تاملات قرانية
وانا لا ندري اشر اريد بمن في الارض ام اراد بهم ربهم رشدا
في هذه الاية بيان في ادب الحديث وذكاء الجن في الحديث فقد حذف الفاعل من الشر تادبا واضيف للرشد
عادات جاهلية
كان للعرب في الجاهلية معيارات طبقية منها طول الثوب فكان الطول يدل على الثراء والشرف والتفضل على الناس وكانت هند زوج ابو سفيان تلبس ثوب طويل تحمله خادمات من خلفها
كلمة ام كلمتان
نقول من ما يقال ان الزبيب يتحول الى خشاف او ملبن
ولكن هذه نكتبها كلمة واحدة ونقول مما يقال حذفنا النون ( هل تذكرون دروس الادغام التي شرحتها) طبعا لا عدا شخص منعته من الاجابة
اما اذا سالنا فنقول ممَ يصنع الملبن حذفنا الالف والنون
وكذلك عن ما فنحن نقول حدثني عمّا حدث امس
واذا سالنا قلنا او الاصح قال تعالى عمَّ يتسائلون
اصل كلمة
كان العربي يكرم ضيفه من اجود لحم في الجمل وهو السنام فيطعمه من شحم السنام واصبحوا يسمون شحم السنام بالجميل من الجمل
وكان العربي يحب المرأة البدينة لانها ابنة عز وكرم
فيعتبرها أفضل النساء وبدئوا يقولون عنها جميلة وذهبت صفة
ونحن نقول صبر جميل وعدنا الى الجمل ايضا فهو صبور
وقول ان الله جميل يحب الجمال اي صبور يحب الصبر على عباده وذنوبهم ايضا
نتفة شعرية والنتفة بيتان
ثمانية تجري على الناس كلهم
ولابد للانسان يلق الثمانية
سرور وحزن واجتماع وفرقة
وعسر ويسر ثم سقم وعافية
احدثكم عن دروس من الله لعبده المخطئ
انا لا احب مشاركة شيء خاص ولكن لي بهذا غاية فاريد من دروسكم ماينفعني وعسى ان تنتفعوا
نبدء بالقصة قبل سنين انا اعرف الصحيح والخاطئ لكن انا من النوع الذي يحتاج تذكرة قوية
اعلم ان من عاب اخيه بذنب لم يمت حتى يفعله لكن عبت وفعلت ما عبتهم به الحمد لله صلحني وبدئت ادعوا لهم بالصلاح
الدرس الثاني
العبادة ليست اجتهاد بل فضل والصحة كل شيء
كنت انسانا صحيحا بدنيا وما زلت ولله الحمد فلم اذهب سوى مرة في طفولتي للدكتور
في يوم كنت واقفا لا اتحرك فتفاجئت بالتواء الركبة للحظة المهم مشيت بعدها ولكن بعد ست ساعات اسير وارفع قدمي ولكن فقط لا استطيع ان اثنيها بسبب الالم فاظطررت للصلاة على كرسي هنا ادركت ان الوقوف نعمة لا تشكرها الصلاة
الان شاركوني ولا تحزنوا هههههههههه هاد الحكي قديم