First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

قصة واقعيه

في تصنيف اسئله عامه
بواسطة طالب عالمي (7.6ألف نقاط)  
+8 تصويتات
524 مشاهدات

اولا السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 

هذي القصه ترددت كثير من كتابتها لانه للامانه قصة شخصيه 

ولكن بكتبها للعبرة وربي يشهد علي انها للعبرة 

ليست للشماته 

من هنا قررت اكتب القصة 

هذا المنشور حفزني جدا لكتابتها 

القصة قالتها لي احد الصديقات مع مجموعة بنات والقصه لقريبتها 

قالتها لنا وهي تقول ببداية القصه  الله يمهل ولايهمل 

كان فيه بنت اتزوجت واحد عنده مشكله نفسيه يخاف من الاطفال ويخاف من مسؤوليتهم  فقررو انهم ماينجبون لحد مايتعالج نفسيا من مشكلته 

مرت سنوات عديدة وهو يتعالج نفسيا محد كان يدري غير زوجته ولكن اكثر من جاه اللوم زوجته من خال زوجها كان يجلس بالمجالس ويحرج بنت الناس هذي عقيم وكان يقولها روحي المستشفى ولا اتطلقي منه وعشانه كبير بالعمر احترمت عمره وقالت يارب تلقاها ببناتك من شدت الموضوع ما صار كبير زوجها وخالها صار بينهم خلاف  ووصل صيت البنت بسبب خاله لمنطقه ثانيه بالسعوديه بعيدة كل البعد عن المنطقه اللي هم عايشين فيها وكل ماجتمعت مع الحريم بيقولو خال زوجك يقول كذا وكذا المهم اتعالج الرجال نفسيا والله رزقهم عيال وسبحان الله الخال سكت ومرت السنين تزوجو ثنتين من بناته وحده كل ماحملت اجهضت صارت تروح للمستشفيات تبحث عن علاج نفس ماكان يقول لزوجة ولد اخته 

بنته الثانيه بعد تقريبا ثلاث سنوات صارت ام زوجها تقول هذي عقيم ووصل موضوعها لمنطقه ثانيه غير عن اللي ساكنين فيها  وام زوجها طلقتها من ولدها نفس ماكان يقول ابوهم لبنت الناس والله اني كنت مذهولة ومندهشه وخايفه من عظمة الله ماعرفت وش ارد لكن الدنيا كما تدين تدان لاتجرح احد ولاتسيء الظن وانت ماتعرف الحال والرزق من الله سواء الخلفة سواء زواج سواء وضيفة او دراسة كل شي قسمة من الله والله انا دايم اردد احنا العرب الله المستعان لو نرجع ونمشي ع الحلال والحرام افضل من العادات والتقاليد الاسلام حارب العادات والتقاليد واحنا مع الاسف رجعناها اليوم المجتمع كثير اللي بيسيء الظن الزواج له عمر معين مع انه لاانذكر لا بكتاب الله ولا غيره تتزوج وحده اكبر منك هذي مشكله كبيره مع انه الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج خديجه وهي اكبر منه بسن الاربعين 

وحدة ماتزوجت قالو فاتها القطار قطار ايه ياناس ولا قالو عانس مايفهمو انه فيه نساء ورجال مش حمل مسؤولية ومش بيحبو يتحملوها ليه نضغط عليهم ولم يتزوجو كل واحد موب طايق هذي الحياة 

ولا اللي ماينجبو طيب قسمتهم بالحياة ليه المعاير والكلام اللي ماله داعي 

ولا اكبر مشكله بالمجتمع اللي بيسألو عن سيرة الشخص اسمه وعمره ووين يشتغل ووين ساكن وعنده سيارة ولا ماعنده تحسبون السؤال للحظه فيه شي من وراه اثاري كله ارضاء للفضول لاحول ولاقوة الا بالله جد الى وين وصلنا دعو الخلق للخالق محد له دخل بأفعال الثاني ولو فيه منكر انهو بنصيحه ع جنب مو نصيحه بنوع الفضيحه اللي مايبقى احد مايعرف عنها ومن ستر ع مسلم في الدنيا ستر الله عليه يوم القيامة 

فشر الناس منزلة عند الله من تركه الناس اتقاء فحشه ، لا تراه إلا متلبساً بجريمة  ولا تسمعه إلا ناطقاً بالأقوال الأثيمة فعينه غمازة  ولسانه لماز  ونفسه همازة مجالسته شر وصحبته ضر وفعله العدوان وحديثه البذاءة لا يذكر عظيماً إلا شتمه  ولا يرى كريماً إلا سبه وتعرض له بالسوء ونال منه وسفه عليه" 

الله لايجعلنا منهم ويحسن خاتمتنا يارب 

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

7 إجابة

بواسطة طالب مبتدئ (297 نقاط)  
+5 تصويتات

مساء الخير أختي 

والله كلامك أثر في نفسي sadsad

الله يهدي 

مساء النور اخي
الله يهدي الجميع ويارب نرجع للدين مانبي العادات والتقاليد اللي من صنع البشر
بواسطة طالب عالمي (7.3ألف نقاط)  
+4 تصويتات
مساء الخير اختي مرام

يعطيك العافية على قصة جميلة  ومحزن بنفس وقت

والمشكلات هذول كلها نعانيها حاليا في المجتمع وما حدا يسلم من حدا الا من رحم ربي

شكرا جزيلا اختي

بالتوفيق لك عزيزتي وللجميع
مساء النور ياقلبي
الله يعافيك
فعلا هذا حنا والسبب العادات والتقاليد
الشكر لله ياروحي
الله يوفقنا جميعا يارب
بواسطة طالب عالمي (7.7ألف نقاط)  
+4 تصويتات
تسلم ايدك يا مرام

قصة جميلة والعبرة واضحة ويريت الكل يفهم هالحكي

انا اتفق بكل كلمة وهاد الحكي كتير ناس لازم تقرأه ويريت الكل يفهم هيك يريت بس

اللهم امين يارب
الله يسلمك مريوم
ماراح يفهمو لانه العادات والتقاليد هي اللي ممشيتهم ناس انه فيه يوم القيامة راح يتقابلو مع كل شخص اذوه الله يرحمنا برحمته
بواسطة طالب عالمي (6.1ألف نقاط)  
+3 تصويتات
انا قرات القليل ولكن عرفت المغزى

من لطف الله وقع لي هذا الامر فغيرني للافضل

كنت متعصبا لما انا عليه واعيب هذا بذنبه وذاك باخلاقه

والحمد لله اقررت بها نعمة لافضل لي بها وبدئت ادعو لهم واشكر
الحمدلله يااخوي الله يثبتك يارب وبارك الله فيك وربي يغفرلك ويرحمك برحمته
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+3 تصويتات
مساء الخير مرام

كيفك ياارب تكوني بخير

اولا فعلا كما تدين تدان والدنيا دوراة وراح يجيك يوم لانو الله ما بيرضى الظلم لحد ولو نعرف هاد الشي راح نتعظ

يالله على على المجتمع العقيم والمتخلف هاد نغلق التفكير بخاف من التغير وما يمشي الا ورا العادات والتقاليد

ممنوع على البنت اختار شي ممنوع تختار حتى شوبك حياتها يا ابن عمها او عنتها او خالها او خالتها قال شو هو اولى فيها والله هاي الجملة تحسسني انو البنت مو انسانة

البنت اذا تزوجت يقولن عليها اذا ما تزوجت يقولون عليها اذا درست او ما درست يقولون عليها في كل شي يقولون عليها

الناس مو شاطرة غير بالقول والحكي والفلسفة بس ما يعرفون شو ظروف الناس و كلهم اديش راح يجرح البنت

والله مجتمع مريض ومتخلف اي شي يصير بالخفاء عادي لو حد غلط بالسر او عمل شي غلط بالسر عادي لكن اياك في العلن تعمل شي والناس الناس تمسك بعيوبك وتسب عيوبهم كانهم انبي استغفر الله العظيم

ذكرني بقصة بنت عنا بفلسطين ابوها واخواتها وجوز اختها قتلوها بس عشان حبت واحد واجى تقدم لها وراددها بالحلال ومربوطا للبنت حسبي الله ونعمة الوكيل

لازم هجمتع ينظف عشان نعرف نرجع امجادنا ونكون فعلا امة سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم
مساء النور ياعمري انتي طمنيني عنك
المجتمع ظالم احنا ناس ماشيه ع عادات وتقاليد البلدان الثانيه مشو تحصلين تقدمو فكر وعي كل شي الا احنا والسبب العادات والتقاليد  لاحول ولاقوة الا بالله حسبي الله كل ظالم والله راح يلقوها ياشوشو يوم القيامه راح يتحاسبو واذا اتزوجت شخص تحبه تبونها تتزوج شخص ماتبيه وتعيش معه بـ كره ليه كل هذا حسبي الله فيهم
بواسطة طالب متميز (1.8ألف نقاط)  
كم هي قصه محزنه يتفطر القلب لاجلها،ان تقتل فتاة لانها احبت شاباً ( خارج عن العائله )تقدم لخطبتها على سنة الله ورسوله.

اياً كان ما اقرفته،فلا يستحق الامر إن يصل إلى قتلها.
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
اي والله القصة صارت قبل سنين
والشب اتقدم كذا مرة لانو فعلا بدو ياها وبالحلال يعني ما بدها تعملي شي يغضب ربنا ولا كمان هربت معه ولا عملت شي حرام
وبالاخر البنت رحلت والى قتلها مفروض يكون الضهر والسند الها اخواتها وابوها وجوز اختها الغبي وبنت عمها الغيورة التافهة
بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
+2 تصويتات
ربنا يسترنا و يحفظنا
اللهم امين يارب
بواسطة طالب متميز (1.8ألف نقاط)  
+1 تصويت

ونعم بالله، ،قصة معبره فعلاً...

حال مجتمعاتنا أصبحت لديهم نظره ظيقه تجاه بعض الاشخاص،،أو تكون عندهم اعتراضات صارخه تجاه أشخاص ما لهم اي ذنب في اللي هم فيه،،كل ذنبهم فقط إن اقدار الله جرت عليهم بما لا يسرهم. 

وما لأي اي احد حق في أن يعترض على اقدار الله.

اتفق معك وبشده اختي مرام،غالباً هذا ما يحدث في كل مجتمعات عصرنا،فاللهم اهدنا إلى صراطك المستقيم.

الله يرحم الحال وكلنا محاسبون  ومردنا لتراب وراح نتحاسب عند رب العباد مش مستاهله اظلم عيالي عشان اشخاص مشكلتنا العوايل وخصوصا الكبار دايم يشوفو انفسهم فاهمين مع انه هذي عادات وتقاليد والانسان يغلط وش المشكله مابيخلو الانسان ياخذ قراره بيقررو عنه طيب دام شخص انتو بتقررو عنه شريكة حياته هذا كيف يتحمل المسؤوليه اذا هو ماتحمل مسؤولية قرار مهم في حياته كيف راح يتحمل مسؤولية بنت الناس لم يتزوجها وبس لم يتزوجها ينصدمو ببعض ليه لانه مافيه اي توافق ولم تجي البنت تشكي لأهلها اصبري ماانتو اللي حطيتوها بهذا الجحيم ايش تصبر عليه يضيعون اعمارهم ومافيه توافق شلون ؟!
الله يصلح الحال وان شاءالله فيه امل ضئيل بالوعي اليوم ممكن الاجيال القادمة تسوي شي يكسر هذي العادات ونرجع للحلال والحرام
113 Online Users
0 Guest 113 Member
Today Visits : 24459
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44194624

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...