First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

سوالي عن القراءه في اللغه الصينيه

في تصنيف اللغه الصينية
بواسطة طالب جديد (28 نقاط)  
+4 تصويتات
375 مشاهدات
من بيتعلم لغه صينيه يقول على كتاب اواي شي ممكن يعلمني اضبط التون وابدا الكلام وكمان كيف نتعلم القراءه الصحيحه من غير مايضيع مننا التون ونعرف اين نوقف لان هذه اشياء مهمه ولاحظت عندي فيها مشكله

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

4 إجابة

بواسطة طالب متحمس (921 نقاط)  
+1 تصويت
أنا بتعلم الصينية مع المستر لكن لحد دلوقتي متعلمتش غير حاجات بسيطة ومستني التطبيق ينزل عشان أدرس من عليه
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
نوع المصادر يااخي لازم تتابع افلام ومسلسلات صينيه واللغة الصينيه لهجات فأنت ابحث عن الماندرين  وتابع برامج باللغه الصينيه
بواسطة طالب متحمس (921 نقاط)  
مظنش ان دا هيفيد قبل تعلم الاساسيات
ومين قالك انها ماتفيد ؟ لم كنت طفل وعايلتك تعلمك الكلام علموك اساسياات لا طبعا لحد مارحت للمدرسه واتعلمتها للاساسيات وهذي الطريق الوحيدة اللي بالفطره نتعلم فيها لغه وهذا ماقاله الاستاذ ابراهيم وراح تفيدك تكتسب مفردات + تكوين جمل + راح تفهم الثقافه الصينيه وراح تقرر وقتها اذا اعجبتك او لا
بواسطة طالب متحمس (1.3ألف نقاط)  
+1 تصويت

​​​​​انا ادرس مع الاستاذ ابراهيم، لازلت مبتدئة، لكن يوجد اختي "مليار" ان شاء الله ترى سؤالك وتعطيك اجابة، بالتوفيق.

نوعي بالمصادر يااختي تابعي مسلسلات وافلام عودي اذنك ع اللغة  والصينيه لهجات تأكدي انه اللهجه الماندرين وبالتوفيق يارب
بواسطة طالب متحمس (1.3ألف نقاط)  
شكرا جزيلا لك اختي على النصيحة المفيدة❤
بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
+1 تصويت

امم بالنسبة لي لست متمكنو تمامًا من التونز لأنني أتعلمها بمفردي وأتدرب عليها بمفردي أيضًا، أحد الطرق التي أوصيك بشدة عليها للتدرب عليها هي القراءة بصوت عالي، قراءة الكلمات المكونة من رمزين مفيد أكثر من تعلمها وقراءتها برمز واحد. 

في الحقيقة تعلمتها من اليوتيوب ولاحظتها منه كذلك يمكنك البحث بالانجليزية إن كنت تستطيع وستجد الكثير، أما عن كتاب فبصراحة مؤخراً أستخدم كتاب يدعى short term spoken chinese ، استخدم الجزء الثالث منه لكن يحتوي الجزء الأول على تدريبات على التونز والبينين بشكل عام لم أجربه .. 

لاتزال مشكلة التونز تزعجني حتى مع العلم أنني أتقن البينين بشكل ممتاز، لكن سمعت أن التونز غير مهمة كثيرا في اللهجات المحلية كما هي في الماندرين، أنا أحاول التعمق في هذا خلال هذه الفترة لذا لا أستطيع أن أقول المزيد .

بالمناسبة أتذكر قناة لطفل صيني -على الأرجح- يقرأ قصص وشعر من كتب مدرسية صينية، لا يحضرني اسم القناة الآن لكنها جميلة عندما يتعلق الأمر بالتدريب على القراءة! جرب كتابة chinese kid reading ربنا ستجده، أتمنى أفدتك وموفق.

بواسطة طالب عالمي (7.1ألف نقاط)  
مليار لدي سؤال...
ماهو سبب تعلمك. اللغه الصينيه في عمر صغير..أعني ماهو الشيء الذي لفت انتباهك واعجبك باللغه الصينيه..؟؟
⁦⁦⁦(◍•ᴗ•◍)❤⁩
انا لا ادرس اللغه الصينيه
الصوت مميز جدًا بالنسبة لي وحبيته، بصراحة كانت صدفة وشيء غريب بالنسبة لي أتعلم لغة جديدة~ ⁦(. ❛ ᴗ ❛.)⁩ قصة طويلـهه *ممكن أكتبها فتجارب شخصية؟
بواسطة طالب عالمي (7.1ألف نقاط)  
هكذا اذا..في انتظارك ..⁦◉‿◉⁩
بواسطة طالب جديد (28 نقاط)  
انا حاولت اتعلم اللغه الصينيه  من غير معلم  لاكن هذه اللغه لازم يكون في حد فاهم فيها ومتعمقمً جدا عشان يعرف يتكلم  ويقراء مثل المتحدثين الاصلين  ووجدت صعوبه عشان كذا مستنيه الاستاذ ابرهيم يبدا الكورس بس كلما تاخر الكورس كلما احبطت واصدق الناس الي قالوا انها لغه جدا صعبه
هو لو بحثتي بشكل جيد في أجانب يشرحون أشياء بالمجان فاليوتيوب ومفيدين، أنا أعتمد أكثر شيء على نفسي لأن الموضوع محتاج له جهد شخصي، المعلم بس بيشرحلك والباقي عليك أكيد. وأحب أقولك شخصيًا، اللغة الصينية صعبة فعلا إلى جانب أنها ممتعة، تعلم لغة أخرى أسهل لكن اللغة الصينية ليست بمستحيلة، ليس عليك تكذيب هذا وتصديق ذاك، اعتمدي على نفسك في هذا المجال، الإحباط ناتج من سماعك لآراء الآخرين واعتمادها والاهتمام فيها~ ثقي بما تفعلينه فقط، المهم أنك تستمتعين وأنت تتعلمين، ليس مهماً إن كان ما تفعلينه صعبًا على هذا وسهلًا على ذاك❤️❤️❤️❤️❤️
عُدل بواسطة
+1 تصويت
كونك مبتدئة فيه كتب للاطفال باللغه الصينيه فيها كلمات ومكتوبة بالبينيين ومكتوبه بالرموز الصينيه مع بعض واخر شي حبيبتي فيه قصص كمان وطبعا اللغه الصينيه الكتب مع الاسف مش متوفرة بالدول العربيه .. ومع مرور الوقت استخدمي كتب فقط مكتوبه بالرموز للكبار والله يوفقك ويارب مااكون خالفت قوانين المنتدى
بواسطة طالب اسطوري (11.6ألف نقاط)  
المخالفة البسيطة فقط كتابة أسماء مخالفة
بعد أذنك عدلت عليها وحذفته . ميرسي جدا جدا لمشاركاتك ومساعداتك الدائمة لزملائك . أحييك ع ذلك.
هذا واجبي واعتذر هنا كانت بدايتي بالموقع ماكنت اعرف فعلا واعتذر من كل قلبي ع مخالفتي وشاكرة لجهودك عزيزتي  الله يسعدك ياب ❤️
184 Online Users
0 Guest 184 Member
Today Visits : 28821
Yesterday Visits : 43190
Total Visits : 46005086

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...