First time here? Checkout the FAQ!
x

الملاحظات

سؤال لاخواني بالجزائر والمغرب وتونس

في تصنيف اللغه الفرنسية
بواسطة طالب متحمس (1.1ألف نقاط)  
+10 تصويتات
235 مشاهدات
انا من الجزائر واتابع حلقات الفرنسية على طليق ولكنني احسست بان هناك اختلاف بين نطق ولهجة الاستاذ ونطقنا نحن سواء في المدرسة او الشارع فارجو ان اجد الاجابة التي تريحني وليكن في العلم اني لا اقصد شيئا غير السؤال

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

11 إجابة

بواسطة طالب متميز (1.7ألف نقاط)  
+3 تصويتات
بصى هقولك حاجة و الله اعلم بردو

هو انا فى مصر بدرس لغة فرنسية و بنفس النطق بتاع الاستاذ بتاع طليق عادى

فممكن نطقكم مختلف فى اللغة الفرنسية لانكم بتتكلموها بشكل عامى و هى مش لغتكم الام . بس الله اعلم بصراحة
اختي انا مابعرف بس احنا بالجزائر نسمع اغاني فرنسي ونتابع قنوات فرنسي وفي من اهلنا كتير يعيشو بفرنسى وانولدو فيها بس مش عارفة الغلط فين انا شاكة انو الاستاذ يعلمنا لهجة تانية من اللهجات الفرنسية
بواسطة طالب متميز (1.7ألف نقاط)  
اه فعلا شككتينى معاكى حق فعلا ممكن تكون حاجة زى كدا
بالتوفيق لكى اختى ♥️
بواسطة طالب متحمس (1.3ألف نقاط)  
انتوا ماتدرسون بتاع باريس و شكرا هذا كل مافي الأمر
بواسطة طالب متحمس (1.2ألف نقاط)  
اللغة هنا تدرس للمبتدئين النطق بطئ قد تظهر جوانب الكلمات مقارنة مع المتحدثين الاصلين مع زمن تفهمي أكثر ، أما مشكلة اللهجة تختلف كما تختلف لهجت العرب في البلدان والاقاليم .
معليش يا اخي للمبتدئين بس لازم يكزن نطق صحيح ومخارج حروف صحيحة الاستاذ لما ينطق كل حرف لوحدو ينطقو صح بس لما يكون جمل او كلمات بلاحظ الفرق
بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+2 تصويتات

مساؤ الخير يا جميل 

انا مش من الدول دي بي فمصر بندرس بنفس اللهجه لهجه باريس وطبعا فرنسا فيها لهجات مختلفه من اللغه الفرنسيه زي مافي لهجات مختلفه فالعربيه 

ايضااا القناه مبتداه والي عليها اغلبهم مبتداين فاللغه فبالتالي المستر لازم يتكلم ببطي ويوضح النطق ببطئ وبعد كده ضويه شويه هيءود من السرعه لحد ميتحدث طبيعي جدا مش بطئ 

مثلا ممكن تدخلي علي ذا اميركن اسمعي حلقه فالمستوي الاول وحاتي حلقه مثلا من كوفي بريك مستوي تالت وشوفي الفرق فالسرعه والطريقه وده طبعا عشان الي لسه مبتدا يستوعب 

يارب تكوني فهمتي وجهه نظري 

انا بشوف انو لو فينا نتواصل مع الاستاذ ابراهيم احسن
بواسطة طالب محترف (3.3ألف نقاط)  
+2 تصويتات

هذا منشور للاستاذ إبراهيم يوضح أمر اللهجات المدرّسة في التطبيق 

https://bit.ly/3wIQy86

يا اخي هذا يؤكد ان اللهجة فيها عيب لدينا من اهلنا الكثير الذين يسكنون في العاصمة باريس وان كان التدريس بلهجة العامصة باريس فهناك خطأ انا من رأيي لو نستطيع التواصل مع الاستاذ ابراهيم او الاستاذ جلال لتوضيح اكثر
انا ارى ان الأمر قد تخطئ الاستفسار وذهب إلى منحى التغليط والانقاص من إمكانية وكفاءة الاساتذة
الأستاذ إبراهيم انتقى الاساتذة بعناية شديدة
وماعليك الا التمهل والصبر حتى نصل إلى كويس الصوتيات  عندها فقط يتبين الأمر
بالله عليك انا لا اتجرأ ان ارفع عيني في وجه الاستاذ او اي واحد من طاقمه لو التقيته مرة لانه اعاد لي الحياة بعد ان كادت تغادرني واعاد لي الامل بعد ان استولى علي اليأس وانا لم اغلط واعلم ان الاستاذ يبذل ما بوسعه وكذلك اعلم انه ليس من حقي التغليط لاني لم ادفع فلسا واحدا ولو كان هذا هو هدفي لما طلبت التواصل مع احد الاساتذة بل لكنت لجأت لاحدى الطرق الدنيئة للتغليط انا اعلم ان هناك اجابة منطقية مريحة ولهذا انا احاول البحث عنها ولكن شكرا على اية حال
اهلا بك مرة أخرى
طالما انك على يقين وثقة تامة فهذا أمر جيد ويجب أن ترتاحي متى سنحت الفرصة لان يجيب الأستاذ على هذا الأمر سيجب تم رفع الأمر للإدارة ولكن لا تتوقعي إجابة قريبة  فالانشغالات كثيرة وانا متأكدة انه عما قريب مع التقدم في الدروس سيكون الأمر أكثر وضوحا فلا داعي الاستعجال ❤❤
دمتِ بخير
شكرا الك اخي الله يخليك واتمنى انك ما تاخذ علي فانا والله ما كان قصدي اي اشي غير الاستفسار وانا فكرت من زمان اني انشر هذا المنشور بس كنت خايفة انو ينفهم غلط واكرر اني احترم الاستاذ و اقدرو لانو السبب في اعادة بعث الحياة في عروقي ومستحيل اشكك فيه وشكرا على اهتمامك تخي
له يا اختي ولو هاد واجبنا.. مافي داعي للاعتذار  كلامك الجميل كافي تماما لتوضيح نيتك ومقصدك النبيل
اهلا بك على الدوام ❤(:
شكرا الك ريحتني الله يسعدك بالجنة ان شاء اللخ
بواسطة طالب متميز (1.9ألف نقاط)  
+2 تصويتات
النطق مختلف. لاحظت ذلك أيضا. في بعض الحروف فقط. أعتقد هذا أمر عادي لكل من كانت لغته الثانية هي الانجليزية. الحروف الفرنسية تكون صعبة بعض الشيء.

نحن في بلاد المغرب الاسلامي نلاحظ ذلك لأن الفرنسية هي لغتنا الثانية، و أذننا تعودت عليها من المدرسة الابتدائية، لذلك نحس بالفرق.

للأمانة : شاهدت بعض الحلقات على اليوتيوب، من باب الفضول، ولا أتابع هذه اللغة.
شكرا اختي وفقك الله
بواسطة طالب متميز (1.9ألف نقاط)  
عادة أتفادى الإجابة عن مثل هذه الأسئلة، لأن البعض يأخذ التعليقات عليها ببعض الحساسية.
علقت على الموضوع فقط لأني رأيت أنك تريدين جوابا يريحك. أنا درست بالفرنسية، و سافرت إلى فرنسا ، إلى مدن مختلفة، بما في ذلك العاصمة، بالإضافة إلى التحدث مع أقاربي المغتربين الذين لا يجيدون العربية. لذلك فاللهجة الفرنسية تعرفها أذني جيدا حين تسمعها.
شكرا اختي الله يبارك فيك
بواسطة طالب جديد (35 نقاط)  
+2 تصويتات
السلام عليكم

اللغة ما فيها لا خطأ ولا شيء آخر ولكن نطقه متأثر باللهجة المصرية

ونحن بحكم اننا كنا تحت الاستعمار الفرنسي فقد تعودت اذان أجدادنا على نطق الحروف صحيحة دون تأثير لهجاتنا عليها أي اننا نتحدثها كما يتحدثها المتحدثون الأصليون تقريبا

وهذا ما درسناه في مدارسنا وما تعودت عليه مسامعنا يوميا
شكرا جزيلا دعاء
بس اذا كان نطقه متأثر باللهجة المصرية فيجب تصليحه لان هدف ظليق هو ان يجعل الناس العديين يتحدثون بطلاقة كمتحدث اصلي للغة اي ان لا تتأثر لغته التي يتعلمها بلهجة لغته الام والله اعلى واعلم
+1 تصويت
يا حبيبتي  احنا ندرس بتاع باريس بس هنا في طليق مش بتاع باريس يعني عندهم اماكن مختلفة النطق هذا كل مافي الامر و لكن عامة  يتكلمون بلهجة باريس لأنها العاصمة و شكرا
انا بشوف انو لو فينا نتواصل مع الاستاذ ابراهيم احسن
كيف نتواصل معاه
والله ما بعرف
بواسطة طالب عالمي (5.8ألف نقاط)  
+1 تصويت
يسعد مساكي فاطيما❤❤❤

انا بحاول اساعد في الاجابة انا درست فرنساوي بنفس لهجة الأستاذ فممكن تكون اللغة الفرنسية لها اكثر من لهجة وانتوا بتستخدموا احداها مثلا ؟
ايوا احنا نستعمل و ندرس بتاع باريس و هم لديهم اختلاف في النطق على حسب المنطقة و لكن عامة يتكلمون بتاع باريس و شكرا
بونيتو تقصدي ان باريس لها لهجة مختلفة عن باقي البلاد
نعم و لكن يوجد اغلبية المناطق يتكلمون مثلها لأنها العاصمة
شكرا جزيلا علي المعلومة
بواسطة طالب جديد (5 نقاط)  
+1 تصويت
السلام عليكم، انا اتفق معك في وجود اختلاف في النطق بين استاذ اللغة الفرنسية وبين نطقنا للغة الفرنسية في الجزائر، فحسب اعتقادي ان طريقة نطق الاستاذ متأثرة باللهجة المصرية، خاصة وانني اعيش في فرنسا فانا اسمع اللغة من المتحدثين الاصليين ،ونحن سكان المغرب العربي الاقرب للمتحدثين الاصلين في نطق اللغة الفرنسية . وشكرا
يعني حتى انت حاس بلي كاين حاجة غالطة هز حتىe ينطقوou وهذي ماعندها حتى علاقة باللهجات
بواسطة طالب متميز (1.6ألف نقاط)  
+1 تصويت

أكيد اللغة الفرنسية بالنسبه لأهلنا بالجزائر بتكون سهله ولا بيتهيألى

كل التوفيق لمتعلمى الفرنسية

هي سهلة يعني معندناش مشكل بالنطق والاستماع ابدا بس بقية الاشياء الناس الي عايشين في العاصمة والمدن الكبرى معندهمش اي مشكل بس الي عايشين بالمدن الصغيرة عندهم بعض المشاكل بتكوين الجمل والقواعد والكتابة
بواسطة طالب جديد (15 نقاط)  
0 تصويتات
أظن أنكم ضخمتم موضوع اللهجة واللغة كثيرا، الأستاذ ماشاء الله عليه يقوم بعمل جيد والأفكار تصلنا بشكل واضح وسهل، هدفنا هو أن نتعلم التعامل مع اللغة وأن نطقن قواعدها بشكل جيد دون أغلط، أما مسألة النطق فالاستاذ لما يتكلم ببطء تكون مخارج الحروف ظاهرة الشيء الذي يجلعنا نشعر بأن النطق غير صحيح.

نعم نحن في المغرب ننطق بشكل آخر بعض الكلمات ك cantine ب o والاستاذ يعرف ذلك، إذن من الأفضل أن لا نتسرع

شكرا جزيلا أستاذ على مجهوداتك وشكرا لطاقم طلييق ألف تحية من المغرب
شكرا اختي على ابداء رأيك وعلى اي حال فانا لم اضخم الموضوع وكل ما اردته اجابة تريحني وتشجعني وكان بامكاني ان اغلق الموضوع بعدما رأيت ان بعض الناس اخذت الموضوع بحساسية الا اني تركته وهذا لاني اريد ان اسمع اكبر عدد ممكن من الاراء
وشكرا جزيلا تحية من الجزائر لاهل المغرب الشقيق
بواسطة طالب عالمي (6.9ألف نقاط)  
0 تصويتات

السلام عليكم 

أولا ., تشرفنا أختي فاطمة ^_^

ثانيا  : معك حق , ولاحظ العديد منا ذلك , لكن حسب ما رأيته من تعليقات , فهكذا دراستهم في مصر و باقي الدول 

نحن ربما كما قالو نتحدث العامية الفرنسية 

وفي طليق يدرِّسون لهجة العاصمة 

مع أن  حتى الخطابات الرسمية مثل ما ندرس نحن في مدارسنا frown

ولكن هذه فقط وجهة نظري الشخصية , و الله أعلم wink

بالتوفيق للجميع smiley

ولي الشرف
تخدمي هنا ولهيه؟
لا راكي قاعدة ندخلو في شات
عجبتيني علابالك
تجي تخطبي؟
ههه
اسمحيلي ماكنتش هنا
إذا رجعتي شوفي عليا في الشات , راني ساكنة ثم ههه
59 Online Users
1 Guest 58 Member
Online Members
Today Visits : 8671
Yesterday Visits : 37890
Total Visits : 9143520

18.0ألف أسئلة

101ألف إجابة

113ألف تعليقات

23.8ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
...