First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

الكَـانتونية°^°

في تصنيف اللغه الصينية
بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
+10 تصويتات
363 مشاهدات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته~ 

أتمنى أنكّم تبلون جيدًا~ 

هل هي لغة أم لهجة؟ 

في الحقيقة هي تُعتبر لهجة من لهجات اللغة الصينية،لكنها فِعلًا بعيدة عنها ولا يمكن لشخص يتحدث الماندرين أن يفهم الكانتونية دون تعلمها، من يشاهد البرامج الصينية سيلاحظ ذلك~ 

ما هي الدول التي تتحدث بها؟ كم عدد من يتحدث بها؟

اللغة الكانتونية يتحدث بها سكان هونغ كونغ وماكاو ومقاطعة قوانغدونغ الأوسع ، بما في ذلك قوانغتشو (كانتون في السابق باللغة الإنجليزية). معظم الجاليات الصينية الأجنبية ، مثل تلك الموجودة في لندن وسان فرانسيسكو ، تتحدث أيضا الكانتونية لأن المهاجرين الصينيين تاريخيا كانوا من قوانغدونغ، يتحدث بها حوالي ٧٠ مليون شخص.

في الحقيقة الماندرين هي لغة شمالية تم اعتمادها رسميًا من قبل جمهورية الصين الشعبية، والصينيون بشكل عام يعتمدون على لهجاتهم الأصلية في حياتهم اليومية ويعتبرون الماندرين لغة ثانية~ لنكون أدق بسبب عوامل تاريخية -لن أدخل في التفاصيل- يتمسك سكان ماكاو وهونج كونج بلغتهم الكانتونية ويعتبرونها جزء من ثقافتهم وهويتهم حتى على الرغم من دراسة الماندرين في المدارس~ 

تحتوي هذه اللهجة/اللغة على تسع نغمات وتكتب برموز الصينية التقليدية~ 

معظم الناس يعتبرون الكانتونية لغة أكثر من كونها لهجة~ 

ربما ستسأل أيهما أكثر أهمية الماندرينية أهم الكانتونية؟ بكل ثقة سأخبرك أنه عمومًا الماندرينية هي الأهم كونها الرسمية، لكن إن كنت ستذهب لهونغ كونغ أو ستتحدث مع شخص من جنوب الصين فعليك أن تعلم أن معظمهم -خصوصًا من يعيشون خارج الصين القارية- يتحدثون الكانتونية فقط أو يتحدثون الماندرينية كلغة ثانية~ 

لم أكتب الكثير، يمكنكم التعمّـق أكثر إن أردتم لكن هذه معلومات بسيطة اخترتها لكم.

دُمتم بخير.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

10 إجابة

بواسطة طالب محترف (3.2ألف نقاط)  
+2 تصويتات

مدهش! كنت أظن أن هناك فقط الصينية المبسطة والصينية التقليدية، لم أدري بوجود الكانتونية!

شكرا لكِ - أحسنتِ الشرح.

بواسطة طالب اسطوري (11.6ألف نقاط)  
+2 تصويتات

مساء الخير :

معلومة رائعة وقيمة . برافوو . 

هذه المعلومة المفروض تتواجد في مدونين طليق .

اذا وافقتي سأغير تصنيفها اليها .. بالتوفيق عزيزتي .

مساء النور والطيور أستا رومانتيك~ ⁦(◍•ᴗ•◍)❤⁩
لاء م عندي مشكلة يتغيـر تصنيفها طالما تعرفوا أنو أنا مش عاوزة أدخل ضمن المدونين الرسميين هالفترة ❣️.
-هعدل عالمنشور بعدين لأنه غير مرتب الحين-
بواسطة طالب محترف (4.6ألف نقاط)  
+2 تصويتات
أحسنت أختي طريقة طرحك للأفكار و أسلوبك فعلا مميز... و إستفدت كثيرا من المنشور استمري في نشر إبداعاتك عزيزتي مليار ❤

دمتي بخير تااام ^_^
بواسطة طالب عالمي (7.7ألف نقاط)  
+1 تصويت

ملياروو بتعرفي اللهجة الجبّالية ؟ :) 

ايه دا؟ ⁦(๑♡⌓♡๑)⁩ تتكلمي عن اللهجة تبعتنا؟ الظفارية؟ لا بس أعرف أنها غليظة علينا خصوصا احنا الي عالبحر ههه
بواسطة طالب عالمي (7.7ألف نقاط)  
هههه انا عرفتها لأني كنت بظفار .. بس مش عرفاها اوي يعني هههههه كنت بفكر اكتب عنها وش رايك ؟ :))
ييي اكتبي عنهـا خليني أتعـلّم عن ناس بلادِي ههه
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
مريم انتي بالظبط من وين انا محتارة
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+1 تصويت
شكرا لك مليار  ع الطرح الرائع صحيح يوجد مقاطعات اخرى تتحدث بالكانتونيه وفعلا رموزها مختلفه تماماً من حيث الكتابة فهي اكثر صعوبة
بواسطة طالب عالمي (8.9ألف نقاط)  
+1 تصويت

معلومات كثيرة اخت مليار

وطريقة اكثر من رائعة 

في تناول الموضوع

谢谢  
بواسطة طالب عالمي (7.3ألف نقاط)  
+1 تصويت
السلام عليكم اختي مليار ان شاء الله تكوني بخير ❤

وشكرا لك اختي مليار على هذه المعلومات قيمة لم أكن اعلمها من قبل وجزاكي الله كل خير بالتوفيق لك عزيزتي
بواسطة طالب عالمي (5.7ألف نقاط)  
+1 تصويت
ماشاء الله احسنتي و ابدعتي كالعادة.❤️
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+1 تصويت

مساء الخير مليار اتمنى تكوني بخير 

معلومات جميلة ورائعة ومفيدة 

هل تعرفين التحدث بتلك اللغة 

تحياتي smiley

وعليكم السلام شهودهه ⁦(◕ᴗ◕✿)⁩، ياليت أعرفف، لا ما بعرف لها حاليًا.
بواسطة طالب متحمس (1.0ألف نقاط)  
+1 تصويت

السلام عليكم مليار

هذه معلومات قيمه ورائعه 

شكرا بس عندى سؤال 

هل متحدثى الكانتونيه يفهمون المتحدثون بالماندرين ويستطيعون التحدث معهم بالماندرين  ايضا بطريقه جيده  ام ماذا؟

وعليكم السّلام نوران ⁦(≧▽≦)⁩ ، لاء، لايستطيعون التواصل فيما بينهم بدون وجود لغة وسيطة~
119 Online Users
0 Guest 119 Member
Today Visits : 369
Yesterday Visits : 64489
Total Visits : 45423798

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...