First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

سأحدثكم عن اللغة السواحلية.

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب جديد (146 نقاط)  
+7 تصويتات
155 مشاهدات
اللغة السواحلية خلاف كل اللغات في أشياء، وتشابهها في أشياء أخرى، فنرى أن السواحلية تضع الأسماء تحت فصائل معينة. فتضع كل الأشخاص مثل: رجل، امرأة، ولد، محامي... الخ. تحت فصيلة اسمها " فصيلة الأشخاص " أو M / wa.. كذلك تضع كل النباتات والأشجار تحت فصيلة اسمها M / mi.

وهكذا الحال، ويوجد 8 فصائل في اللغة السواحلية يُشكلون 40٪ من مكونات اللغة السواحلية.

- يوجد في اللغة السواحلية ما يقرب من 27٪ من كلمات اللغة هي كلمات مقترضة من لغات أخرى. يعني مثلاً " قلم " في اللغة السواحلية يعني kalamu وكتاب يعني kitabu.. " وزير " يعني waziri.. هل هناك أسهل من هذا؟ قطعاً لا.

- حروف اللغة السواحلية هي نفسها الحروف اللاتينية المشهورة دون تبديل، فقط الحروف a,e,I,o,u لها نطق يختلف عما اعتدت عليه. عكس هذا فكله مشابه للإنجليزية تماماً. ومعلومة سريعة: اللغة السواحلية في بادئ الأمر كانت تُكتب باللغة العربية، ولكن هناك مَن يكره العربية ويود أن يمحيها من الوجود لتعلقها بالإسلام، فقاموا بكتابة السواحلية وبعضاً من اللغات الأخرى بالحروف الرومانية واللاتينية.

- أظن أن الجميع سمع تيمون وبومبا وهما يقولان في الفيلم الكرتوني الشهير " الأسد الملك ": هاكونا ماتاتا. هذه الجملة تُكتب هكذا: hakuna matata وتعني: لا مشكلة. والطريف أن الأسد كان اسمه " سيمبا ". وأسد باللغة السواحلية تعني simba. صدفة؟ ليست هناك مصادفات.

- تحتوي اللغة السواحلية على أزمنة مضارعة، مستمرة، وتامة. ولا توجد تفريعات أخرى كما في الإنجليزية. وهي في غاية السهولة بدون مبالغة.

- في اللغة السواحلية ستجد قواعد لن تجدها في لغات أخرى. مثلاً قاعدة التصغير والتكبير، يمكنك أن تضيف على الاسم حرفين أو أكثر فيصير الاسم صغيراً. مثال: " مدينة " يعني -ji لو أضفنا قبلها kiji أصبحت قرية صغيرة بدلاً من مدينة. وهكذا مع بقية الكلمات مع اختلاف طفيف. وكذلك في التكبير نقوم ببعض التعديلات على الكلمة فتصبح بمعنى آخر.

- اللغة السواحلية بها كثير من القواعد الأخرى المشابهة لبقية اللغات كأسماء الإشارة والنفي وكل تلك الأشياء التي لا بد منها في أي لغة.

- في اللغة السواحلية لا نفرق بين الأنثى والذكر. كلاهما يُشار إليهما بضمير واحد، كذلك ليس هناك ضمير للمثنى، المثنى في هذه اللغة يُعامل معاملة الجمع. وكل ذلك يُفهم من خلال السياق.

وفي النهاية أقول أن اللغة السواحلية من أسهل اللغات، فيمكن للمجتهد المتفرغ أن يتعلمها في ستة أشهر فقط ويصل إلى مرحلة الc1 .

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

6 إجابة

بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
+2 تصويتات
جزاك الله خيرا على المشاركة
بواسطة طالب جديد (146 نقاط)  
وجزاك مثله❤
بواسطة طالب عالمي (7.3ألف نقاط)  
+1 تصويت
جزاك الله كل خير ع هذه المعلومات القيمة انا قد قرات عن اللغه السواحليه منذ قرابة اربع سنوات بسبب تنزانيا قأحببت البلد لفترة ثم توقفت لاعرف لماذا ولكن شاكرة وممتنة لحضرتك لتذكري بهذه اللغه
بواسطة طالب جديد (146 نقاط)  
شكراً لك❤
بواسطة طالب مبتدئ (187 نقاط)  
+1 تصويت

جزاك الله خيرا أخي الكريمsmiley

بواسطة طالب جديد (146 نقاط)  
وجزاك مثله❤
بواسطة طالب متحمس (1.2ألف نقاط)  
+1 تصويت
شكراً اخي على هذه المعلومات القيمه
بواسطة طالب جديد (146 نقاط)  
العفو يا صديق❤
بواسطة طالب عالمي (8.6ألف نقاط)  
0 تصويتات
معلومات قمة في الروعة  احسنت

لقد اعجبتني قاعدة التصغير والتكبير

ولكن هل تعرف متى نشات هذه اللغة وهل منشرة بكثرة
بواسطة طالب جديد (146 نقاط)  
عُدل بواسطة
لا أعرف متى نشأت حقاً، ولا أظن أن هناك إجابة لهذا السؤال، ولكن عندي تكهن أنها نشأت في واقعة صرح النمرود ببابل حينما بلبل الله ألسنة العمال فصاروا يتكلمون بلغات لا يفهومونها، ربما نشأت السواحلية من هنا والله أعلم.

يتحدث اللغة السواحلية أكثر من 100 مليون شخص.
بواسطة طالب عالمي (7.2ألف نقاط)  
0 تصويتات
شكرا لك على هذه معلومة رائعة

وجزا الله كل خير وبالتوفيق لك
83 Online Users
1 Guest 82 Member
Online Members
Today Visits : 14440
Yesterday Visits : 35245
Total Visits : 28144329

24.5ألف أسئلة

123ألف إجابة

152ألف تعليقات

27.7ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
...