First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

بماذا تنصحوني؟؟! [ تمت إجابته ]

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب محترف (4.6ألف نقاط)  
+8 تصويتات
612 مشاهدات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... صباح الخير عليكم جميعا... و إن شاء الله تكونوا بألف صحة وعافيه يارب❤...

أود أن أخذ رأيكم في موضوع... مؤخرا كان لدي إمتحانات و الحمد لله إنتهت فترة الإمتحانات على خير... و بصراحة بعد ذلك أشعر بأن كامل طاقتي قد أستنفذت و ليس لدي رغبة في فعل اي شئ تقريبا ( سواء دراسة أو التعلم الذاتي) مع العلم أني أحب التعلم الذاتي... و لكن هذا ما حدث... و أفكر أن أخذ أسبوع راحه و لا أدرس أي شئ أملا في أن يعود الحماس من جديد... و أمارس هوايات أخرى... و لكن من جانب آخر أحيانا أشعر بتأنيب الضمير أني أضيع الوقت و لا أستغله في تطوير نفسي... فما الحل و بماذا تنصحوني؟؟

أتمنى تشاركوني أرائكم و أفكاركم المتميزة... و شكرا مقدما على اقتراحاتكم... دمتم في أمان الله و حفظه... بالتوفيق للجميع laughlaugh

تم إغلاقه بملاحظة: تمت إجابته.

6 إجابة

بواسطة طالب عالمي (6.4ألف نقاط)  
مختارة بواسطة
+3 تصويتات

أفضل إجابة
صباح الخير يا اسراء

طبيعي كلنا بنشعر بعد انتهاء ضغط الامتحانات باننا لا نريد ان نرهق انفسنا بالدراسة ثانية ولكن هذا الشعور لن يدوم حبيبتي وستعودي للتفاعلي اكثر من الاول ولكن ان اقترح عليكي ان تأخذي يومين علي الاكثر تخرجي فيهم مع صديقاتك او اخواتك بمكان مفتوح وليس كافية فقط حتي تتغير نفسيتك وتشعري بتحسن مزاجك بعض الشئ ثم عودي بعد اليومين لتشاهدي فيديو م ابراهيم عن اهمية الوقت وتنظيم اليوم ستلاحظي بان لديكي طاقة للبدء من جديد فقومي علي الفور بالبدء في العودة لدراستك علي التطبيق وبالتوفيق لكي واتمني اكون قدمت لكي ولو نصيحة صغيرة تفيدك.

دمت بخير وان شاء الله الاقي اسئلتك علي المنتدي قريبا وانا هاشجعك باذن الله ❤❤❤
أهلا mervat... شكرا جزيلا لك على النصيحة حقا مفيدة و إن شاء الله أطبق نصيحتك و يرجع لي الحماس من جديد... و شكرا على كلامك المشجع إن شاء الله أداوم على التفاعل في المنتدى... دمت في حفظ الله و بالتوفيق الدائم لك...❤❤
مستنياكي وهاستني ترجعي باحلي المنشورات وهما اجازة يومين وهادور عليكي وهاجيبك ههههههههههه
بالتوفيق حبيبتي
شكرا حبيبتي على كلامك... إن شاء الله رح أنزل منشور قريبا...
رح انتظرتك ههههه.... و انتظر تفاعلك الجميل إن شاء الله...
بالتوفيق عزيزتي...❤
العفو يا جميل ❤❤❤ وان شاء الله ترجعي باحلي منشورات ....مستنياكي
بواسطة طالب محترف (3.5ألف نقاط)  
+3 تصويتات

جميعنا نمر بهذه المرحلة بعد فترة الاختبارات، لا اكذب عليكِ فأنا اقضي اول اسبوعٍ من العطلة بالنوم وتناول الطعام فقط smiley، افعل هذا كي استعيد طاقتي، وحين استعادة طاقتي وحماسي ابدأ بممارسة الانشطة التي احبها كالقراءة والطبخ وغيره..

انصحكِ بأن تمارسي ولو بشيء بسيط باليوم، مثلاً ممارسة هوايتك التي تحبينها، لان الجلوس بدون فعل شيء سيجعلك تشعرين بالملل والكسل وهذا سيجعلك تتكاسلين بعد العطلة بقيام شيء ما +في كل يوم اضيفي نشاط جديد لحياتك كي تستعيدي طاقتك تدريجيا

شكرا لك أختي أية على نصيحتك كانت مفيدة و إن شاء الله أطبقها... أوافقك الرأي حقا في مسألة أن أول أسبوع بعد الإمتحانات لا يكون لدي رغبة في فعل أي شئ.... و أيضا أعتقد أن ممارسة هواياتي ستساعدني كثيرا و تبعد عني الملل و الكسل شكرا جزيلا لك أية... دمتي في حفظ الله و بالتوفيق لك ❤❤
بواسطة طالب محترف (4.5ألف نقاط)  
+2 تصويتات

أخذ أسبوع راحـة شيء بالنسبـة لي أسـاسي، حتى لو ما كان أسبوع فأنا دائمًا آخذ فتـرة أستمتع فيهـا مع نفسـي بدون أن أجهدها لحتى أرجـع بحماس أكبر ويرجع الشغف ليا.

فتـرة دراسـة بدون وجـود الدافـع والشغـف بالنسـبة لي هي مجـرد إجبـار لذاتي يعود علي بالسـلب.

معك حق أختي مليار... كلامك صحيح تماما و سررت حقا بمرورك الجميل و نصيحتك الأجمل❤... دمتي في حفظ الله و بالتوفيق لك...❤
بواسطة طالب متحمس (1.1ألف نقاط)  
+2 تصويتات

اناا من رايي الاسبوع ده لو هتنجز حاجه مفيده ليك فماشي .... بس لو مش هتستغله فحاجه مفيده فوقتك حرام تضيعه انت معاك كنز وبلاش تصرف فيه 

شكرا أختي بسمة على نصيحتك... و لكن الغرض من الراحه أني أستعيد طاقتي فأعود بحماس أكثر و قدرة أكبر على الإنجاز... و في النهاية نحن بشر نحتاج إلى الراحه من فترة لأخرى... عذرا على الإطالة و شكرا مجددا على نصيحتك... دمتي في حفظ الله و بالتوفيق لك ❤❤
بواسطة طالب متميز (1.6ألف نقاط)  
+2 تصويتات
لا خد استراحه طبعا من وقت لتاني الجسم و العقل بيحتاج استراحه ويصفي المعلومات ويسترخي عشان تجدد طاقتك ومتقعدش الاسبوع كله في البيت يعني اخرج شويه شوف شمس اصدقاء اقارب كده يعني
شكرا Youstina...
على النصيحة ان شاء الله أطبقها... دمتي في حفظ الله و رعايته و بالتوفيق لك...❤❤
بواسطة طالب عالمي (6.9ألف نقاط)  
+1 تصويت

السلام عليــــــــــكم: اسراء

وهذا نفس ما يحصل معي واللهlaugh

لكن افكر ف شئ يساعدني علي عودة الحماس لي وهو وصولي الي هدفي الذي اريد ان احققة 

وافكر او بمعني اصح استشعر حلاوة تلك الوصول الي ما اريد وها انا قد  حققت شئ مما ريد من تقدم ف المجالات التي احبها لذا لو ينفع اقول لك يجب عليك ان تستمري فالعبقريةenlightened تعني العمل بشدة صديقتي 

اتمني ان لا اكون اطلت عليك وف ذات الوقت اتمني ان يصل اليك معني ما اريدheart

و عليكم السلام... أخي السيد شكرا على نصيحتك أخي حقا كلامك مشجع و ساعدني كثيرا... بالعكس لم تطل علي بل شكرا لك مجددا على النصيحة المميزة أخي... دمت في حفظ الله و بالتوفيق الدائم لك...❤
166 Online Users
0 Guest 166 Member
Today Visits : 59950
Yesterday Visits : 60675
Total Visits : 45785961

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.6ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...