First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

سؤال لمن تعوّد علي اللغة الصينية

في تصنيف اللغه الصينية
بواسطة طالب جديد (22 نقاط)  
+4 تصويتات
376 مشاهدات
السلام عليكم~

كنت من فترة عايزة اتعلم لغة زيادة، واللي هي الصيني. ف بدأت اتعلم وعرفت شوية اساسيات بسيطة بس بعد فترة مكملتش وحماسي ليه بقي أقل بسبب اني مش بحب الصوتيات في اللغة الصينية، مثلا بحس اني لازم اغير صوتي أو طريقة كلامي (بسبب النغمات يعني) لما اجي اتكلم بالصيني.

لو موجود حد بيتعلم صيني من فترة يقدر يقولي ازاي اتعود علي طريقة الكلام بالصيني او هو ليه بيحبها؟

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

4 إجابة

بواسطة طالب متحمس (1.0ألف نقاط)  
عُدل بواسطة
+2 تصويتات

السلام عليكم 

حتى انا كنت لا احب الاصوات الصينيه لتشابهها مع بعضها 

وتركت الدراسه للغه الصينيه من فتره لانى يجب ان ادرس دروس المدرسه 

ولكن ما يدفعنى لتعلم تلك اللغه هو فالحقيقه لثلاث اسباب 

الاول ان الناس يقولون انها صعبه ولذلك اريد ان اتميز بها وإريهم ان الانسان يستطيع تعلم اى شئ مادام 

كان يؤمن بأنه يستطيع 

حتى انى وجتها صعبه علي واريد ان اتحدى نفسى وسوف اتعلمها 

السبب الثانى والمهم جدا 

ان استاذ ابراهيم هو من يدرسها وهذا ما يجعلها ممتعه وسهله جدا   وما يجعلنى اصطبر عليها ايضا 

كان منذ فتره يريد الاستاذ ابراهيم ان يعين احد لتدريسها لنا لقد قدرت انشغاله حتى انى وافقت على ذلك المهم راحته 

ولكن قلت لن انظر على اللغه الصينيه مرة اخرى 

ليس تقليلا من احد فاللذين 

يدرسون مع الاستاذ  أناس كفؤ جدا ولكنى قد تعودت 

على الاستاذ ابراهيم وتحديدا فى لغه مثل هذه 

له كل الشكر والتقدير والاحترام

اما السبب الثالث 

هو اننا يجب دائما ان نتذكر اننا نتحدث اصعب اللغات وافضلها واللغه الختاره من الله لكتابه العزيز  فكل ما تحتها هين بإذن الله 

قررت ان اتعلم الصينيه ولا اعلم بماذا سوف تفيدنى فى المستقبل ولكن تعلمت شيئاً  مهما هو اننا يجب ان نتعلم اى شئ يأتى فى طريقنا لأننا لا نعلم متى سوف نحتاجها 

ولكن بالتأكيد تعلم اى لغه عموما يزيد معدل  الذكاء 

كما وضح استاذ ابراهيم 

اعتقد ان ذلك كافِِ لتكملى تعلم اللغه استعينى بالله 

واكملى طريقك 

بالتوفيــــــــــــق heartهذا الرمز لأصعب كلمه صينيه اعتقد انه لنوع من المكرونه ما رأيكم اتمنى ان يراه استاذ ابراهيم 

يمكنكى ان تحاولى كتابته 

سوف تجدين انكى كتبتيه 

يأخذ وقت ولكن سوف تسعدين انكى كتبتى اصعب رمز كما يقولون 

بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
اعذرني اني اجيب ع كلامك صراحه قرات كلامك كله ولا انصحك انك تتعلم لغه عشان الناس وعشان الاستاذ ابراهيم وعشان انه اللغة صعبه لالا نصيحه مني لاتغامر راح تتعب وراح توقف لم تتعلم لغة هي مش مادة علمية هذي لغة  صينيه لهاثقافه عريقه منذ قرون .. لاتتعلمها عشان الناس او عشان الاستاذ ابراهيم قال سهله انت بيدك حاب هذي اللغه ... ماذا تعرف عن الثقافه الصينيه ؟هل الثقافه الصينيه تحبها ؟ نفسك تزور الصين نفسك تتعرف ع ناس صينيين وتتحاور معهم بلغتهم ؟ هو الاستاذ ابراهيم بحلقه الاهداف تكلم عن هذي النقاط فأتمنى تراجع الحلقه ... لانه يااخي انا مابي تضيع سنوات من عمرك وانت بتطارد سراب .. ولاني جربت هذي التجربه وادركت كل كلمه قالها الاستاذ لم كنت بتعلم الانقلش كنت بتعلمها عشان اهميتها مو عشاني احبها وارتكبت خطأ فادح خمس سنوات من عمري ضاعت وماتعلمتها لم سمعت حلقة الاستاذ ابراهيم عن الاهداف فهمت اني انا مااحب اللغه صرت اسمع انقلش كثير افهم ثقافتهم اشوف اشياء لهم تعجبني احترمت ثقافتهم وانفتاحهم المبالغ فيه لحد ماشوي شوي تقبلت الثقافه وحبيتها صارت اللغه سهله علي وتعلمتها والان انا بالمستوى الثاني .. فـ يا اخي انصحك راجعي الموضوع هذا واسمع اللغه كويس من مسلسلات وافلام وعقب قرر تكمل فيها او لا اللغه الصينيه هي اللغه المستقبليه الان
بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
أتفق مع مَرام، بصراحـة شفت كثير نـاس تتعلـم لهذا السبب فقط~ أعتقـد حُب ما تتعلمه °الشغف° هو السـبب الأقوى لدعمـك طوال مسيرتـك~ ❣️
فعلاً حب اللغة اهم شي لانه بسببها راح تتعلمي بإستمتاع مهما كانت صعوبتها
+2 تصويتات
حبيبتي شوفي صعب تجبرين نفسك دامك تكرهين نغمات اللغة فالافضل لازم تتعلمين لغة انتي حابتها ومقتنعه فيها تماماً اهم مهاره بتعلم اي لغة الاستماع اذا بتسمعين صيني من زمان راح تفرقين بين النغمات وتنطقينها بكل سهوله وبدون تغيير لنبرة صوتك .... فـ نصيحة مني تابعي افلام صينيه تاكدي منها مكتوب معلومات الفيلم من ضمنها اللغة الماندرين واسمعي تابعي مسلسلات موجود باليوتيوب كل شي برامج كذلك حبيتي ثقافتهم تعودت اذنك ع اللغة ونغماتها صدقيني انتي بنفسك بعدين راح تكملين اذا ماحبيتيها وكانت ثقيله ع اذنك راح تتركينها القرار لك حبيبتي بس بالاول اسمعي كثير
الأفلام؟ ممكـن أسماء أفلام بالماندرين؟، معظم ما أشاهده هو بالصينية فقط ولا يساعد في تمييز النغمات~
0 تصويتات

السّلام عليـكم ريمْم، أنا ممكن أعوّل سبب فقدان الشغَـف السريـع هو أنه لا يوجَـد شغـف من الأسَاس -وهذا اعتقادي فقط- ، أنا حاليًا بالنسـبة لحروف البينين متقنة لهـا وعندي القدرة على تمييزهَـا، دراستـي كانت أصعـب ومتعبـة أكثر بما أني درستها من الانجلش الي أنا مش متقنة ليه أصلًا، لكن حاجه وحدة تدفعني للاستمرار "إعجابـي بهذه اللغـة" أسلوبـها وأصواتهـا مع ثقافـة الحديث في شعبـها كوّنت عندي الرغبّـة القويّـة، الأستـاذ لمّـا قال إنهـا سهلـة ما كان يقصـد +كـتناول قطعة من الكعك+ ، اللغة محتـاجه جهد كبير وشخص قوي، وكلنا ممكن نكون هذا الشخص.

بالنسبة للصوتيات سوف تأخذ منك وقت طويـل وأنت بحاجه للاستماع المكثف جدًا، اذا كنت من محبي المسلسلات فهناك الكثير منها على اليوتيوب، هناك الكثير من الأغاني واليوتيوبرز الذين يمكنك مشاهدتهم والاستمتاع بدون أن تفهمي شيئًا ~ فقط تذوقي اللغة واضحكي بدون سبب ~ هذا ما أفعله ⁦(≧▽≦)⁩ ، الاستماع إلى أغاني الأطفال أيضًا مفيد بشدة~ أخذ مني وقتًا قدره ستـة أشهر من الاستمـاع هكذا لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً

دمتِ بخـير، أسعد دائمًا بتواجدي هُنا معكم.

بواسطة طالب جديد (129 نقاط)  
0 تصويتات
هي سهلة لأنها تُعلم بالطريقة الصحيحة

و إن شهرتي إنك مللتي أو حماسك قل فأعلمي أن البداية صعبة قليلا و لكن الاستمرار يجعلها أسهل فأسهل ،

أما بالنسبة للصوتيات لا تبالي كثيرا أعملي اللي عليكي و الباقي على ربنا  ،، و تذكري إنك كنتِ لا تُجيدي العربية و أنتِ كنت ِ صغيرة ولا الأصوات --- و اللغة العربية من أصعب لغات العالم ، و المفترض أن تتحمسي لأنك تمتلكِ واحدة من أصعب لغات العالم و يصعب عليكِ صوتيات أنتِ كدها --- و لكن معي مرور الشهور و أنت تحاولين تعلم النطق--- و هذا كان يبدو صعبا بالنسبة لطفولتكي و لم يعتد لسانك ِو فمكي عليها أنما معي المحاولات لأقرب نطق ( وكنت لا تهتمي كثيرا على النطق الصحيح إلا بعد سنين ) --- تمكنتي تعلمها و هكذا معي اللغة الصينية و بقية اللغات استمري في التعلم مدام تريدين التعلم و معي مرور الوقت و أنت تتعلمين تنظري حولكي تجدين أنك في مستوي متقدم عن ذي قبل ، استمري حتي تصلي إلى مرادكِ،،

أما بالنسبة لي فكنت أريد تعلم الصينية فعند ما بدأت وجدتها سهلة و لكن في المستوي الثاني جاءت الصوتيات و وجدتها تميزك عن الصوتيات اللغة العربية و الإنجليزية ( طريقة النطق تختلف ) و هذا ما جعلني متحمس ،،، نعم يوجد بعض الصوتيات متشابهة و لكن متميزة عن بعض فاعرفي تلك التميزات ،،  و ما يبدو منطقي عند الصينيين في الصوتيات أو لغتهم فعرفيه و تعلميه لأنكِ تردين تعلم لغتهم ،،

و إن كنتِ وضعتي في نفسكِ فكرة أن الصوتيات صعبة أو أن اللغة صعبة أو ......،، أنسي و أنظري بمنظور آخر يساعدكي في تعلمها --- تذكري أنك تعلمتي لغة صعبة في طفولتكِ ،، فبعد ما كبرتي تستطيعين تعلم أصعبهم ( إنشاء الله) بس معي العزيمة والإصرار---

أرجو أن أكون قد أفدتك

و بالتوفيق لك ِ
141 Online Users
0 Guest 141 Member
Today Visits : 40152
Yesterday Visits : 64489
Total Visits : 45463542

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...