First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

اختبار TORFL اختبار الكفاءة باللغة الروسية ( مدونين طليق )

في تصنيف مدونين طليق
بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
+7 تصويتات
311 مشاهدات
اختبار اللغة الروسية للأجانب (بالروسية: Тест порусскому языку как иностранному) (بالإنجليزية: Test of Russian as a Foreign Language)‏ هو اختبار دولي لتحديد مستوى القدرة اللغوية في اللغة الروسية.

 اختبار TORFL اختبار الكفاءة باللغة الروسية ( مدونين طليق )

TORFL وهو اختصار Test of Russian as a Foreign Language، اختبار دولي لتقييم مستوى إجادة اللغة الروسية. أطلقت روسيا الاختبار في عام 1995. وقد تم تصميمه بشكل مشترك من قبل معهد بوشكين وجامعة الصداقة الشعبية الروسية وجامعة لومونوسوف موسكو الحكومية وجامعة ولاية سانت بطرسبرغ. تعد الجامعات الأربع حاليًا اتحادًا للاختبار ينتج مواد اختبار ويصدر شهادات للمتقدمين الناجحين. يوجد مراكز  TORFL في بلدان أخرى حيث يمكنك إجراء الاختبار. لنتعرف معاً على ما يتضمنه هذا الاختبار:

ويعتبر هذا الاختبار من الشروط الضرورية للإقامة والعمل في روسيا الاتحادية حيث وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قانوناً يُلزم الأجانب الراغبين في العمل في روسيا بإثبات معرفتهم للغة الروسية وتاريخ روسيا وتشريعاتها.

أقسام الاختبار

تتم مطابقة مستويات اختبار اللغة الروسية كلغة أجنبية مع الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات: التعلم والتعليم والتقييم (CEFR).

يتكون اختبار TORFL من 6 مستويات مختلفة:

–المستوى الابتدائي (TEL / A1): يمثل الأداء الناجح في الاختبار على المستوى الابتدائي معيارًا للكفاءة الأولية في اللغة الروسية والذي يوضح أن المرشح يمكنه تلبية احتياجات التواصل الأولية في عدد محدود من المواقف اليومية. تثبت شهادة المستوى الابتدائي كفاءات المرشح لمزيد من تعلم اللغة وتحقيق المستوى الأساسي من إتقان اللغة الروسية.

–المستوى الأساسي (TBL / A2): يمثل الأداء الناجح في الاختبار على المستوى الأساسي الكفاءة المعيارية في اللغة الروسية والتي تثبت أن المرشح يمكنه تلبية احتياجاته التواصلية الأساسية في عدد محدود من المواقف في المجالات اليومية والثقافية. يمثل هذا المستوى الحد الأدنى المطلوب للحصول على الجنسية الروسية. في نفس الوقت هذا المستوى لا يكفي للدراسة في المؤسسات التعليمية الروسية، باستثناء الكليات التحضيرية (البرامج أو الدورات) للأجانب.

–مستوى الشهادة الأول (TORFL-I / B1): يشير الأداء الناجح في شهادة المستوى الأول إلى مستوى متوسط من الكفاءة اللغوية، مما يدل على أن المرشح يمكنه تلبية احتياجاته التواصلية الرئيسية في المجالات اليومية والثقافية والتعليمية والمهنية بما يتماشى مع مستوى الكفاءة الحكومي باللغة الروسية كلغة أجنبية. بالإضافة إلى ذلك، تسمح شهادة المستوى الأول لحاملها بالتقدم إلى جامعة روسية.

–شهادة المستوى الثاني (TORFL-II / B2): يشير الأداء الناجح في شهادة المستوى الثاني إلى مستوى عالٍ من الكفاءة في اللغة الروسية مما يدل على أن المرشح يمكنه تلبية احتياجاته التواصلية في مجموعة واسعة من المواقف في المجالات الثقافية والتعليمية والمهنية. يسمح حامله بالحصول على درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من الجامعات الروسية، باستثناء بعض الموضوعات المتعلقة بعلم اللغة. يسمح هذا المستوى أيضًا للمرء بالقيام بأنشطة مهنية باللغة الروسية في المجالات ذات الصلة: العلوم الإنسانية (باستثناء فقه اللغة)، والهندسة، والعلوم الطبيعية ، إلخ.

–شهادة المستوى الثالث (TORFL-III / C1): يشير الأداء الناجح في شهادة المستوى الثالث إلى أن المرشح لديه مستوى عالٍ من القيادة اللغوية في جميع السياقات التواصلية، مما يسمح له بإجراء النشاط المهني باللغة الروسية في مجالات مثل اللغويات، الترجمة والتحرير والصحافة والعلاقات الدولية والإدارة.

–شهادة المستوى الرابع (TORFL-IV / C2): يشير الأداء الناجح في شهادة المستوى الرابع إلى الكفاءة في اللغة الروسية وكفاءة اللغة المرشحة قريبة من اللغة الروسية الأصلية. كما تمكن حاملها من الحصول على درجة الماجستير في الآداب، والاضطلاع بجميع أشكال العمل في فقه اللغة الروسية.

يتكون اختبار اللغة الروسية كلغة أجنبية من 5 أجزاء تدرس الكفاءات اللغوية: الكتابة والمفردات / القواعد والقراءة والاستماع والتحدث. عادةً ما يتم إجراء الاختبار على مدار يومين. في اليوم الأول، يأخذ المرشحون أجزاء “الكتابة” و “المفردات / القواعد” و “القراءة”، في اليوم الثاني، أجزاء “الاستماع” و “التحدث”. يقوم اختبار TORFL بتقييم مهارات المواطنين الأجانب للتعبير عن نوايا التواصل المختلفة في نموذج الكتابة باستخدام الكلمات والعبارات الصحيحة، لفهم أنواع مختلفة من المعلومات المكتوبة باللغة الروسية، و لفهم المعلومات باللغة الروسية المعطاة بطريقة سمعية، والمشاركة في الحوارات وإنتاج المونولوج وفقًا للموضوع المقترح.

درجة الاختبار

هناك ثلاث درجات للنجاح: A و B و C، عليك الحصول على معدل 66% لاجتياز الاختبار، حيث يتم تخصيص 20% لكل كفاءة من الكفاءات الخمسة، والشهادات تمنح لجميع المرشحين الناجحين.

مدة الاختبار

يستغرق الاختبار مدة 3 ساعات و نصف، يمكن أن تكون أكثر حسب المستوى.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

3 إجابة

بواسطة طالب محترف (3.6ألف نقاط)  
+1 تصويت
هسه صارت حلوه

كل اللغة لها اختبار مثل اختبار ايلتس
بواسطة طالب محترف (3.6ألف نقاط)  
+1 تصويت
هسه صارت حلوه

كل اللغة لها اختبار مثل اختبار ايلتس

شي جدا جميل

شكرا اخي

ورمضان كريم على كل اهلي في الجزائر
بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
رمضان كريم
بواسطة طالب متحمس (767 نقاط)  
0 تصويتات

حقاا معلومات مفيده enlightened

مشكوور  اخي ولد بلادي  wink 

Спасибо ^^ 

140 Online Users
0 Guest 140 Member
Today Visits : 74549
Yesterday Visits : 71463
Total Visits : 45871927

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...