First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

خواطر مبعثرة ✨

في تصنيف تجارب شخصيه
بواسطة طالب محترف (4.6ألف نقاط)  
+9 تصويتات
528 مشاهدات

The acquisition of any knowledge whatever is always useful to the intellect, because it will be able to banish the useless things and retain those that are good, for nothing can be either loved or hated unless it's first known

Leonardo da Vinci

" إكتساب  أي معرفة مهما كان دائمآ مفيد للفكر لأنه سيكون قادرا على التخلص من الأشياء عديمة الفائدة و الإحتفاظ بتلك المفيدة، لأنه لا يمكن  أن نحب أو نكره شيئا قبل فهمنا له " ليوناردو دافنشي

"عندما قرأت تلك العبارات أدركت مدى قصر فهمي للأشياء من حولي...

فكم من أمور أحببتها فتبين لي زيفها و خداعها.... و كم من أمور كرهتها فتبين لي جمالها و روعتها...

لا يمكن للمرء أن يحب أو يكره شيئا قبل فهمه له... لهي جميلة تلك العبارة و عميقة زعزعت أمني و إستقراري....

فعندما كنت صغيرة ظننت أن الأشياء التي لطالما عرفتها و أحببتها أو كرهتها ستبقى هي ذات الأشياء و لن تتغير قناعاتي بشأنها... بمرور الزمن...

و عندما كبرت وجدت الواقع مغايرا تماما لذلك العقل الطفولي الصغير فلا شئ مما عرفته بقي ثابتا لم يتغير... و رأيت عدة وجوه تبدلت و ليس وجها واحدا...

عندما كنت طفلة أحببت البطل في القصة قبل أن أنهيها... و كرهت الشرير قبل أن أفهم ما دفعه لفعله هذا...

أعمى بصيرتي ظني البريئ أن العالم عبارة عن خير و شر أبيض و أسود و لم يخبرني أحد قط أنه يوجد رمادي بينهما في المنتصف....

ما إعتقدت يوما أن الشرير في قصتي قد يكون عانى و ذاق ذرعا من الحياة التي دفعته إلى حافة الإنهيار... لطالما إحتقرت فعله و لم أتساءل يوما عن السبب الذي بسببه فعل ما فعل....

و هل يعقل أن يكون بطل قصتي عبارة عن شخص يسعى لإرضاء ذاته و هواه وليس نشر الخير و مساعدة الغير... 

و لم أبصر علتي... إلا بعد فوات الأوان...

فلحظت الأشرار و الأخيار من حولي... و نسيت كيف تغيرت أنا أيضا... و نسيت من سكن روحي... فمن قبل كنت صغيرة أرى الأشياء و الأشخاص بظاهرهم...و  الآن كبرت فأيقنت أن باطن الأشياء هو جوهرها... و في باطن كل شخص منا تكمن حكاية لم تروى بعد...

و صدق النوايا يظهر في آخر الحكايا.... "

بقلم إسراء...

مساءكم سعيد أعزائي... أتمنى أن تعجبكم هذه الكلمات التي أحببت مشاركتها معكم.... بالتوفيق لكم جميعاheartheart

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

4 إجابة

بواسطة طالب عالمي (8.9ألف نقاط)  
+3 تصويتات

ابدعت وهي مبعثرة 

كيف 

لو انتظمت heart

شكرا جزيلا على كلماتك الجميلة جرير المنايا❤
و شكرا على مرورك الأجمل... بالتوفيق
بواسطة طالب عالمي (7.3ألف نقاط)  
+2 تصويتات
مساء الفل اختي إسراء ❤

كلام جميل

بارك الله فيكي يا اختي استمري
مساءك سعيد أختي نجلاء❤... كيف حالك أختي؟ و أهلا بعودتك مجددا... عودا حميدا... و شكرا جزيلا لك على مرورك الجميل❤..
بالتوفيق الدائم لك
بواسطة طالب عالمي (6.0ألف نقاط)  
كل سنه و انتى طيبه يا نجلااء ♥️♥️
و كل سنه و انتى طيبه يا إسرااء ♥️♥️
وكل سنة وانتي طيبة وبخير وسعادة اختي منال ❤❤
وان شاء الله سنة خير والنجاح والسعادة والتوفيق للجميع
الحمد الله تمام وشكرا لكي اختي اسراء ❤
وبالتوفيق لكي ايضا يا حبيبتي
أهلا أختي منال ❤
كل سنة وانتي طيبة حبيبتي ❤ و إن شاء الله تكون سنة خير علينا جميعا... تحياتي لك ❤
مساء النور أختي نجلاء إن شاء الله كل سنة وانتي طيبة حبيبتي ❤❤
مساء فل وعسل اختي إسراء وكل سنة وانتي طيبة وبخير وسعادة عزيزتي ❤❤
بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
+2 تصويتات

”أعمى بصيرتي ظني البريئ أن العالم عبارة عن خير و شر ، أبيض و أسود و لم يخبرني أحد قط أنه يوجد رمادي بينهما في المنتصف.“ 

جمـيلة عِبـاراتك،فِعـلًا أصبـح ^الشريـر^ في روايـة الأطفَـال نفهمـه~ والبَطـل قد لا نفهَـمُه~ في الحقيقـة أحيانًـا نشـك في وجـود الأبيـض النقـيّ، أو الأسـوَد الفاحمْ.

مساء النور أختي مليار ❤ كيف حالك؟
أولا مرورك كان مفاجأة سارة بالنسبة لي فشكرا على مرورك... و عباراتك تنبض بمعان عميقة أحببتها كثيرا❤.. أحسنت القول أجل فأحيانا نشك بوجود أبيض نقي أو أسود فاحم... دمتي بخير تام و بالتوفيق لك عزيزتي❤❤
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+1 تصويت

لقد شدني العنوان كثيرا احسنت في اختياره 

لقد ابدعت حقا لقد اعجبتني الخواطر كثيرا 

استمر في نشر المزيد منها 

بالتوفيق دوما 

تحياتي smiley

أهلا أختي شهد ❤
مسرورة كثيرا أنها نالت إعجابك... فهذا يسعدني و يشعجني لتقديم المزيد... و شكرا جزيلا لك أختي على مرورك الجميل...
إتشرفت بمعرفتك شهد (:
أتمنى لك دوام التوفيق
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
الشرف لي انا عزيزتي بمعرفتك
اتمنى الك دائما التوفيق والنجاح
تحياتي ❤️
179 Online Users
0 Guest 179 Member
Today Visits : 16524
Yesterday Visits : 55702
Total Visits : 44242350

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...