First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

والله انا مستغربة جدا من تفكير البعض

في تصنيف اللغه الصينية
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+8 تصويتات
742 مشاهدات
قرات كثير من الناس بالمنتدى وبمواقع التواصل الاجتماعي متعلمين للغة الصينيه عشان الاستاذ ابراهيم عادل بيدرسها !!! عذراً منكم يعني لغة من اقدم اللغات بالعالم حضارة عريقه من الاف السنين بتتعلمونها بس عشان الاستاذ ابراهيم ؟ هذا اكبر غلط والاستاذ ابراهيم بنفسه والله راح يستغرب منكم انتو مو قاعدين تتعلمون مادة علمية وخلاص لا هذي لغة طورت رموزها وثقافتها من الاف السنين الى اليوم اللغه الصينيه تغيرت كثير عن السابق فمن المخجل والله تتعلمونها عشان حبكم للي يدرسها إسألو انفسكم اسئلة بدون ماتدخلون حبكم بالأستاذ ابراهيم عادل

1/ ماذا اعرف عن الثقافه الصينيه بفنونها بأزيائها بلغاتها بلهجاتها بتاريخها ؟

2/ هل بحياتي تابعت فيلم صيني مسلسل صيني برنامج صيني اخبار باللغه الصينيه اغنية سمعتها صينيه هل قرات كتب عن الصين  ؟

3/ هل انا عندي الاحترام الكامل لهذي الثقافه بجميع معتقداتها واختلافها عن ثقافتي العربيه ؟

4/ هل عندي الاستعداد اني اتعرف ع صينيين واكون صداقات معهم  وازور هذا البلد بيوم من الايام...  اذا جميع اجوبتكم مقنعه لتعلم هذي اللغه وحبكم لها بعيد عن حبكم للاستاذ ابراهيم فكملو الله يوفقكم اذا ماحصلتو اجوبه ولا عارفين شي عن الثقافه الصينيه وتتعلمونها عشان الاستاذ ابراهيم فأتمنى توقفون وتبحثون عن لغة من بين الست لغات اللي موجوده  لغه حبيتوها واحترمتو ثقافتها بجميع ايجابيتها وسلبيتها اتعلموها ... بس لاتخلون حبكم للاستاذ ابراهيم يعلمكم لغه انتو مو حابينها لانه بدون الحب والشغف والله ماراح تتعلمون راح يضيع عمركم وانتم تطاردون سراب  وبعد عمر راح تفكرون ليه انا ماقدر اكون جمله حتى ولا اقدر احاور اشخاص راح تكتشوفون انه ضيعتو وقتكم بتعلم لغه ماتناسبكم هذي نصيحتي لكم و الله يوفقكم

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

8 إجابة

بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
+3 تصويتات
وطبقها على اي لغة

الروسي الروسي الروسي
والله يااخي الصيني اكثر لانه المدرس الاستاذ ابراهيم عادل فـ هم حابين اللغه عشان حبهم للاستاذ ابراهيم وهذا اكبر غلط
بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
أستاذ أحمد، ممكن سؤال؟ أنا شايفاك تنشر كثير عن اللغة الروسية، أنت متمكن فيها؟ *لو ميزعجك تجاوب طبعًا~
بواسطة طالب محترف (4.0ألف نقاط)  
لا، لكن احبها
انا اتعلمها في طليق
لا اريد تشويش عقلي بتعدد المصادر
وانت ؟؟؟
بواسطة طالب جديد (85 نقاط)  
+1 تصويت
معكي حق فيما تقولين فأنا ادرس اللغة لكي استفاد منها سواء في العمل او في الدراسة

او لأني اريد السفر للدولة صاحبة هذه اللغة

ولكن أيضا اذا كان الشخص الذي يدرس اللغة للناس بطريقة سيئة فبالتالي هو لا يساعدني علي التعلم وانما يجعلني اكره اللغة فيجب أيضا أن يكون الشخص الذي يٌدرِّس اللغة محفزا ومقنعا للاخرين
صحيح اختي الاء ولكن اتعلم لغة لاني احبها ايضا وفيه مصادر عديده لتعلمها حتى لو الشخص اللي يدرس سيء شرحه فيه مدرسين كثير يدرسون حب اللغه راح يخليني ابحث عن معلم يدرسني بطريقه صحيحه بس اتعلمها عشان حبي لمدرسي والله هذا غلط ومع الاسف لم بسأل وبشوف بمواقع التواصل الاجتماعي متعلمين للغه الصينيه مثلي بحصل الاجابة انه الاغلب مايعرفون عن الصين غير معالمها لااكثر لكن حب لها لا بس عشان الاستاذ ابراهيم
ههههههه بعيدا عن ان اسمي علاء ولست آلاء
ولكنك رأيك صائب في محله
وفققي الله لما تريدين
بعتذر منك حتى الاء تكتب نفس اسمك العذر والسموحه اخي وفقنا الله جميعا بتعلم اللغات الله ينفع فينا امة محمد يارب
اللهم آمين يا رب
بواسطة طالب متحمس (1.1ألف نقاط)  
+1 تصويت
فعلا،

وأنا أريد تعلم اللغة الصينية ليس فقط لحبي بل لعشقي لها ولثقافتها والأكثر للصوت الذي يصدر حيث أحس إيقاعه ذو نغمة مميزة

وأيضا نستحضر النية في تعلمها ونكن مميزين حتى يتعلموا ثقافتنا العربية أكثر فأكثر منا ويحبونها للذي لا يعرفه منهم

...

سأعمل بجهد مع الاستاذ جزاه الله كل خير لتعلم اللغة لأرى نفسي بدأت الغوص في هذا البحر وأتعمق فيه ⁦✧\(>o<)ノ✧⁩
صحيح كلامك اختي ريم انا عاشقه للغه الصينيه وفعلا مميزة بنغماتها وطريقة كتابة رموزها الله يوفقك يارب وتتقنيها وفعلا الثقافه العربيه في الصين سبحان الله مشهوره جدا وحتى فيه مهرجان يقام للغه العربيه كثير صينيين متعلمين للغه العربيه والمهرجان هذا يحدد الفائز ع حسب نطقه للحروف العربيه ومهارته باللغه سنويا  يقام هذا الحفل بالصين
ولك أيضا كل التوفيق بإذن الله ⁦(◍•ᴗ•◍)❤⁩
بالنسبة أن من الصينيين من يتعلمون اللغة أعرف ذلك لكن بالنسبة للمهرجان فقد عرفت ذلك منكِ رائع فعلا أشعر بالفخر
ماشاءالله نسبه كبيرة متعلمين وفيه ع التلفاز قناة صينية باللغه العربيه اغلب المذيعين صينيين بس يتحدثون باللغه العربيه القناة هذي فيها معلومات قيمة عن الصين وعن المناطق والقرى ومسلسلات وافلام وفيها تعلم للغه الصينيه وكمان برامج عن متعلمين اللغه العربيه وكلامهم عن لغتنا فعلا شي يدعو للفخر
رائع رائع فعلًا⁦♡♡
بواسطة طالب عالمي (6.4ألف نقاط)  
+1 تصويت
مساء الخير حبيبتي ❤❤

تفسيري انه اكيد بيحبها بجانب حبه لمستر ابراهيم ولكنه يقدم في كتابتة ع مواقع التواصل حبه للاستاذ علي حبه للغة كنوع من التبجيل والمدح ليس اكثر لانها كلغة تحتاج الي جهد لتعلمها خاصة الكتابة لذلك انا شايفة انه لا ضرر من ذلك فهو ان لم يكن محب لهذة اللغة فلن يستمر في تعلمها.

انا لم اكن اتوقع عند اشتراكي في طليق بانني ساتعلم الاسبانية ولكن من اول حلقة جعلني اتعلق بها واقرر ان استمر في تعلمها لانه يملك كاريزما لم اري مثلها من قبل بالاضافة الي اسلوبه وتدينه وفكره وكل شئ ربنا يحفظه لاهله ولنفسه يجعلك تنجذب للتعلم ويحببك به.

دمت بخير ❤❤❤
حبيبتي يعني انا والله لو شفت حب للغه وتبجيل للأستاذ كان من الاساس ماكتبت هذا الكلام لكن والله شفت عدد كبير خصوصا بمواقع التواصل لم بنتكلم عن اللغه الصينيه فقط عشان الاستاذ ابراهيم قال سهله + عشان حبهم للاستاذ ابراهيم لكن كثقافه مايعرفون غير المعالم فقط وفئة تركت لم تعمقنا بالصوتيات وبدت الدروس تبينلهم اللغه واساسيات تعلمها حسو انه الموضوع مو مناسب عشان كذا انا حرصت لازم تعرفون الثقافه ع الاقل معلومات خفيفه .. راح تساعدكم بتعلم اللغه بشكل اسهل واكثر متعه وخصوصا لم بتكوني حابه اللغه بيصير تعلمها ممتع بدون صعوبات .. انا حاولت اتعلم الاسبانيه بس ركنتها ع جنب لحد مااتعلم الصيني وفعلا اسلوب الاستاذ ممتع مانختلف ع هذا الشي الله يحميه بس مثل ماقلت لازم يكون فيه حب وشغف
بواسطة طالب جديد (28 نقاط)  
+1 تصويت
بالنسبه لي ايوه انا اتعلم اللغه الصينيه  من طليق الان لان بس الاستاذ ابراهيم هو الي بيدرسها لاني جربت اتعلم اللغه الصينيه من قبل لمده سنه ومن  مدرسين صيني وماتعدل  نطقي  لبعض الاحرف الا لما تابعت فيديوهات الاستاذ ابراهيم لان دائما كنت اسال كيف انطق بعض الاحرف والكلمات  يقولوا لي مع الممارسه وكثر الكلام بيتعدل معك  لكن مع الاستاذ مجرد ماشرح كيف يكون شكل اللسان وكيف يتم نطق الحرف عرفت انطق الحروف كامل تقريبا صح فاحيانا احنا نتعلم ونحب شي بسبب اسلوب وقدره وتمكن الشخص الي بيعلمك الماده او اللغه
اختي الله يوفقك لكن مااعرف هل فهمتيني غلط انا ماقصدت المصدر اللي تتعلمونه منه انا قصدت اغلب المتعلمين عشان حبهم للاستاذ ابراهيم انا ابي حب اللغه اولا لاني مثل ماقلت بالتعليقات فوق شفت الكثير من متعلمين اللغه الصينيه مايعرفون عنها غير معالم الصين ... ثاني شي اختي انتي بحثتي بسبب حبك للغة بشكل كبير وهذا الامر امر طبيعي جدا لانه انتي عارفه الثقافه هذي كويس واللغه اللي تتعلمينها عارفه اهميتها اي ماكان السبب عندك سياحه حب للغة  دراسه شغل اي سبب ولكن انتي عارفه اللغه اللي مختارتها ومقتنعه بتعلمها .. وعلى فكرة انا نفس وضعك عشقت اللغه الصينيه من عمري سبع سنوات والسبب الافلام الصينيه الان انا بمنتصف العشرينات حاولت اتعلمها الاغلب صعبها والاغلب ماعرف يشرحها والمعاهد مع الاسف اهم شي المبلغ وايضا دخلت دورة وفشلت مع معلم صيني وحاولت كثير تابعت صينيين وحاولت افهم منهم طرق لتعلم اللغه الصينيه لوحدب ولكن ماكنت بحصل اجابة واضحه وللامانه شوي يأست لحد ماقال الاستاذ راح ينزل الكورس تفائلت خير وقاعده اتعلم معه بس بعيدا عن حبي لأستاذي هدفي واضح حبي للغه وشغفي وسعيي من اجل اتقانها والله يوفقنا جميعا يارب .. والله ع النطق بنصحك اسمعي مسلسلات وافلام واتاكدي اللغه الماندرين واهم شي البرامج فيه عندك ع التي في قنوات صينيه عربيه ابحثي انتي بالنت وراح تحصلين اسمها هذي القناة تعرض للامانه برامج جميله جدا بعضها بالعربي وبعضها بالصيني راح يتحسن النطق عندك حاولي تاخذين كلمة لفت انتباهك نطقها واكتبي بالدفتر كتابتها وبس نقدر نكون جمل ونعرف القواعد اكتبي جمل بهذي المفردات ويوميا تكلمي مع نفسك حتى لو مفردات بدون تركيب جمل بس عشان اذنك تتعود ع صوتك وهو بينطق لغه جديده وبس هذي نصايحي لك الله يوفقنا جميعا
بواسطة طالب متحمس (1.4ألف نقاط)  
+1 تصويت

واو!

انا اتخضيت من طول الكلام بس فعلا فعلا عندك حق

وقس علي كده اي لغه او اي ماده علميه

كان ليا مُدرس كان بيقولنا احنا بناخد العلم للعلم، مش علشان مجرد ننجح في الامتحان

لازم نعرف قيمه اي حاجه الاول وبعد كدا نعملها ؛ عشان نقدر نكمل فيها

فمثلا الناس اللي بتعمل كدا في الصينيه ، لو مثلا حصل حاجه والمستر ابراهيم بطل يدرسها ؛ هيسيبو اللغه عشان هما كانو بيتعلموها للمستر مش لنفسهم. 

شكرا جدا للفت نظرنا، الموضوع مهم.  ❤

اهلا وسهلا اختي انا كلامي طويل دائما ماعليش فعلا  لازم نقدر قيمة العلم وهذا كل قصدي بالكلام لو ترك الاستاذ وجاب مدرسه ثانيه لانه فيه حلقه للوحده الثالثه ذكر الاستاذ فيه مدرسة لغه صينيه راح تمسك راح يتركو انا متأكده واصلا لم عرفو عن الصوتيات فيه البعض ترك من وقتها لانه مايعرفون عن اللغه كثير
بواسطة طالب متحمس (919 نقاط)  
+1 تصويت
كلام جميل ويحترم لاكن انا اختلف مع حضرتك مش شايفه ان فيها حاجه انى اتعلم لغه  لانى حابه طريقه تدريس الشخص إلى بيدرسها ماشى اكيد طبعا لازم اعرف ثقافه البلد دى واتقبلها ويكون عندى رؤيه عنها بس برده عادى لو انا مكنتش اعرف اى حاجه عن ثقافه البلد دى وجه شخص وحكالى عن لغه البلد وثقافتها بطريقته سلسه وشرحه مبسط للتعلم وانا حبيت لغه البلد وثقافتها ليه متعلهاش منه لانى حبيت طريقته بمعنى أن هوة السبب انى احب اللغه والثقافه دى واتعلمها

كل إلى حضرتك قولته لازم يكون موجود  طبعا بس برده عادى جدا انى اتعلم لغه بسبب شخص حببنى فيها

دى وجه نظرى
حبيبتي والله احترم رايك بس انا اللي بوضحه اهم نقطه حب اللغه فيه ناس يعني مو عارفين عن الصين غير المعالم لغه  وحضارة مايعرفون وفيه فئة مع حبهم للاستاذ تركو بسبب الصوتيات وفيه فئة مكمله بس الاستاذ قال انه راح يدخل مدرسه جديده للغه الصينيه انا خايفه يتركون لانه الاستاذ ماراح يدرسها واللغه الصينيه لغة نغمية والشعب تقريبا شبه منعزل لهم تطبيقاتهم صعب حتى عمل اكاونت عليها خصوصا مواقع التواصل الاجتماعي صعب جدا ولها طريقة غير قانونية فعشان هالشي كنت بحذر حتى حبي لأستاذي الضروف اللي راح اواجهها بتعلمي للثقافه الصينيه هل انا مستعده لتجاوزها وانا كتبت تجربتي بتعلم اللغه الانجليزيه وفعلا بتكلم عن تجربه ماكنت بعرف عن امريكا شي غير مااعطتني اياه نشرات الاخبار والمشاكل السياسيه كرهتني بالثقافه وكنت بس ابي اتعلمها لحبي للاستاذ وشرحه وعشان اهمية اللغه ونظرة الناس وادركت متاخر جدا اني انا ماتقدمت بشي الناس وصلو لتكوين جمل ولمحادثات وانا ولا شي مع اني فاهمه  وقبل ماتطلع قناة زا اميركان انقلش كنت اضيع خمس سنوات من عمري ومعها مع معلمي اللي احبه وفوقها تركت وانا احب المعلم  والسبب لم شفت حلقة الاهداف اللي نزلها الاستاذ غيرت فكري تماما عرفت اني انا مااحب اللغه ولا الثقافه قمت اتابع اجانب واشوف باليوتيوب قمت احاول اتقبل الثقافه وانفتاحها المبالغ فيه تقبلتع بعد معاناة طويله وبالاخير الحين انا بالمستوى الثاني باللغه الانجليزيه بعد معاناه فهمت كل شي وادركت الحب والشغف قادر يغير كل شي لو ماغيرنا اللي بداخلنا ماراح نتقدم خطوة
معاكى طبعا فى كل ده
بس انا رأيي انى لو لقيت حد حببنى ف حاجه يعنى هوا السبب هتعلمها
حتى لو هوا بعد كده مدرسليش الحاجه دى وشخص تانى درسها هفضل احبها واشوفها حاجه ممتعه مهما كان فيها صعوبه وادور وابحث انا عنها
يعنى انا من ٩ شهور بالظبط كنت بكره حاجه اسمها انجلش وبقول انها لغه معقده وقواعد كتير وكده لاكن بعد م شوفت استاذ ابراهيم وشرحه حببنى جدا جدا فى اللغه وشوفت قد ايه انها حاجه ممتعه ومفيده وبسبب طريقه الشرح والاسلوب انا الان فى المستوى التالت  وبقدر اسمع افلام واغانى بالسرعه الطبيعيه بتاعه المتحدث الاصلى وافهم بنسبه كبيره
وحاليا انا تالته ثانوى وحلمى انى أدخل ألسون بسبب أن استاذ ابراهيم حببنى فى اللغات عموما بسبب طريقه الشرح السلسله وغير المعقده بس
وفى النهايه اختلاف الاراء لا يفسد للود قضيه
بالتوفيق اختي اميرة بس انا بقولك حتى عن تجربتي وفئة تركت والله وبدون الحب والشغف ماراح تتحسن الامور واللغة الصينيه حتى مصادرها بالوطن العربي قليله عكس الانقلش وباقي اللغات وقلتلك الصين شبه منعزله ولها لهجات عبارة عن متاهة وغير المصادر مثل الكتب بالدول العربيه مش كثيره انا وحده من الناس لولا الله ثم صديقه لي صينيه سألتها بعد مازرت مكتبة عندي بدولتي وتعتبر من اشهر المكتبات في الوطن العربي زرتهم عشان ابحث عن كتاب لتعلم اللغه الصينيه قالي الموضف وقتها مافيه كتب عن الصين فقط كتاب يفيد المسافرين عن السياحه في الصين وكله بالعربي ولم سألت صديقتي الصينيه بحكم انها عايشه بدولة عربية قالت ابحثي بمواقع صينيه او بأمازون ماراح تحصلين كتب تعليميه وقتها صراحه انصدمت ... انا عانيت بهذي الضروف غيري ماراح يقدر يطلب من برى ومصادر اللي مايعرفون مسلسلات لشرق اسيا عموما والله راح يتعبون ولا تطبيقات صينية صدق مصادرها صعبه والله  صح الاستاذ قال لغة سهله بس المشكله كلها بالمصادر ولانه المصادر مطلوبه من البدايه خصوصا الاستماع وقلت لهجات فلو مافيه تمييز من البداية راح نتوه وعشان هالشي خصصت اللغة الصينيه بعيدا عن جميع اللغات
إن شاء الله خير وبالتوفيق ليكى وللجميع تشرفت بالنقاش الجميل ده
الله يوفقنا جميعا يارب انا اللي تشرفت فيك عزيزتي اميرة وبأخلاقك الحسنه بارك الله فيمن رباك
تسلميلى يا رب
وبارك الله فيكى أيضا
ممكن اعرف اسم حضرتك لان مكتوب بالصينى ههههه
الله يسلمك ياعيوني .. اسمي مرام والاسم المكتوب بالصيني
秘密/mìmì
مقارب جدا لنطق ميمي بالعربي ومعناة بالصيني السر يعني اذا يبون يقولون سر يقولون mìmì وتشرفت بحضرتك حبيبتي
بسم الله ما شاء الله اسم جميل جدا ومعاناه بالصينى اجمل
اتشرفت اكتر
حبيبة قلبي لي الشرف والله الله يجمل ايامك ويسعدك بقدر مااسعدني كلامك
وإياكى يا رب
بواسطة طالب متميز (1.6ألف نقاط)  
0 تصويتات
أنا اختلف معك فأنى أرى أن تعلم اللغة مع مدرس تحبة هيكون دافع ليك ، و لو انا مش عارف حاجة عن الثقافة ممكن اتعلمها من المدرس ببساطة لأن المعرفة مش بتبقى عندنا ، بل بنكتسبها بتعلم اللغة أو البحث عنها ، و مش كل الناس لتتعلم اللغة علشان تسافر أو تشتغل بيها ، فى ناس بتحب تتعلم لغات كتير ممكن ، على الأقل لزيادة معدل الذكاء و فى النهاية المهم تتعلم مهما كانت أسباب ذلك التعلم و شكرا
تم الإظهار مرة أخرى بواسطة
بااحترم رايك جدا لكن خلينا نكون واقعيين حتى لو كنت بتتعلم مع مدرس تحبه ولغه مثل اللغه الصينيه لغه (نغمية )وحضارة عريقه من الاف السنين حتى لو تحب المدرس راح يجي يوم وتترك تعلمها راح تطلع اعذار كثيرة مثل  الرموز وكتابتها بعض الرموز تتشابه كتابتها و الصوتيات ونطقها وتشابه بعض الصوتيات ايضا قبل تعلمك لأي لغه لازم تكون حابها عشان تستمتع فيها راح تتعلمها بسرعه ولم كنت بتعلم انقلش خمس سنوات من عمري ضاعت وانا ابي اتعلمها عشان الناس وعشان اهميتها ومع الاسف والله ماتعلمت وقتها جاني ملل وطفش وكسل وانا بحاول كرهت اللغه وتعقدت مدة لحد ماسمعت حلقة الاهداف للاستاذ ابراهيم ادركت اني بضيع سنين عمري بدون حب للغه دخلت وسمعت افلام اجنبيه ومسلسلات واخبار لحد مافهمت الثقافه الامريكيه كنت حرفيا بكرهها ومابي اعرف عنها شي لم تقبلت الثقافه وبديت احب الشعب الامريكي وتقبلت انفتاحهم المبالغ فيه هنا حبيت اللغه والان انا بالمستوى الثاني بعد سنوات ضاعت من عمري بدون ماتقدم خطوة وحده وع فكرة اتعلمت مع الاستاذ بالبداية لم كنت بتعلمها عشان اهميتها وعشان الناس بس والله تركت ووقفت وماستفدت شي رغم حبي لأستاذي لحد مافكرت وغيرت من نفسي وتفكيري واعيد واكررلك اللغه الصينيه مش شي سهل لازم تتابع بالبدايه وتشوف هذي اللغه من سكانها الاصليين مهارة الاستماع مطلوبه بجميع اللغات ايضا قبل حبك للمعلم حبك للثقافه هو اللي راح يوصلك لأحلامك وحتى لو كنت تتعلمها عشان حبك لها كلغه مو شرط تسافر ومو شرط تشتغل بس اهم شي تكون حاب هذي اللغه اعرف صديقه لي تعلمت الكوريه من خلال الافلام والمسلسلات والان ماشاءالله وصلت لمستوى متقدم تخاطب الكوريين بلغتهم وتفتح المواقع الكوريه وتقرا الاخبار وترجم لنا المكتوب وكل هذا بالحب اتعلمت واستمتعت جدا بتعلمها .. وانا اللي شاكرة لك بس اتمنى تعيد النظر بحلقة الاهداف للاستاذ ابراهيم
بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
أعتقد كُلن عنده حق~ لكن أنه يكون دافعك هو المعلم إذن دافعك مؤقت ويزول بزوال المعلم~
بأحترم رايكم جدا ولكن اختي مليار انا اتكلم عن تجربتي بحبي للمعلم ولكن لم اتعلم لغه وشفت عدد لا بأس به من الناس اللي تركت من ايام زي اميركان لانه مافيه حب للامانه ولا فيه شغف انا مؤمنه جدا بحبك وشغفك راح تعملي المستحيل اما حبي لمعلم او لصديقه احبها راح اترك بمنتصف الطريق
بواسطة طالب متميز (1.6ألف نقاط)  
كلامك صح فإذا حب المعلم قد لا يكفى فى تعلم اللغة و لكننا ممكن نعتبره بداية المشوار فهو يضعك على الطريق و انت تختار تكمل و لا متكملش .
و أهم سؤال لازم مسألة لأنفسنا قبل تعلم اى لغة هو : لو قابلنى صعوبات فى التعلم هل انا هكمل مهما كان الامر أو مش هكمل ؟
لو كانت الإجابة هكمل  فتعلم هذه اللغة مهما كانت الظروف و شكرا
ملحوظة خارج الموضوع : انا مش بتعلم صينى أساساً
مع حب الشي والشغف حتى لو فيه صعوبات راح تكمل وراح تستمتع انا بتعلم صيني ورغم انه الصوتيات متشابهه بس الحمدلله بفرق بينهم والفضل يرجع من بعد الله الى الافلام والمسلسلات اللي بتابعها من وانا صغيره وكملها الاستاذ ابراهيم وعلمني الحمدلله .. الصينيه مش سهله خصوصا مثل ماقلتلك لغة نغمية والرموز عباره عن رسومات .. الله يوفقنا جميعا يارب
179 Online Users
0 Guest 179 Member
Today Visits : 36037
Yesterday Visits : 55702
Total Visits : 44261855

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...