Member
Today Visits : 2980
Yesterday Visits : 71463
Total Visits : 45800439

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...