First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

ايه اصعب المشاكل اللي واجهتك ونت لتتعلم اللغة الإنجليزية أو اللغات عموما

في تصنيف اللغه الانجليزيه
بواسطة طالب متحمس (739 نقاط)  
+8 تصويتات
615 مشاهدات
عايزين نعرف ايه هي أصعب المشاكل اللي قابلت كل واحد وفينا ونحاول نشوف حل ليها ونتعلم مع بعض

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

9 إجابة

بواسطة طالب عالمي (6.1ألف نقاط)  
+8 تصويتات
والله ماكنت اشعر بصعوبة ولا شي

بس لما شفت التعليقات طلعت كل المشاكل عندي لا وحدة ولا اثنين
بواسطة طالب عالمي (8.9ألف نقاط)  
+7 تصويتات

الظن بأنك غير مبدع 

السلام عليكم
اصبر فكما يقولون good things come to those who wait
مسألة تعلم اللغات دي هتفضل معاك لحد آخر العمر فلازم تعرف أن مش من أول غلطة تقع عشان تقدر تكمل المشوار الطويل
وبالتوفيق إن شاء الله
بواسطة طالب مبتدئ (168 نقاط)  
+6 تصويتات
أصعب مشكلة هي ممارسة ما يتم تعلمه على سبيل المثال نحن عموما في الوطن العربي نتعلم اللغة كي نحل بالامتحان لذلك نستطيع حفظ كلمات و تطبيق القواعد لكن لا نقدر على المحادثة وذلك لعدم ممارستها

علينا متابعة العديد من الأفلام و ذكر جميع الكلمات التي نتعلمها مع أصدقائنا أو عائلتنا
أنا يمكن دي هي مشكلتي
بس مش دي بس
ساعات بحس كده إني لو أنا نطقت كلمة نطق غير اللي الناس متعودة عليه الناس بيضحكوا عليه
ودي أكتر حاجة بتدايقني واللي بتخليني غصب عني اقول النطق الغلط
بس دلوقتي أنا مبقتش أهتم العالم كله يضحك عليه أو ميضحكش أنا حاطط هدف أدامي وهو إن أنا أسافر العالم وأتعلم اللغات تعلم صح فلازم اتحمل العواقب
وبالتوفيق
بواسطة طالب متميز (2.1ألف نقاط)  
+5 تصويتات

المشكلة الي واجهتني هي أنني أحبانا أضطر للتوقف عن الدراسة في الموقع والعمل فيه أيضا نظرا لتوقف الانترنت عندي لانني لا يمكنني أن املا رصيدي دايما وهذا الانقطاع يسببلي نسيان نطق بعض الكلمات الصعبة لانني لا استطيع سماعها من التطبيق الا في وجود الانترنت 

بواسطة طالب اسطوري (11.7ألف نقاط)  
+5 تصويتات

السلام عليكم 

كيف حالك أخي؟ 

ببساطة أكبر مشكلة هي الملل 

ولم أجد له حلا إلى الآن 

بانتظار إبداعكم في إيجاد الحلول 

بالتوفيق للجميع smiley

بواسطة طالب متحمس (616 نقاط)  
من أهم المشاكل هي أنك لا تجد متحدثين أصليين لممارسة اللغة معهم، هناك مواقع تتيح لك هذا، لكن أغلبها إن لم يكن جميعها لا تخلو من العيوب الأربعة التي تحدث عنها الأستاذ إبراهيم عادل في أحد الفيديوهات على طليق
بالنسبة لي ليست مشكلة عويصة
فالملل هو سيد المشاكل
عندما أملّ من اللغة , لن أكمل تعلمها
وللأسف هذا المشكل الذي لم أتمكن من حله
إن شاء الله تجد من تمارس معه اللغة
لا هاد ماله علاج هههههه
لكن الروتين قاتل  لازم في  استراحة او تجديد او شيء اخر لابد من انك تعرفيه
انا افعل كل هذا هههههههه
المغزى ان هذه المشاكل يمر بها الجميع وهي مرحلية وليست دائمة
ولكن حتى الحلول تكون مؤقتة
سأعود للدراسة مدة ربما أسبوعا أو أكثر
ولكن إن إنشغلت عنها ولو ليوم فسأمل وأتكاسل في العودة لها للأسف
بواسطة طالب عالمي (8.2ألف نقاط)  
+4 تصويتات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

أكثر مشكلة تواجهني هي اني ابدأ اتعلم وأوصل لمستوى باللغة جدااا عالي واتعب على نفسي واااايد ويأخذ مني وقت وجهد أو بالأحرى جهااااد وبعدين يصير معاي ظرف اضطر اني أوقف دراسة ليما المعلومات وكلشي درسته انساه وعقب فترة طويلة ابدأ مرة ثانية اراجع وادرس من الاول وابدا من الصفر وينعاد السيناريو مرة ثانية هذه من الصعوبات الي لي الحين قاعد ادور لها على حل

لاني تعبت من الإعادة بهذه الطريقة وكل مرة اعيد واعيد

بواسطة طالب مبتدئ (318 نقاط)  
الحل هو تقييد الدروس في كراسة خاصة باللغة،كلما كتبت درسا راجعته،و كلما أتيت لكتابة درس جديد راجعت الدرس الذي من قبله،و في نهاية الاسبوع يوم السبت راجع دروس الاسبوع،و خذ راحة لليوم الاحد مثلا.و هكذا.
لكن الأهم من ذلك،هو أن ما درسته يجب ممارسته في الحياة اليومية العملية،مثل التحدث بها و لو مع نفسك،و التحدث بها مع الآخرين،و كتابة مذكرة الصباح و مذكرة المساء،و لو بتعابير بسيطة،و الاستماع الى الأخبار بتلك اللغة (مثلا)،و أهم شيء كذلك هو الالمام باللغة و الفرح عند تعلمها،و الانصار الى نصائح الاستاذ و تطبيقها،و هذا هو أهم شيء.
بواسطة طالب عالمي (8.2ألف نقاط)  
جزاك الله خيرا بإذن الله راح اطبق
بواسطة طالب مبتدئ (318 نقاط)  
و جزاكم. و الله تعالى أعلى و أعلم
نسأل الله التوفيق و السداد في الامور كلها،آمين آمين،و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما.
بواسطة طالب متميز (1.6ألف نقاط)  
+3 تصويتات
النسيان

.........
بواسطة طالب محترف (3.3ألف نقاط)  
+2 تصويتات
طول ما الصحة موجودة تقدر تعمل اي شئ

اهم حاجة الاستعانة بالله والصحة

وتغير الروتين اليومي من وقت لتاني علشان الواحد مش يمل علشان ترجع يبقي عندك نشاط من وقت للثاني
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
+1 تصويت
مساء الخير

انا متحمسة جدا لتعلم اللغات ولكن انا اخاف من فكرة اني ادروس ولكن اتقدم ولا افهم اي شي هذه الفكرة تجعلني اوقف ولا استطتيع الاكمال

كمان ان النسيان المعلومات مشكلة عندي

مهارة الاستماع لا اتقنها جيدا ولا النطق
مساء الخير
مهارة الاستماع والنطق دي مش غلطتك دي غلطة المدرسين اللي كانو بينطقوا غلط بس بإذن الله بممارسة اللغة دايما والاستماع المتحدثين الأصليين للغة المهارات دول هيكونو اتفه حاجة بالنسبة لك
أهم حاجة لازم الصبر
أنا والله زمان كنت بسمع الإنجليزي ده لكنه كحة
بس دلوقتي وتطورت عندي مهارات كتير اوي
أنا ما أتقنتوش كله ولا حتى وصلت لنصه بس ع الأقل بدأت أسمع شويه من الكلام اللي أنا كنت فاكره كحة
اتمنى إن اكون أفدتك وبالتوفيق يا رب
بواسطة طالب عالمي (8.7ألف نقاط)  
مساء الخير

كلامك صحيح مع الممارسة والتمرين كل شي بينحل

شكرا لك و لافادتك لي
137 Online Users
0 Guest 137 Member
Today Visits : 25564
Yesterday Visits : 56116
Total Visits : 44195728

25.4ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.5ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...