First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

رأيكم بموضوعي باللغة الالمانية(٢)

في تصنيف اللغه الالمانيه
بواسطة طالب مبتدئ (160 نقاط)  
+8 تصويتات
848 مشاهدات

Heute ist der Sonntag.Ich trinke einen Kaffee pro Tag.Ich arbeite in Garage .Ich repariere mein Auto.Ich bin noch ein Student.Ich studiere Physik.Ich lerne Deutsch und Englisch.Deutsch mag ich sehr

قمت بكتابة موضوع الاسبوع الماضي والان حاولت كتابة موضوع اخر لكنني بدأت أشعر بكثرة القواعد باللغة الالمانية وتركيبات الجمل المختلفة هل هذا عادي؟ ام بسبب زيادة عدد الدروس والمعلومات ومع انتهاء المستوى الاول (التأسيس) سيصبح كل شيء واضح ومكشوف لانني بدأت اشعر بفراغ او نقص معلومات كما تعلمون مع انني اراجع عالدروس السابقة على الدوام الاهم من ذلك كتبت هذا الموضوع لانني قلت لنفسي انتي يجب الالتزام بكتابة موضوع كل اسبوع مع انه يمكن ان يكون فيه بعض الاخطاء او حتى ليس مترابط وفقط كتابة جمل حتى لكنني كتبته كي لا انقطع الرجاء التصحيح لي الاخطاء ان وجدت ..اعتذر عالاطالة

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

11 إجابة

بواسطة طالب محترف (4.2ألف نقاط)  
عُدل بواسطة
+4 تصويتات
أعتقد أنه تنقص الأداة der قبل "garage"

Ich arbeite in der Garage.

أنا أيضا مبتدئة و لا أستطيع أن أحكم على الموضوع بالكامل. أنا مقتنعة مثلك بأهمية الكتابة. حينما نستغل الكلمات الجديدة في مواضيع أو حتى جمل قصيرة فهي تترسخ في الذهن بصفة أقوى من ترديدها و إعادتها.
Garage انتهت بحرف e وهو غالبا ما يدل عالمؤنث باللغة الالمانية لا تقارنيها باللغة العربية  فلذلك تأخذ Die
بواسطة طالب محترف (3.4ألف نقاط)  
استاذ مصطفي قلنا أغلب الأسماء الي تنتهي ب e مؤنثه تاخد die ومش كل الأسماء معظمها
عُدل بواسطة
صحيح. أغلب الادوات، وليس كلها. و لكن حين بحثت عن الكلمة وجدت أنها Die Garage فعلا. ولكن حين تستخدم في جملة مع ich arbeite, تصبح der Garage.
سأبحث عن السبب و أضعه هنا في تعليق إن شاء الله.
بحثت في الموضوع، وجدت إجابة، شرحها طويل، بالمختصر، بعض الكلمات المؤنثة مثل :
Die Bibliothek المكتبة
Die Küche المطبخ
تصبح DER مع IN : فتكون In der.
المرجو من من وجد معلومات أكثر، أن يوضح لنا سواء بالتأكيد أو بالتعقيب (النفي أو التأكيد) على ما وجدته من معلومات، لأن هذا مجرد ٱجتهاد من عندي وبحث على الأنترنت.
****"""
ملحوظة
مثال لكلمات أخرى تتغير :(ليس فقط مع IN)
Die Straße  الطريق.
تصبح مع auf : هكذا Auf der Straße
صديقتي لا تسبقي المستر ولا تدخلي المعلومه في عقلك في الوقت الغلط اكيد كل الكلام ده وقته جاي وهيتشرح بالتفصيل افضل من المستر حتي لا نفهم خطأ من اي مصدر تاني
بواسطة طالب عالمي (8.9ألف نقاط)  
+4 تصويتات

استمر ولا تمل او تكل yes

ان شاء الله بالتوفيق لنا جميعا
بواسطة طالب عالمي (7.7ألف نقاط)  
+3 تصويتات

فيري كفوو حلو كتيير حتى لو صغيرة الفقرة هاد شي حلو و لا تقلق اذا نقصت منك معلومات راجع عليهم وقت تكون مركز و قسم حصص المراجعة لا تراجعهم مرة وحدة واكتب بورقة يلي فهمتو منن مراجعتك الحاجه دي بتثبت المعلومة..

بالتوفيق انا مبتعلم الماني بس ان شاء الله تكتب لنا قصة بالالماني ❤❤

اشكرك جدا عالتعليق
+3 تصويتات
كفوا صديقي ماشاءالله معلش بس ده في مستوي A1 und A2 لأنهم بندرس فيهم كل الأساسيات وراجع باستمرار علي الي فاتت مشاهده الدرس فقط + وصلتوا لحد فين في الكورس في الوحده الكام وياريت تقول لي شو دراستو من الدرس ال٦ في الوحده الثالثه لحد الآن

اتمنالك التوفيق
اننا نتدرب على المزيد من القصص والمصطلحات والايام
يعني لسه بتدرسوا في الوحده الثالثه ؟
نحن لازلنا في الوحدة 3:
الدرس 1: أدوات الاستفهام
الدرس 2: Das Haus
الدرس 3: الأعداد من 13 إلى 20
الدرس 4: حجز غرفة.
الدرس 5: أيام الأسبوع
الدرس 6: أيام الأسبوع (2)
الدرس 7: قصة : أتمنى لك الشفاء يا سام (جزء أول من قصة قصيرة)
+3 تصويتات
صديقي أنصحك بأن تأخذ يومين او ثلاثه استراحه من الكورس وتكمل تاني و حاول تفكر في هدفك دائما الي بدأت في الكورس عشانه و احرص كل فتره تأخد كام يوم استراحه من الكورس وتكمل تاني هتلاقي نشاط وطاقه لما ترجع باذن الله
شكرا عالنصيحة اخي بالتوفيق
بواسطة طالب جديد (77 نقاط)  
+3 تصويتات
هل ما أخذته في اللغة الألمانية كافي لتكتب به موضوع
على ما اعتقد نعم
+3 تصويتات
صح معلومه نسيت اقولها لك بدل ما تلزم نفسك عالكتابه لانها مش هتفيد الزم نفسك بالتحدث امام المرآه ساعه كل اسبوع وتتكلم في موضوع معين لان ده هيخليك تستوعب الي انت درسته اكثر وتثبيت للمعلومات اكثر انا بعمل كدا مع اني لسه في البدايه خالص وبجيب قصص صغيره بحاول اقرأها بصوت عالي لتمرين اللسان من البدايه وصح متنساش تسمع الراديو باللغه الالمانيه و الافلام حتي لو مش فاهم حاجه اسمع وركز بس وهتحس بالفرق في كل مره حتي لو مش مصدقني اكيد بتلاحظ استاذ مصطفي خليل بيقولنا ضروري نسمع اللغه حتي لو مش فاهمين حاجه  واعمل recored وانت بتتحدث وفي كل مره شوف لهجتك بتتحسن ولا لا لان الالماني محتاج تدريب عالتحدث كثير لان والله لو وصلت لل c1 من غير تحدث من البدايه كأنك مدرستش شئ و انا اتمني تكون بتعمل كذا بالفعل بدون ما اقولك لك واسف اني اكثرت في الكلام

اتمنالك التوفيق اخي
اشكرك اخي عالنصيحة سأقوم بمضاعفة الجهد بالتأكيد..أشكرك
+3 تصويتات
Heute ist Sonntag بدون der.
شو الفرق لو سمحت ممكن توضيح ؟ اشكرك عالملاحظة
بواسطة طالب جديد (13 نقاط)  
+2 تصويتات
حسب تجربتي في تعلم اللغه الانجليزيه وحالياً الحمدالله أتقنتها، وبدأت في تعلم اللغه الألمانيه، مهارة الكتابه اخر مهارة اقوم بالتركيز عليها، لأنني ( من وجهة نظري ) أفضل تعلم مهارة الأستماع والقراءه وثم التحدث والكتابه من أجل التحصيل اللغوي والتثبيت.

بالتوفيق
القراءة والاستماع تستطيعي اتقانها من خلال مذاكرة الحلقات وتكرارها تماما كما حصل معنا من zamericanEnglishاما التحدث فمن خلال الممارسة بالتأكيد لكن تحتاج الى حصيلة لغوية وهنا فائدة الكتابة فهي ليست فقط لتقوم بكتابة الادب والشعر والمقالات بل تساعدك كثيرا على ترسيخ المفردات والمصطلحات التي تتعلمها ..هذه من وجهة نظري واشكرك
بواسطة طالب جديد (13 نقاط)  
بالنسبه للتحدث انا اعمل في شركة متعددة الجنسيات ، ومع الممارسه اصبحت مترجم في الشركه، اعتقد محاوله التحدث والقيام بالاخطاء والمحاولات هي التي تحسن اللغه بشكل كبير ، لذلك بالنسبه لي التحدث والاستماع الطريقه الاسرع والافضل .

بأختصار شديد ، الذي يريد التحدث يجب عليه ان يسمع والذي يريد ان يكتب يجب عليه ان ( يقرأ اولاً ) لان القراءه تساعده في طريقه تكوين الجمل وعمل السياق المناسب ومع مرور الوقت تصبح الكتابه ( عاده ).
نعم بالضبط اوافقك الرأي
بواسطة طالب جديد (9 نقاط)  
+1 تصويت

Ich arbeite in einer Garage. 

Die Garage---> in diesem Fall verwendet man den Dativ (in+ Dativ) 

- Ich mag die Deutsche Sprache sehr

هو انا لساتني مبتدئ بس شكلو كلامك مهم  يا ريت توضحلي اياه اكثر لو سمحت ممكن يفك عندي عقد كثير مع انو بجوز بمستوى متقدم
بواسطة طالب جديد (9 نقاط)  
. (Ich gehe in die Garage --> Akkusativ = in+Die  . Hier lautet die Frage (Wohin

(Ich bin in der Garage --> Dativ = in +der . Hier lautet die Frage (Wo
صديقي لسه بدري علي ال داتيف و الاكوزاتيف احنا لسه مبتدئين جدا اعتقد هندرسه في ال A2 أو الb1 لا تدخله في موضوع هو لسه مش جاهز له بس شكرا علي افادتك لنا
ويا صديقي طاهر لا تشغل دماغك دلوقتي خالص بالاكوزاتيف والداتيف خلينا بس ماشيين زي ما احنا ده لسه هندرسه قدام والقاعدتين دول موضوع كبير
شكرا MO, وجدت نفس الشيء، سعيدة لأن أحدا آخر كتب نفس الإجابة،
Youssef, تعلم اللغة لا يعني أن لا نبحث عن شيء لم نفهمه، و نقول هو هكذا، فلنأخذه هكذا، كلا، نحاول أن نفهمه الآن، إن وجدناه صعبا نأخذ الخطوط العريضة ثم ننتظر إلى أن نتعمق أكثر في اللغة، لنأخذه كله.
اكيد طبعا معاكي حق بس الداتيف والاكوزاتيف خط احمر ومينفعش نسبق المستر في القاعده دي بذات  لان لسه معندناش الاساسيات الي تخلينا ندرسهم بس طبعا لو اي حاجه بسيطه مش فاهمها مفيش مشكله انك تبحثي عنها بس متكونش قاعده عميقه اهم حاجه حتي لا تندمي علي خطوه مثل هذه اتمنالك التوفيق
بواسطة طالب متحمس (500 نقاط)  
+1 تصويت
جيدا وفقك الله اخي فهمت فقط بعض الكلمات انا مبتدأ في الألمانية
140 Online Users
0 Guest 140 Member
Today Visits : 50484
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44220620

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...