First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

تاريخ اكثر اللغات تحدثا وانتشار في العالم (مدونين طليق ) [ تمت إجابته ]

في تصنيف مدونين طليق
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+18 تصويتات
454 مشاهدات

تعتبر اللغة الانجليزية حديثة بالنسبة للغات العربية والعبرية والفارسية ولكنها لغة مثيرة للاهتمام حيت تعتبر من اكثر اللغات انتشارا وتحدث في العالم حيث يبلغ متحدثيها كلمة اولى 360 مليون ونصف مليار كلغة ثانية كما انها اللغة الوحيدة الموجودة بالقارات الخمس بجانب اللغة الفرنسية 

اللغة الانجليزية هي احد اللغات الجرمانية الغريبة والتى نشات قديما من اللهجات الانجلو فريزية وتم احضارها الى بريطانيا عن طريق الغزاة الجرمانين نسبة الى (جرمانيا )التى تسمى الان شمال غرب المانيا وهولندا وقد استخدمت مفردات تختلف عن اللغات الاوروبية الموجودة في ذلك العصر 

مراحب تطور اللغة الانجليزية 

اولا الانجليزية البدائية 

لقد منحت اللغات الجرمانية اضافات الى اللغة الانجليزية ولعل ابرز هذه اللغات الفارسي والساكسون والجوت والانجل وما يشار اليه ان بعض الشعوب كالافرنج  كانوا يعيشون ويقاتلون ويتاجرون مع متحدثي اللغة اللاتينية الذين يقطنون في الامبراطورية الرومانية وقد استمر دلك لقرون عديدة من عمليات التوسع التى قام بها الجرمانيين في عصر الهجرات هذا بدوره ادى الى دخول العديد من الكلمات اللاتينية  الى الانجليزية مثل. cup wine bishop 

ثانيا الانجليزية القديمة  

لقد تنوعت اللغات الانجليزية القديمة بشكل اكبر من اللغات الانجليزية الحديثة فاغلب الاشخاص المتحدثين بها اليوم يجدون اللغة الانجليزية القديمة مبهمة وغير مفهومة وبالرغم من ذلك تبقى اللغة الانجليزية لغة جرمانية حيث ان غالبية الكلمات والمفردات المستخدمة في الانجليزية الحديثة تعود جزورها الى الانجليزية القديمة فعلى سبيل المثال كلمات مثل water be strong تم استخلاصها من الانجليزية القديمة واستمر استخدام الانجليزية القديمة حتى القرن الثاني والثالث عشر الميلاديين والجدير ذكره ان اللغة الانجليزية تاثرت بشكل كبير باللغات النورية التى هي من اللغات الشمالية الجرمانية والتى نطقت من قبل النورديين الذين غزوا الجهة الشمالية الشرقية من انجلترا حيث اقترضت اللغة الانجليزية حوالي الالفي كلمة من اللغة النوردية القديمة مثل hit take law leg anger same skill sky window 

ثالثا الانجليزية المتوسطة 

تاثرت الانجليزية المتوسطة بالانجلو نورمان ثم بالانجلو فرنسية حيث اجرى عليها العديد من التغيرات الصوتية بالقرن الرابع عشر اما الاتفاقيات الاملائية ظلت ثابتة ومستقرة نوعا ما وتحولت اللغة الانجليزية لمجال بعيد وواسع من خلال انتشار اللهجة القياسية التى مقرها لندن اضافة لتاثير القياسي لعملية الطباعة الامر التي ساهم في اكساب هذه اللغة شروطة بالوعي الذاتي مثل اللهجة واللكنة ومع قدوم عصر شكسبير  فان اللغة الانجليزية اصبحت معروفة بالانجليزية الحديثة وتم نشر اول قاموس للغة الانجليزية عام 1604م

رابعا الانجليزية الحديثة

قام صمويل جانسون بنشر اول قاموس انجليزي كامل عام 1755  والذي يعرف بقاموس اللغة الانجلزية او  dictionary of the English language ويشار الى انا الانجليزية الحديثة المبكرة والمتاخرة تختلفان بشكل اساسي في المفردات والتكوير العالمي للغة ولعل ما يمز هذه اللغة تبنيها لكمات اجنبية عديدة ومن دول عديدة كما نطق 400 مليون شخص الانجليزية الامريكيه والبريطانية عدا عن انه تم اعتبار نطق الانجليزية البريطانيه هو المعيار التقليدي 

اتمنى ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم 

تحياتي smiley

تمت إجابته

5 إجابة

بواسطة طالب عالمي (6.4ألف نقاط)  
مختارة بواسطة
+1 تصويت

أفضل إجابة
احسنت شهود ❤❤❤

واحسنت اختيار المقال والاسلوب بالتوفيق دايما يا جميل ❤
شكرا لك مرفت
هل حقا الموضوع جيد
تحياتي
بواسطة طالب متحمس (1.2ألف نقاط)  
+3 تصويتات
جزاك الله كل خير
بواسطة طالب متحمس (919 نقاط)  
+2 تصويتات
الاسلوب جميل جدا جدا والموضوع نال اعجابنا وأكثر كمان
الشكرا لك
تحياتي
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+1 تصويت
بارك الله فيك اختي ع هذي المعلومات القيمة طرح رائع جزاك الله كل خير
شكرا الك
بالتوفيق
الشكر لله ثم لك ع مجهودك ياعطيك العافيه
عنجد شكرا
يعني الموضوع كويس
جدا موضوع مهم والله يعطيك العافيه والمعلومات اللي فيه قيمة جدا
شكرا كتير
بس ممكن اسال سوال هو انت بنت ولا ولد
انا بنت اسمي مرام تشرفت فيك حبيبتي
اهلا وسهلا  مرام
الشرف لي
تحياتي
اهلين فيك حبيبتي
بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
+1 تصويت

السلام عليكم

صياما مقبولا وإفطارا شهيا 

المعلومات جد قيمة ,أسلوبكِ الروائي الرائع جعلني أسرح  في تخيلها معكِ أختي شهد  ههه laugh

يالتوفيق للجميع smiley

وعليكم السلام يا قمرى الحلو
شكرا الك عزيزتي ولذوقك عيونك حلوة فبشوف كل شي حلو ورائع
تحياتي عزيزتي
ستأخذين معكِ قطعة من قلبي قبل أن تغادري حتى ترتاحي , أليس كذلك ؟ ❤️خذيه كله ولاتعذبيني أكثر رجاءً ^_^
يا عمري
انا ما بسترجى انو اعذب اطيب وارق قلب في العالم
+ انت عارفة انو انا وحيدة وما خوات بنات مع انو كان نفسي يكون عندي اخت بس ربنا ما ارد ودعيت انو يعرضني او يزفني باخت
الله استجاب دعائي وبعتلي اخت بتجنن متك
مساء النور عزيزتي شهد
والله إنه لشرف لي أن تكوني أختي  ❤❤❤
جزاك الله خيرا على كلامك الرائع , دائما تزفين الفرحة لقلبي بكلامكِ الراقي
سأبقى أنتظر عودتكِ على أحر من الجمر  ❤❤❤
دمتِ في أمان الله وحفظه (:
صباح الخير يا قمري
بصراحة انا ما قدرت ابعد كتير عن الموقع وقررت بس ادخل اطمن شوي اطلع
اتمنى تكوني بخير والله اشتقتلك واشتقت للكل مع انو بس ابعدت 4 ايام
احلفي بأنه قد مضت 4 أيام فقط هههه أشعر و كأن سنة كاملة مضت , وإذا باقي 20 عاما آخر أم قرنا من الزمن !؟ ههههه
كيف حالك حبيبتي ؟ إن شاء الله توفقين في التحضير لامتحاناتك ❤️
معلومة : الشات عاد
فقط ليكون لكِ علم بمستجدات الموقع + التطبيق للأندرويد متوفر الآن ^_^
دمتِ بخير ❤️
اه والله 4 ايام  وانا حستهم 40000 سنة وقررت ادخل على فترات متباعدة عشان اخفف التوتر والخوف شوي
اه اعرفت انو الشات رجع ومتحمسة استخدمه لانو ما دخلته غير 3 مرات بس
والف مبارك لنزول التطبيق فرحت من كل قلبي والله بدنا الهمة عاد
مساء النور
كيف حالك شهوود ؟ إن شاء الله المراجعة تمام ^_^
لابأس بأن تسعدينا بمرورك بين الحين و الآخر , سيشرفنا ذلك ❤❤
انا الحمد الله بالف خير يا قمري طول ما انتي بخير وسلامة
انا الى هيكون الى الشرف اني اضل مستمر معكم ولو بشي بسيط
تحياتي
❤❤ جزاكِ الله خيرا عزيزتي شهوود
118 Online Users
0 Guest 118 Member
Today Visits : 21398
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44191569

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...