First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

هل تعلم؟؟ [ تمت إجابته ]

في تصنيف مدونين طليق
بواسطة طالب متحمس (1.3ألف نقاط)  
+7 تصويتات
540 مشاهدات

السلام عليكم

هل تعلم ان هناك كلمات انجليزية معناها غريب؟مثل:

كلمة Ketchup

هناك العديد من النظريات حول اصل هذه الكلمة، لكن اول ظهور لها كان في بداية القرن السابع عشر حيث استخدمها الصينيون كلمة Kôe_chiap للاشارة الى مزيج من السمك المخلل والبهارات، اما عن استخدامها في اللعة الانجليزية فقد كان في سنة 1960.

كلمة Tattoo

كلمة Tattoo تعني الوشم اصلها من كلمة بولينيزية Tatau، واستخدمت لاول مرة في اللغة الانجليزية سنة 1786، في مذكرات القبطان جيمس كوك، والتي وصف فيها تقليد الوشم الشائع بين الاشخاص الذين التقى بهم خلال رحلاته البحرية في بولينيزيا.

كلمة shampoo

جاءت كلمة shampoo من الهندية، حيث تم اشتقاق هذه الكلمة في الاصل من جذر السنسكريتي chapati حيث تعني "الضغط"، وبعد ذالك تم توسيع معناها ليشمل غسول الشعر سنة 1860.

هل تعلم: انه يوجد اكثر من 7000 لغة مختلفة يتم التحدث بها حول العالم في يومنا هذا، واكثر من نصف هذه اللغات ليس لها شكل كتابي.

بالتوفيق للجميعheart

تمت إجابته

4 إجابة

بواسطة طالب جديد (85 نقاط)  
مختارة بواسطة
+1 تصويت

أفضل إجابة
تحياتي لك فاطمة وشكرا لك علي هذه المعلومات القيمة

ولكن لدي سؤال كيف للغة ألا يكون لها شكل كتابي؟
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
فيه لغات مالها حروف بس يتوارثونها من جيل الى جيل يتعلمونها عن طريق الكلام فقط بدون كتابة وهذي اللغات من العصور القديمة وفيه قبائل بالجزر النائية لغاتهم مالها كتابه ويتوارثونها فأنصحك تابعي وثائقي عشان توضح الفكرة بالكامل عندك
العفو، سعيدة لانها اعجبتك، يوجد لغات يتكلمون بها فقط يعني لا يوجد لها حروف، ارجو ان اجابة اختي قد افادتك، بالتوفيق.
بواسطة طالب جديد (85 نقاط)  
شكرا لكم لقد فهمت ما تقصدونه وارجو لكم التوفيق
العفو اخي كلنا هنا نساعد بعض الله يوفقنا جميعا
العفو، اخي لاشكر على الواجب.
بواسطة طالب متحمس (503 نقاط)  
+1 تصويت
معلومات قيمة. جزاك الله خير الجزاء
عُدل بواسطة
شكرا لك اختي فاطمة، موفقة❤
+1 تصويت
صحيح يعطيك العافيه ع هذي المعلومات القيمة
سعيدة لانها اعجبتك، بالتوفيق❤
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+1 تصويت

احسنتِ 

معلومات قيمة ورائعة واعرفها لاول مرة 

لكن لدي سوال اول كلمة ذكرتيها ما هو معناها بالانجليزية هل هو نفسه الذي استخدمه الصينين ام معنى اخر 

تحياتي smiley

سعيدة لانها اعجبتك، لا فا الانجليز عندهم معناها صلصة الطماطم التي تضاف الى البطاط، وفي الصين معناها السمك المملح بالتوابل. ارجو انك استفدت قليلا، بالتوفيق لك اختي شهد❤
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
شكرا لكِ كثيرا
بالطبع استفدت عزيزتي
بالتوفيق الدائم
استمري
العغو عزيزتي شهد، موفقة❤❤
122 Online Users
0 Guest 122 Member
Today Visits : 56765
Yesterday Visits : 64489
Total Visits : 45480150

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...